ميديا

تطبيق التراسل الفوري WhatsApp يعلن عن تطبيق جديد مخصص للشركات

تطبيق WhatsApp Business

”الغاية من هذا التطبيق مساعدة المشاريع التجارية للتواصل مع المستهلكين بشكل أكثر كفاءة“، هذا ما يمكن تلخيصه عن وظيفة هذا التطبيق الجديد، وهو ما صرحت عنه الشركة المطورة.

بالطبع، يتيح التطبيق الجديد مزايا جديدة لا توجد بالتطبيق الأساسي، كمعلومات المستخدم التي تتضمن تفاصيل كالموقع الإلكتروني للشركة، وعنوان الشركة، ووصلات التواصل، وهذا يتيح تواصل أسهل بين الشركة والعملاء، من إجابة على استفسارات العميل، وإعلامه بآخر خدماتها.

تطبيق WhatsApp Business يتيح للمؤسسات والشركات أن ينشئوا حسابات مراسلة رسمية لهم، ليتمكنوا من التواصل بفعالية مع العملاء، ويروجوا لخدماتهم، فهذا التطبيق يتيح أدوات تمكنهم من الإجابة على الرسائل بسرعة، وبشكل آلي، وتتيح تنظيم وفرز الرسائل.

ستتاح مجموعة واسعة من الأدوات أيضا كتلك التي تجدها اليوم على تطبيق Facebook Messengerـ كما وسيتاح للشركات المستخدمة للتطبيق الجديد إمكانية الإطلاع على إحصائيات متعلقة بالرسائل المرسلة، مثل عدد الرسائل التي تتم قرائتها، كما ويمكن إرسال الرسائل وتلقيها عبر الحاسوب من خلال WhatsApp Web.

شعار التطبيق الجديد مشابه للأساسي، ولكن أيقونة المحادثة الخضراء للشعار تحوي بداخلها حرف الـB عوضا عن رمز الهاتف.

تطبيق WhatsApp Business

في أواخر السنة المنصرمة، كانت قد رفعت نسخة مزورة من التطبيق على متجر Google Play، وبالفعل خدعت هذه النسخة العديد من المستخدمين وقاموا بتحميلها على أنها النسخة الأصلية، مما دعا الشركة إلى نشر على صفحة الأسئلة الشائعة في موقعها لتبيان أي لبس حول التطبيق.

وفي حين توضح الشركة أنه بإمكانك تفحص معلومات المستخدم (البروفايل) لجهات الإتصال لديك لتعرف نوع الحساب الذي يستخدمونه؛ فحسابات الأعمال تكون مؤشرة بعلامة (صح) خضراء، وهي إشارة التأكيد من واتسآب على أنها ”علامة تجارية أصلية“.

في الوقت نفسه فإن حسابات الأعمال التي تكون مؤشرة بعلامة صح فضية، فهو تأكيد على أن هذا الحساب يستخدم الرقم الذي يدعي ملكيته وتشغيله من قبل شركة ما، وفي حين الحسابات التي تكون مؤشرة بعلامة استفهام فضية، فهذا يعني أن الحساب لم يتم تأكيده من قبل واتسآب.

ولذلك، يجب أن تكون أكثر حذرا عندما يتواصل معك حساب تجاري بعلامة صح فضية، حتى ولو ظهر لديك إنه مرتبط بشركة تعرفها، وطبعا وكحال الحسابات العادية، بإمكانك حظر أو الإبلاغ عن ”حسابات الأعمال“ من خلال الضغط على أيقونة القائمة، وثم ”حظر“ أو ”الإبلاغ كإزعاج“.

كما وصرحت الشركة المطورة بأن الشركات المستخدمة للتطبيق بإمكانها فقط إرسال الرسائل للأشخاص الذين أعطوا أرقامهم ووافقوا على تلقي الرسائل من حساب الشركة على واتسآب.

وحاليا، فإن التطبيق متاح لمستخدمي الأندرويد في المملكة المتحدة، وأندونيسيا، والمكسيك، والولايات المتحدة، وذلك قبل الإنطلاقة العالمية المخطط لها.

المصادر

عدد القراءات: 666