رياضة

10 حقائق لربما لم تسمع بها عن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي

ليونيل ميسي

يعتقد الكثير من الناس أن اللاعب الأرجنتيني الخارق للطبيعة ”ليونيل أندريس ميسي كوتشيتيني“ هو أفض لاعب عرفته كرة القدم مر على تاريخها، بعضنا قد يوافق وبعضنا قد يخالف هذا بقوله أنه اللاعب رقم 2 حالياً بعد ”كريستيانو رونالدو“، ولكن لا يمكن لأحد أن ينكر عظمة وموهبة لاعب كرة القدم الساحر هذا، إليكم هذه العشرة حقائق التي جمعناها عن نجم الأرجنتين ونادي برشلونة المحبوب:

1. عشقه للمشروب الغازي ”Fizzed“:

ليونيل ميسي

كان مدرب برشلونة السابق ”بيب غواديولا“ يمنع لاعبيه من شرب هذا المشروب الغازي ولكن ميسي كان يعشقه وكان ليشربه أمام بيب من كثرة عشقه له.

2. أصبح اسم ميسي كلمة في القاموس:

Inmessionante

في شباط عام 2013 أضاف معجم سانتيانا الإسباني كلمة ”Inmessionante“ وذلك لوصف طريقة لعب ميسي وهي طريقة لعب كرة القدم المثالية.

3. لم يقف قصر قامته عائقاً في طريقه:

ليونيل ميسي

يبلغ طول ميسي 1,69 متر، وهذا ما جعله يعتبر من أقصر المهاجمين، ولكن على الرغم من ذلك يواجه اللاعبون صعوبة في إيقافه، فذكائه ومكره الكروي عوضاه عن قصر قامته.

4. يظهر امتنانه لجدته المتوفية بعد إحرازه للأهداف:

ليونيل ميسي

يحتفل ميسي بعد تسجيله للأهداف بطريقة هادئة وبسيطة عن طريق رفع كلتا يديه في الهواء، هذه الإيماءة تعبر عن شكر ميسي وتعبيره عن امتنانه لجدته التي كان قريباً منها جداً لحين وفاتها عندما كان يبلغ العاشرة من العمر، فميسي يعتقد بأنها هناك في السماء تراقبه وهذه هي طريقته لإظهار حبه وامتنانه لها.

5. تسجيله لعدد كبير من الثلاثيات وأكثر:

ثلاثية ليونيل ميسي

عرف ميسي بتسجيله للثلاثيات Hatricks (ثلاث أهداف في مباراة واحدة) مع فريقه برشلونة، ولكن المميز في هذا الأمر هو عدد هذه الثلاثيات؛ فميسي سجل 37 ثلاثية مع برشلونة، أليس هذا أمراً مدهشاً!

6. طيبة قلبه ومشاركته في الأعمال الخيرية:

ليونيل ميسي يونيسيف

لم تأت شهرة ميسي فقط من مهاراته الكروية بل أيضاً من مساهماته الخيرية، فهو سفير لليونيسف ورجل محب للطفولة، هذا الرجل مذهل بحق.

7. بطل دوري أبطال أوروبا:

كؤوس ليونيل ميسي

ميسي هو اللاعب الأول والوحيد الذي حصل على لقب هداف دوري أبطال أوروبا في أربع مناسبات متتالية مثبتاً بذلك عظمته وروعته.

8. قيمته عند فريقه:

مفاجأة

إن قرر نادي برشلونة فسخ عقده مع ميسي فإن ذلك سوف يعرض النادي لدفع مبلغ 330 مليون دولار كتعويض.

9. ماكينة أهداف:

ليونيل ميسي

يحمل ميسي الرقم العالمي لأكثر شخص تسجيلاً للأهداف في موسم واحد وذلك في عام 2012، حيث سجل في ذلك العام 91 هدفا لوحده في جميع المنافسات.

10. ميسي لرئاسة الفيفا:

ميسي لرئاسة الفيفا

ساحر برشلونة هو أول لاعب يفوز بلقب لاعب الفيفا السنوي لأربع سنوات على التوالي، فاز ميسي بأول كرة ذهبية في سن الـ22 وحافظ عليها لثلاث سنوات لاحقة.

ميسي هو لاعب خلوق وموهوب جداً، يقول ميسي: ”أنا أفوز من أجلكم“، شاركونا آراءكم حول هذا اللاعب، وهل تعتبرونه أفضل لاعب في التاريخ؟ ولماذا؟

المصادر

عدد القراءات: 5٬670