in

40 شيئا صادفه الناس ولم يكن لديهم أدنى فكرة عما ينظرون إليه قبل استعانتهم بالمحققين الهواة على الإنترنت

لكل شيء نراه وظيفة معينة، ولكن قد نصادف في حياتنا اليومية بعض الأشياء الغريبة، لدرجة أننا قد نستعين بخبرات المحققين الهواة على الإنترنت لمعرفة الغرض منها.

هناك قسم فرعي في موقع (ريديت) بعنوان «ما هو هذا الشيء»، يحتوي على مجموعة من الأشياء والأغراض التي عثر عليها بعض الناس، فيطرحون أسئلة عنها، ويفيدهم رواد الموقع بشرح ماهيتها والهدف منها.

قمنا في هذا المقال بجمع أفضل الأمثلة عن هذه الأشياء الغريبة، لذلك تابع التمرير للأسفل وألق نظرة على هذه الأمثلة، ولا تنسى مشاركتنا في التعليقات ما إن كنت قد تعلمت شيئاً جديداً من خلال قراءتك مقالنا هذا.

هل يتعذر عليك إكمال قراءة كل المقال الآن؟ يمكنك حفظه في المفضلة والعودة إليه لاحقا..

1. عُثر على هذا الشيء الغريب في الصف، ويصدر صوتاً شبيهاً بصوت المروحة، كما أن لونه يتغير من الأعلى

صورة: Potetbror

الإجابة: هذا الشيء هو روبوت شخصي للأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة، حيث يساعدهم على مواصلة تعليمهم من المنزل او المستشفى.

من خلال هذا التطبيق، يمكن للطفل تسجيل الدخول إلى الفصل عن بُعد، كما يمكنه مشاهدة الدرس عبر النظر لعيون الروبوت، ويمكنه سماع تحيات أصدقائه والتفاعل مع بقية الصف عبر أذني الروبوت.

2. ما هي هذه الأشياء التي عُثر عليها خارج المستشفى؟

صورة: chashaoballs

الإجابة: هذه حمامات للطوارئ، حيث تستخدم لتنظيف الأشخاص الذين كانوا في حوادث تسرب كيميائي أو حوادث مخبرية. مهمة الدش في الأعلى التقليل من نسبة التلوث عبر سكب مياه فاترة. بحسب إدارة السلامة والصحة المهنية OSHA فإن درجة حرارة المياه يجب أن تكون محددة بين (15 إلى 38 درجة سيليزيوس)، أما الدش في الأسفل فمهمته تعقيم الأحذية. يجب أن تكون مدة هذه الحمامات 15 دقيقة كاملة.

3. ما هذا الثقب الموجود في أسفل كوب القهوة هذا من آيكيا؟

صورة: HR_92

الإجابة: مهمة هذا الثقب هو تجنب تجمع الماء في قاع الكوب عند وضعه في غسالة الصحون، كما أنه يمنع التصاق الأكواب الرطبة بواقيات الكؤوس.

وفقاً لأحد مشرفي هذا الـ «سابريديت»، هناك عدة أسباب تدفع المحققين الهواة عبر الإنترنت إلى البحث للتعرف على هذه الأشياء الغامضة، السبب الأول هو وجود أغراض مثيرة للاهتمام تجعلهم يرغبون بالمشاركة في إزالة سحابة الغموض عنها. السبب الثاني هو أن الناس يميلون لإظهار مهاراتهم الرائعة في البحث، حيث يمتلك العديد من الأشخاص مهارات فريدة وغامضة.

من النادر أن ينشر أحدهم شيئاً دون أن يعرف أحدهم الغرض منه. حيث بلغت نسبة الحالات غير المحلولة 10% فقط، أما الباقي فيُحل بغضون 10 دقائق فقط من نشره، وهو أمر طبيعي نظراً لوجود 1.5 مليون عضو في هذا المجتمع الفرعي.

4. يقول صاحب الصورة أن والديه عثرا على هذا اللوح الصخري المنقوش بكتابات غريبة في فناء حديقتهم. لم يتمكنوا من معرفة سوى الأشهر والعام 1827

صورة: AppleTangoMike

الإجابة: هذا اللوح الحجري هو بقايا لوح كان يستخدم للتدرب على نقش شواهد القبور. على أيّ شخص ينقش شواهد القبور التدرب على الحروف والرسومات والنقوش على لوح حجري يشبه هذا اللوح قبل أن يبدأ بممارسة المهنة.

