ميديا

أطول رجل في العالم يلتقي بأقصر امرأة في العالم في مصر

أطول رجل في العالم يلتقي بأقصر امرأة في العالم
صورة: Amr Nabil/AP

يبلغ طول (سلطان كوزن) وهو أطول رجل في العالم 250 سنتمترا، الذي نجده في هذه الصور التي جمعته مع أقصر امرأة في العالم؛ (جويتي أمجي) الشابة الهندية التي تمتهن مهنة التمثيل والتي لا يتجاوز طولها الـ60 سنتمترا.

تم الجمع بين هذين الزوجين كطرف في حدث نظمته وزارة الثقافة المصرية، في سعي منها لدعم وزيادة نسبة السياحة في البلد، والتقط هذا الثنائي الصور أمام السواح الذين شدهم الذهول وكان يبدو عليهما الارتياح التام وعدم التعقد أو الارتباك من فارق الطول الكبير بينهما الذي قارب المترين.

يحمل (سلطان كوزن) -الذي يعمل مزارعا في (ماردين) بتركيا- الرقم القياسي لموسوعة (غينيس) لأطول رجل في العالم منذ سنة 2009، كما يحمل الرقم القياسي فيما يتعلق بأكبر يدين في العالم وثاني أكبر قدمين، ففي سنة 2011، أعيد قياس حجم يديه من طرف الموسوعة وحطم على إثرها رقمه القياسي الخاص كأكبر يدين بشريتين.

أما نظيرته ”الصغيرة“ (أمجي)، فهي تحمل الرقم القياسي في موسوعة (غينيس) لأقصر امرأة في العالم منذ سنة 2011 عندما لم يتجاوز طولها ببلوغها سن الثامنة عشر سوى 60 سنتمترا، استغلت (آمجي) قصر طولها وضآلة حجمها لصالحها لتعمل كممثلة، وكان أبرز دور لعبته في حياتها المهنية ضمن فيلم الرعب الأمريكي (عرض المسوخ) أو (فريك شو) Freak Show، حيث لعبت دور شخصية عضو في طاقم مسوخ رحالة يؤدون العروض حيثما يحلون، وهي الشخصية التي عكست بشكل كبير شخصيتها الحقيقية والواقعية، وكانت بمثابة نسخة عن نفسها.

على الرغم من أن هذه أول مرة يلتقي فيها كل من (كوزن) و(آمجي)، غير أنها ليست أول مرة يلتقي فيها (كوزن) واحدا من حاملي الأرقام القياسية المعاكسة له، ففي سنة 2014 تم تقديمه لأقصر رجل في العالم وهو (شاندرا دانغي)، في حدث جمعهما في مدينة (لندن).

أما (آمجي)، فكانت تلك أول مرة تلتقي فيها بواحد من حاملي الأرقام القياسية المعاكسة لرقمها القياسي، كما أنها كانت أول مرة تلتقي فيها بشخص بمثل طول (كوزن).

بينما كان هذا الثنائي في مصر، خططا لزيارة المناطق التاريخية التي تزخر بها البلاد والمواقع السياحية على أمل تشجيع الآخرين من السواح على زيارة البلد لانعاش اقتصادها السياحي، كما كان مقررا للثنائي أن يعقدا مؤتمرا صحفيا بعد انتهاء رحلتهما السياحية المثيرة هذه.

إليك عزيزي القارئ ألبوم صور عن الرحلة التي جمعت هذا الثنائي الفريد إلى مصر:

تحطيم الأرقام القياسية:

أطول رجل في العالم يلتقي بأقصر امرأة في العالم

يبلغ فارق الطول بين هذا الثنائي 182 سنتمترا، مع (كوزن) الذي يبلغ طوله 251 سنتمترا و(آمجي) التي لا يتعدى طولها الـ60 سنتيمترا – صورة: Amr Nabil/AP

أطول رجل في العالم يلتقي بأقصر امرأة في العالم

التقى كل من (سلطان كوزن) و(جيوتي آمجي) لأول مرة وتموضعا لالتقاط الصور على الرغم من فارق الطول بينهما الذي بلغ 182 سنتمترا – صورة: Amr Nabil/AP

يا له من فارق:

أطول رجل في العالم يلتقي بأقصر امرأة في العالم

يعلو (كووزن) فوق (آمجي) ويتجاوزها طولها بنسبة كبيرة حتى وهو جالس وهي واقفة – صورة: Amr Nabil/AP

لفت الانتباه:

أطول رجل في العالم بجانب أقصر امرأة في العالم

التقى حاملا الأرقام القياسية في موسوعة (غينيس) هذان في مدينة القاهرة كجزء من حملة هادفة إلى إنعاش قطاع السياحة الذي يعاني تدهورا في البلاد في الآونة الأخيرة – صورة: Amr Nabil/AP

أطول رجل في العالم يلتقي بأقصر امرأة في العالم

لم يبد أي من (سلطان كوزن) أو (جويتي أمجي) أي اهتمام أو ارتباك من فارق الطول بينهما الذي بلغ 182 سنتمترا – صورة: Amr Nabil/AP

مع فارق طولي بينهما بلغ 182 سنتمترا، جعل هذا الثنائي الحشود من السواح يندهشون ويذهلون بينما كانا يلتقطان الصور أمام أهرامات الجيزة.

