معلومات عامة

تعرف على 12 وظيفة مذهلة لم تتوقع وجودها أصلا

صورة: Karina Garcia/Youtube

لا يمتلك البعض منا القدرة على تقبل الحياة المبنية على ساعات العمل الطويلة والمملة، ولحسن الحظ توجد العديد من الوظائف التي لا تتبع نفس النمطية، والتي قد تدر الكثير من المال كذلك، على سبيل المثال العمل كمتذوق للمثلجات، أو العمل كحورية بحر حقيقية! فلا شك أن هاتين وظيفتان سهلتان وممتعتان لكل من يمتهنهما، خاصة إن كانتا تدران الكثير من المال.

إذا أردت تغيير وظيفتك ونمط حياتك ما عليك سوى متابعة هذا المقال لتنتقي وظيفتك المناسبة بين هذه الوظائف غير العادية، التي تناقض القول المأثور بأن ”العمل إن كان ممتعا جدا فعلى الأرجح هو ليس عملا“.

لقد قمنا في هذا المقال بجمع بعض الوظائف الأكثر غرابة على مستوى العالم؛ وظائف قد تبدو استثنائية للغاية ومسلية إلى نحو لا يمكن تصديقه، ونضمن لك عزيزي القارئ أنك ستنهي قرائته وتبحث عن كيفية ترك عملك والتحول لحورية بحر على محرك البحث غوغل!

1. متذوق المثلجات:

فتاة تأكل البوضة

صورة: Kseniia Perminova/Shutterstock

إن هذه الوظيفة لا تخولك من أكل المثلجات مجاناً فحسب، بل يمكنك كسب راتب جيد منها كذلك، وفقاً لمجلة (فوربس): ”يجني متذوقو المثلجات راتبا يصل إلى 56 ألف دولار سنوياً“.

2. أميرة ديزني:

أميرة (ديزني)

مع أن الأجر قد لا يبدو مشجعاً في البداية، حيث ذكرت ”أميرات ديزني“ أن المعاش الذي يتلقينه لا يزيد عن 30 ألف دولار أمريكي سنوياً، إلا أن الإمتيازات المكتسبة من العمل تتضمن حسما يبلغ 50٪ على المواصلات والسفر، و40٪ على كافة الأطعمة، بالإضافة إلى حق الدخول إلى جميع منشآت وأماكن المتنزه بالمجان، ودون أن ننسى اللباس الفاخر والتصرف كالأميرات طوال الوقت حرفياً.

3. واضع للإشارات على شبكة (نتفليكس):

شخص يتصفح الإنترنيت

صورة: sitthiphong/Shutterstock

تعين شركة (نتفليكس) أشخاصا بدوام جزئي، مهمتهم مشاهدة الأفلام والمسلسلات وضمها لتصنيفها إلى مجموعات حسب أنواعها، مع أنه عمل صعب للغاية، غير أن (نتفليكس) تبقي على طاقمها من ”المؤشرين“ صغيراً جداً فنادرا ما تطرح مناصب جديدة متاحة، لكن وصف المقبولون بالوظيفة على أنها أشبه بحلم، حيث وصف المؤشر (جوش غارييل) العمل في (نيتفليكس) لصحيفة واشنطن عام 2015 بقوله: ”إنه أفضل عمل موجود على الإطلاق“.

4. حورية بحر:

 حورية بحر

صورة: Mark Kolbe/Getty Images

لن أصدق كل من تدعي أنها لا ترغب في العمل كحورية بحر محترفة، إذ تجني هذه الحوريات ما يقارب الـ300 دولار أمريكي في الساعة الواحدة في حفلات أعياد الميلاد، وكل ما عليها عمله هو السباحة والظهور بمظهر فاتن وساحر أمام الحاضرين، كما يمكن لحوريات البحر أن يشاركن في فعاليات أخرى يكسبن بها مالاً أكثر بالإضافة إلى قيامهم بتعليم السباحة للمبتدئين.

5. تمثيل دور ”الجثة“ على البرامج التلفزيونية:

صورة: NBC Universal Television

قد يبدو التظاهر بالموت على برامج التلفاز غير مرضٍ للبعض، لكن لا تحكم على الأمر بسرعة، إذ يمكنك كسب 200 دولار أمريكي بمجرد الاستلقاء وعدم القيام بشيء على الإطلاق، بالإضافة إلى إمكانية التعرف على معدات ومراحل تكوين البرنامج التلفزيوني أثناء تواجدك في مكان التصوير، وبهذا المنظور نرى أنه خيار مناسب جداً لكسب المال بسرعة وبسهولة.