5. عُثر على هذه الألواح الرقيقة المصنوعة من العاج، والتي كُتبت عليها أيام الأسبوع، داخل خزانة

صورة: mickbruh

الإجابة: هذه مذكرات مساعدة قديمة استخدمتها نساء العصر الفيكتوري المسؤولات عن المنازل الضخمة في منتصف القرن التاسع عشر. هذه الألواح مصنوعة من العظام، وكانت النساء تُعلقنها على سلاسل أو تحتفظن بها داخل جيوبهن. استُخدمت هذه الألواح لتدوين الملاحظات والمواعيد الأسبوعية، حيث يوجد 6 ألواح للأيام من الاثنين إلى السبت، بالطبع لم يكن بإمكانهن تحديد مواعيد في يوم الأحد.

6. يتدفق الماء في مجرى تحت الأرض ليصب في بركة دائرية الشكل، ثم يتفرع منه مجرى آخر يتوجه إلى الغابة. ما الغرض من هذه البركة؟

صورة: yourlocalpizzajoint

الإجابة: الغرض منها هو السيطرة على التعرية، وتجديد مياه المصب من أجل الأسماك التي تعيش داخل البركة.

يحتوي الـ «سوبريديت» على مجتمعات أكثر جدية من هذا المجتمع، حيث يوجد مجتمع يسمى ”ملاحقة الهدف“، يبحث الأعضاء هناك عن الأشياء التي تنشرها الوكالة الأوروبية لتطبيق القانون «يوروبول»، والتي ترتبط بحالات إساءة معاملة الأطفال.

أوضح أحد مسؤولي هذا المجتمع قائلاً: ”لقد حالفنا الحظ في تحديد بعض الأشياء، ولكن لا يزال هناك المزيد من المشاكل التي لم تحل بعد، هناك معلومات جديدة يصدرها اليوروبول كل بضعة أشهر“. يضم هذا المجتمع حالياً أكثر من 526 ألف عضو، جميعهم يساهمون في توظيف مهاراتهم بشكل جيد.

7. حبيبات عُثر عليها داخل خزانة، يظهر المزيد منها كلما نظفتها صاحبتها!

صورة: wowiie

الإجابة: تلك فضلات النمل الأبيض.

8. جرفت الأمواج هذا الجسم الغريب نحو شاطئ فلوريدا

صورة: New_Fry

الإجابة: هذا الجسم الغريب هو عبارة عن محطة تحلية تعمل بالطاقة الموجية لشركة «أونيكا تيكنولوجي» في مقاطعة كيبيك الكندية. مهمتها أخذ مياه البحر وتحويلها إلى مياه عذبة.

9. عثر على هذا الشيء المخيف على مقعد حديقة في المنزل

صورة: pbjburger

الإجابة: إنها يرقة فراشة قديمة بأذرع زائفة على ظهرها لتجعلها تبدو وكأنها ورقة أشجار ذابلة. (نحن ننظر في هذه الصورة إلى البطن).

عالمنا الحديث مليء بالأسرار، لكن كلما عدنا بالتاريخ إلى الوراء، سنعثر على أشياء سرية قد نقف عاجزين أمام تفسير الغرض منها. أحد الأمثلة الأكثر شيوعاً هو نصب ستونهنغ الحجري.

هناك العديد من النظريات الشخصية التي فسرت الغرض من هذا النصب الحجري، فمثلاً يُعتقد أنه موقع دفن، أو خريطة كونية، أو تقويم فلكي، أو موقع هبوط صحن فضائي. ولكن الإجابة الحقيقية لا تزال غير معروفة، فلا يزال الباحثون يسعون لمعرفة الآلية التي اُستخدمت لنقل الأحجار التي تزن حوالي 8000 رطل (3629 كيلوغرام)، لأكثر من 200 ميل (322 كيلومتر) إلى مكانها في ستونهنغ.