في إحدى الصور، يقف (كوزن) و(أمجي) بجانب بعضهما بينما يلوحان للحشود المذهولة التي قدمت لرؤيتهما.

تظهر صورة أخرى (كوزن) يجلس أرضا بجانب (أمجي) الواقفة، وعلى الرغم من كونه جالسا إلا أنه تجاوزها طولا بشكل كبير جدا.

لقد كانت تلك أول رحلة إلى مصر بالنسبة لكل من (أمجي) من الهند، و(كوزن) من تركيا، بعد أن وجهت لهما وزارة السياحة المصرية دعوة لزيارتها.

دعم القطاع السياحي:

أطول رجل في العالم يلتقي بأقصر امرأة في العالم

التقى أطول رجل في العالم مع أقصر امرأة في العالم كذلك في مصر لالتقاط صور تجمعهما في الجيزة أمام الأهرامات وتمثال أبو الهول – صورة: Amr Nabil/AP

النمو:

أطول رجل في العالم يلتقي بأقصر امرأة في العالم

يأتي الحجم الهائل الذي يتصف به (كوزن) كنتيجة لحالة طبية تعرف باسم ”عملقة الغدة النخامية“، التي يتسبب في حدوثها الإفراز المفرط لهرمون النمو – صورة: Amr Nabil/AP

كان من المتوقع أن يزور هذا الثنائي العديد من المواقع السياحية المشهورة في مصر خلال زيارتهما تلك.

وفقا لموسوعة (غينيس) للأرقام القياسية، يعتبر (كوزن) أول شخص يتجاوز طوله 240 سنتمترا منذ أكثر من عقد من الزمن، كما يوجد من هذه الحالة 10 حالات فقط موثقة تاريخيا.

بينما يعتبر (كوزن) أطول رجل في العالم، إلا أن أفراد عائلته من الحجم المتوسط والعادي جدا، كما كان حجم وطول (كوزن) أيضا عاديين جدا إلى غاية بلوغه سن العاشرة، حيث انفجر نموه انفجارا كبيرا.

يرجع حجمه الهائل لحالة تعرف باسم “عملقة الغدة النخامية”، التي تحدث بسبب إنتاج الجسم وإفرازه لهرمون النمو بشكل مفرط.

عمل (كوزن)، الذي لم يكن قادرا على إنهاء دراسته في سنواتها الأولى، كمزارع ليدعم عائلته ويوفر قوت يومه.

حالة غريبة:

أطول رجل في العالم يلتقي بأقصر امرأة في العالم

يرجع طول (أمجي) المحدود جدا لأحد أشكال التقزم الذي يعرف باسم (أشوندروبلازيا) Achondroplasia – صورة: Amr Nabil/AP

لقاء الفوارق:

أطول رجل في العالم يلتقي بأقصر امرأة في العالم

كان من المخطط لكل من (كوزن) و(أمجي) أن يزورا العديد من المواقع السياحية المشهورة في مصر خلال فترة إقامتهما هناك – صورة: Amr Nabil/AP

أدوار تمثيلية:

سلطان كوزن

في سنة 2016، سافر (كوزن) إلى هوليوود مثلما تبرزه الصورة أعلاه قبل تقمصه لأول أدواره التمثيلية في فيلم حمل عنوان Achieving the Impossible أو ”تحقيق المستحيل“.

أمجي جيوتي في أحد مشاهد الفيلم الذي لعبت فيه دور "قزمة"

(آمجي) هي مممثلة كانت قد لعبت دور (ما بوتيت) Ma Petite أو ”صغيرتي“ في الصورة أعلاه في فيلم الرعب الأمريكي: ”عرض المسوخ“، في سنة 2014.

موسوعة (غينيس) للأرقام القياسية:

أمجي جيوتي

تم إعلان (آمجي) بصفة رسمية أصغر امرأة حية في العالم بعد عيد ميلادها الثامن عشر.

في سنة 2016، سافر (كوزن) إلى هوليوود للعب دور نجومية في فيلم “تحقيق المستحيل”، كما أعلن في نفس الوقت أنه قبل عرض عمل في فيلم ثانٍ كان يتم تصويره في أستراليا.

بينما يرجع سبب ضآلة حجم (آمجي) المتناهي الصغر إلى حالة طبية من التقزم تدعى (أشوندروبلازيا)، وكانت كل أنثى تعاني من نفس الخلل في النمو تنمو لأقصى حد لها بطول 121 سنتمترا.

عندما كانت مجرد مراهقة، لم يتجاوز وزنها 6 كيلوغرامات، وتم إعلانها أصغر امرأة في العالم بصفة رسمية في سنة 2011 بعد احتفالها بعيد ميلادها الثامن عشر.

(أمجي) الآن ممثلة كانت قد عملت مع (جيسيكا لانج) والعديد من نخبة النجوم عندما تقلدت دور شخصية (ما بوتيت) في فيلم الرعب الأمريكي “عرض المسوخ” الذي بث في سنة 2014.

عدد القراءات: 2٬071