6. أخصائي التكاسل:

صورة: Warner Bros. Television

أعلنت شركة (TUI) للسفريات عن وظيفة شاغرة لهذا العالم أسمتها ”أخصائي العطل الزائفة“، ومتطلبات هذه الوظيفة هي عدم القيام بأي شيء على الإطلاق، فكل ما عليك فعله هو الاستلقاء بملابسك الصيفية المريحة والقيام بهواياتك اليومية كالقراءة والنوم والسماع للموسيقى، أو حتى تأمل النجوم، أي بمعنى آخر تستطيع اكتساب المال من خلال الاستمتاع بحياتك فحسب.

7. إشبينة عروس محترفة:

كاثرين هيغل في دور إشبينة عروس

صورة: 20th Century Fox

لا تبدو هذه الوظيفة سهلة لكنها ممتعة بالتأكيد، قامت (جون غلانتز) بالمساعدة بإنشاء شركة ”إشبينات للإيجار“، إذ يمكنك استئجار إشبينات سريات لمرافقة العروس أثناء عرسها من خلال هذه الشركة، وتتراوح الأجرة من 300 إلى 2000 دولار أمريكي للعرس الواحد.

8. كاتب عبارات البخت داخل ”كعكات الحظ“:

كعك الحظ الصيني

صورة: Eric Risberg/AP

يجب على أحدهم كتابة الطالع للأشخاص التواقين لمعرفة حظهم، ويمكنك أنت أن تقوم بكتابته عزيزي القارئ، إذ قدّر موقع Ehow أن كاتب عبارات كعكة الحظ يجني حوالي الـ40 ألف دولار أمريكي سنوياً بمجرد ”تكهنه“ بمستقبل الزبائن.

9. المشاركة في تجارب ”الاسترخاء“ على الفراش:

شخص مستلق على الفراش يتصفح هاتفه الذكي

صورة: Milan Ilic Photographer/Shutterstock

توظف (NASA) بين الفينة والأخرى مشاركين في دراسة مضمونها الاستلقاء على الفراش فقط، ففي إحدى الدراسات تقاضى الأشخاص المشاركون 5000 آلاف دولار أمريكي شهرياً لمجرد الاستلقاء على الفراش لـ87 يوما على التوالي، وزُود المشاركون بشاشات تلفاز، وحواسيب، وألعاب الفيديو، وسمح لهم استقبال الزوار كذلك.

10. فاحص للماريخوانا Marijuana الطبية:

سيث روغان وجايمس فرانكو

صورة: Columbia Pictures

نعم، لا تعد قراءة العبارة مرة أخرى لأنك قرأتها بشكل صحيح، وفقاً لمحطة MSNBC التلفزيونية الأمريكية ”نشأ فرع جديد يوظف أشخاصا لنقد ومراجعة العقاقير الطبية ومشتقاتها“، إذ تخول هذه الوظيفة الفاحصين من شراء الماريخوانا الطبية قانونياً.

11. راعٍ لجزيرة خاصة:

امرأة مسترخية على جزيرة

صورة: Andrii Orlov/Shutterstock

جمع (بن سوثال) ما يقارب الـ120 ألف دولار أمريكي خلال 6 أشهر فقط بمجرد عمله كمبعوث وحارس خاص لجزيرة إستوائية في أستراليا (فعلاً! كيف يمكن لشخص الحصول على هذه وظيفة مثل هذه؟!).

12. فاحص للزلاجات المائية:

الزلاجات المائية

صورة: DisobeyArt/Shutterstock

لا يمانع معظمنا القيام بهذا العمل بالمجان لمجرد الاستمتاع بالسباحة وتجربة الزلاجات المائية، لكن بعض الأشخاص المحظوظين يكسبون مبلغاً قد يصل إلى 27 ألف دولار لمجرد قيامهم بتقييم وفحص الزلاجات المائية، إذ يخبرنا (تومي لينش) عن وظيفته التي استمر فيها لـ4 سنوات بأنها ”أفضل وظيفة في العالم“.

عدد القراءات: 3٬910