10. ماذا يطلق على أصناف الطعام هذه، وما هي مكوناتها؟

صورة: mstarrbrannigan

الإجابة: الشيء الأبيض الموجود على اليسار مصنوع من جوز الكاجو والسكر، ويسمى ”كاجو بارفي“، أما الشيء الأصفر فهو ”بارفي بنكهة المانجو“. أما الشيء ذو الشكل الدائري يبدو كالتين المجفف المحشو بالمكسرات، وبالنسبة للشيء المغلف بورق فضي لامع فهو مصنوع من اللوز والكاجو والفستق. جميع العناصر داخل هذه العلبة هي حلويات لذيذة مصنوعة من الزبدة.

11. برز هذا الشيء الصغير الذي يشبه الحربون (حربة صيد الأسماك) عند تغيير الشراشف في غرفة المستشفى

صورة: feickuss

الإجابة: تم صعق المريض كهربائياً، إنه صاعق كهربائي.

12. عندما تسحب الحلقة في الأسفل تخرج هذه الدبابيس الأربعة الصغيرة، ما هذا الشي؟

صورة: johnsinternetsales

الإجابة: يستخدم هذا الجهاز لمنع سرقة ساعات الجيب.

هناك شيء آخر جذب انتباه العديد من الناس، وهو عبارة عن سلسلة من النقوش الصخرية القديمة التي عثر عليها في البيرو، هذه المنحوتات هي من صنع قبيلة نازكا. لا أحد لديه أدنى فكرة عن السبب الذي دفع قبيلة نازكا لنقش رسومات للحيوانات والنباتات والحشرات وأشياء أخرى.

لكن هناك شيئان مؤكدان: هذه النقوش ضخمة للغاية ويمكن رؤيتها من السماء، ولكن لا يزال الغرض منها مجهولاً. ربما في يوم من الأيام، سنتمكن من حل لغز نقوش نازكا ونصب ستونهنغ الحجري.

13. عُثر في مياه ضحلة على هذا الشيء المدور بقطر 3 أمتار. يشبه الجزء العلوي منه قرص العسل ولكنه مصنوع من ألياف زجاجية

صورة: genopsyism

الإجابة: مؤخراً، جرى إطلاق صاروخ حامل صيني من نوع (لونج مارش 3–بي) إلى الفضاء ولكنه فشل في الوصول إلى الفضاء، وشوهد هو وحمولته أثناء اختراقه الغلاف الجوي مرة أخرى بالقرب من غوام.

14. ما هذه الأشياء التي تشبه الدوامة، والتي عُثر عليها في خرائط غوغل في ولاية جورجيا الأمريكية

صورة: stephi

الإجابة: إنها مزرعة تماسيح بحسب ما ذُكر في سجلات الضرائب.

15. هذا الشيء الموجود في غابة في ألمانيا

صورة: V-by-V

الإجابة: إنها ثلاجة، أو غرفة تبريد قديمة.

16. ما هذا الشيء؟

صورة: CloudiaNYT

الإجابة: إنه حجر تقويم الأزتك. رد أحدهم على السؤال قائلاً: «الأمر المضحك هو أنني أتذكر مجموعة من هذه الأحجار وكيف تم تهريبها عبر الحدود منذ فترة، وكانت مصنوعة من الميثامفيتامين».

17. ما الغرض من هذه الأداة؟

صورة: CIoverload

الإجابة: تُستخدم عند إجراء جراحة للبقرة.

18. عُثر على هذا في بحيرة (ديب كريك) في ولاية ماريلاند

صورة: GumAddict5947

الإجابة: إنها يرقة ذبابة الحجر. علامة جيدة على جودة المياه.

19. ما هذه الأشياء التي تُرى تقريباً في جميع محطات الحافلات في لندن؟

صورة: 4tunabrix

الإجابة: إنها فن البطاطس، إننا لا نمزح، الفنان الذي يقوم بصنعها لا يزال مجهول الهوية. يمكنك البحث عن  London bus stop potato art، وستعثر على العديد من المقالات التي تتحدث عن هذه الظاهرة.

20. ينمو هذا الشيء على سقف المنزل بسرعة كبيرة، ويخلّف ذرات رمادية على الطاولة الموضوعة أسفلها!

صورة: FallAwayAlways

الإجابة: يبدو أن هناك نمل أبيض داخل جدران المنزل.

21. جسم بلاستيكي غريب عُثر عليه داخل منزل بُني في السبعينيات. يوجد أسنان معدنية على جانب واحد، ويبلغ طول كل جانب 4 بوصة تقريباً

صورة: dwarfstar3434

الإجابة: فتاحة برطمانات.

22. لماذا يبدو تأثير قوس القزح بهذا الشكل؟

صورة: idontdislikeoranges

الإجابة: قوس القزح هو ظاهرة طبيعية ناتجة عن انكسار أو تشتت الضوء بسبب الماء في الهواء. يبدو أنها تمطر في تلك المنطقة. الشكل هو مجرد مسألة زوايا وارتفاع.

23. ماذا تسمى هذه الأشياء؟ هل هي جزء من الهندسة المعمارية القوطية؟

صورة: whita_019

الإجابة: إنها دعامات طائرة، تُستخدم لتحويل وزن السقف إلى الخارج للحد من انحناء الجدران وانهيارها.

24. يقول صاحب السؤال: عثرت على هذا في بيتي. تراهن زوجتي أن له علاقة بربطات العنق

صورة: Ymmy805

الإجابة: تُستخدم هذه الأداة لتنظيف حوافر الخيول.

25. ما هذه الألياف التي عُثر على الآلاف منها على شاطئ في إسبانيا؟

صورة: ErikBech

الإجابة: إنها كرة العشب البحري.

26. ما هذه الأشياء المعدنية الدائرية على هذه السلالم؟

صورة: JjzMerheb

الإجابة: الغرض من هذه الأجسام الدائرية إبعاد المتزلجين على ألواح التزلج ومنعهم+++ من الصعود على حواف السلم.

27. لوحة مرقمة وُجدت على الرصيف خارج أحد المباني في الجامعة

صورة: hadsecks

الإجابة: إنه المربع السحري. توضع هذه المربعات خارج أقسام الرياضيات كنوع من الديكور.

28. هذا الجسم الصدئ الذي عُثر عليه في إحدى غابات الدنمارك

صورة: Damadamas

الإجابة: إنه لغم تحت الماء.

29. وُجد هذا الشيء معلقاً على إحدى العوارض الخشبية في قبو منزل يبلغ عمره 100 عاماً. اعتقد صاحب المنزل أن الكرتين مصنوعتين من الرخام

صورة: debo3883

الإجابة: إنها مشحذ موس الحلاقة. كانت هذه الأداة رائجة في فترة الثلاثينيات من القرن العشرين، حيث كانت تصقل الجزء الحاد من موس الحلاقة.

30. عُثر على هذا الملصق في جحر أسفل منزل تم بناؤه في فترة الثمانينيات بجانب ثلاث علب حمراء مغطاة بالإسمنت

صورة: mosaltedchipz

الإجابة: يوضع هذا الملصق على المواد التي تحتوي أشعة غاما والنيوترونات. يوضع هذا الملصق بشكل خاص على الحاويات التي يتم شحنها بواسطة الطائرة. بحسب الملصق فإنه يعود إلى أواخر الخمسينيات وأوائل الستينيات. أي حاوية تجد عليها هذا الملصق الأحمر، فهذا يعني أنه ينبعث منها أشعة جاما أو النيوترونات أو كليهما، أي انها ضارة حتى ولو كان الصندوق مغلقاً. الأمر المثير للاهتمام، هو عندما يتم نقل هذا النوع من المواد براً، حيث يُعلَّم جانبا الشاحنة نفسها بعلامة ”تحذير“ أو ”مواد مشعة خطيرة“.

آخر تعديل كتبه الشخص الذي طرح هذا السؤال: جاء فريق مؤلف من ثلاث رجال من قسم الإدارة البيئية في ولاية يوتا، وقسم إدارة النفايات الإشعاعية، وقسم تعدين اليورانيوم والمواد المشعة، إلى منزل صديقي حوالي الساعة العاشرة صباحاً، أمضوا بضع ساعات في الداخل وهم يجرون مسح للعينات ويطرحون الأسئلة. في النهاية، لم يعثروا سوى على كميات ضئيلة من غاز الرادون الطبيعي. يُعتقد أن ”الغطاء“ يعود إلى أواخر الخمسينيات من القرن الماضي وليس له صلة بالقبو.

31. تقول صاحبة السؤال: لن أقوم بغسل الأطباق قبل أن أعلم ما هذا الشيء!

صورة: rpunx

الإجابة: إنها عبارة عن قشرة رقيقة من البكتيريا.

32. عُثر على هذا المفتاح ضمن مجموعة ورثها صاحب السؤال عن جده المتوفي قبل عقود طويلة، ما هذا المفتاح ولماذا يُستخدم؟

صورة: hugosp0ps

الإجابة: كان الصليب المعقوف أحد تعويذات الحظ المفضلة في بريطانيا خلال الحرب العالمية الأول. يعود هذا الصليب المعقوف إلى فترة الحرب. كان هناك أيضاً وسائد صليب معقوف في المنزل البريطانية، كما كان الكشافة البريطانيون يحملون شارات صليب معقوف. ربما تم التخلص منها في فترة الثلاثينيات والأربعينيات من القرن العشرين، لأنه من النادر العثور على تعويذات الحظ هذه الآن.

33. ما هذا الشيء الذي نراه دائماً على السلالم المتحركة؟

صورة: kristhecadet

الإجابة: الغرض منها منع الأحذية وحقائب اليد من الوقوع في الفجوة الصغيرة. لكن في المقابل، قد يستخدمها البعض لتلميع حذائه أيضاً.

34. تقول صاحبة السؤال: كانت إحدى الفتيات التي تجلس بجانبي تضع هذه الأشياء الغريبة على كلتا يديها. ما هذه؟

صورة: aniwrack

الإجابة: إنها جبيرة بيضاوية، تستخدم لعلاج التهاب المفاصل، والأصابع الملتوية أو المكسورة أو تشوه العروة، أو كعلاج للحركة المفرطة (متلازمة إهلزر–دانوس)، أو لعلاج الإصبع الزناديّة، أو الإصبع المطرقي.

35. عُثر على هذا الشيء في وسط الصحراء الأسيوية عبر تطبيق Google Earth

صورة: StopLookingAtMyName

الإجابة: إنها برك تبخير تابعة لشركة (شينجيانغ لوب نور بوتاش)، وهي واحدة من أكبر مناجم إنتاج كبريتات البوتاسيوم في العالم.

36. وجدت هذه الفقاعات المائية الصغيرة داخل جذع الخشب. ما هذا الشيء؟

صورة: Ordralphabetix

الإجابة: إنها تشبه بيوض الذبابة المائية.

37. عثر على هذا الشيء على ساحل نورفوك في المملكة المتحدة، ملمسه ناعم ومرن، ولونه وردي شاحب، ولكنه ليس فاسداً أو مملوء بالماء

صورة: poetry-divided

الإجابة: زعنفة (زيادات تشبه أجنحة الطيور في جَانِب السمك) فقمة ولكنها بلا شعر.

38. يقع هذا المكان الذي يبدو وكأنه من أفلام الخيال العلمي في مدينة كراكوف البولندية، ما هو؟

صورة: StayAtHomeDuck

الإجابة: إنه استديو سينمائي اسمه «ألفيرنيا استوديو»، يقع بالقرب من كراكوف، على بعد 18 كيلومتر (10 ميل) من مطار «كراكوف باليس». يوجد مراكز إضافية في مومباي وارسو.

39. هذه الفتحة موجودة في الطابق السفلي في منزل في مدينة تشارلستون في ولاية كارولاينا الجنوبية، ما الغرض منها؟

صورة: bikematt7109

الإجابة: إنها طريقة للوصول إلى مكان أنابيب المنزل الرئيسية، يمكنك صيانة الأسلاك ومجاري الهواء وأنابيب المياه عبر الدخول من هذه الفتحة.

40. يقول صاحب الصورة: في الليلة الماضية، سكبت كوباً من ماء الصنبور وتركته أسفل الضوء. في صباح اليوم التالي، وجدت هذا الشيء عائماً في الماء! ما هذا الشيء الغريب؟

صورة: John5671

الإجابة: إن كنت قد سكبت الماء من الصنبور، فعلى الأرجح أنها مادة تستخدم للتخثير–التنديف، وهي تقنية كيميائية لمعالجة مياه الصنبور، حيث تستخدم هذه المواد الكيميائية لجمع الجسيمات في الماء معاً لتسهيل إزالتها أثناء الليل.