in

تعرف على أذكى لوحة شطرنج في العالم، التي تتيح لك تحريك القطع دون لمسها

لعبة الشطرنج الذكية سكوار أوف.

إنها لعبة الـSquare off، وهي أذكى لوحة شطرنج في العالم وأكثرها ارتباطاً، تمنح رياضة الشطرنج التي تعود إلى قرون قديمة لمسة من القرن الواحد والعشرين من خلال السماح للاعبين الذين تفصلهم مسافات بعيدة عن بعضهم البعض بالتفاعل مع القطع المادية دون لمسها فعلياً.

كانت لعبة الشطرنج متاحة كلعبة رقمية لعدة سنوات، ولكن العشاق الحقيقيين يعلمون أنه لا يوجد شيء أفضل من اللعب على لوحة مادية عالية الجودة. من الصعب القيام بذلك عندما يكون خصمك على بعد آلاف الأميال، أو على الأقل كان الأمر على هذه الحال حتى جاء شخص ما بوسيلة تسمح للأشخاص الذين تفصلهم مسافات عن بعضهم بلعب الشطرنج على لوحة مادية مصنوعة من خشب الورد، التي تبدو كأنها مجموعة سحرية من فيلم (هاري بوتر)، ولكنها في الحقيقة من عجائب التكنولوجيا التي تُسخّر الرّوبوتات والاتصال بالأنترنت لجعل المستحيل ممكناً.

لعبة الشطرنج الذكية سكوار أوف.

تسمح لعبة الـSquare off للخصوم باللعب ضد بعضهم البعض عن بعد بواسطة تطبيق أو عبر الأنترنت، حيث يتصل بهاتفك عبر البلوتوث ويستخدم ذراعاً آلية تحت اللوح لنسخ حركات الخصم، من خلال توجيه القطع على السطح ذو المربعات. وتعمل الذراع الآلية خلف الكواليس لجعل السحر يحدث باستخدام المغناطيس لتوجيه القطع الخشبية التي تملك هي الأخرى مغناطيساً خاصاً بها على اللوح.

يحصل الشيء ذاته على اللوح الخاص بخصمك، إذا حدث أنه يستخدم جهاز الـSquare off.

لعبة الشطرنج الذكية سكوار أوف.

وفقاً لأحد المقالات: ”لِلّعب، عليك الضغط على قطعة، والتي تتسبّب بصوت صفير هادئ، قم بحركتك وأضغط مرة أخرى على القطعة لتأكيد الموقع الجديد“.

لعبة الـSquare off هي أكثر من مجرد تحريك تلقائي للقطع، إنها تتيح للمستخدمين بشكل أساسي إيجاد خصوم بشريين في أي وقت فعلياً، من خلال الاتصال بجماعة Chess.com التي تضم أكثر من 24 مليون لاعب حول العالم، كما تحتوي على مكون ذكاء اصطناعي مُدمج يُقدّم 20 مستوى من مستويات الصعوبة.

يُقال أن أعلى مستويات الصّعوبة لِلّوح يعادل تصنيف ELO البالغ 3380، وللعلم، لدى أفضل لاعب شطرنج حالياً في العالم وهو (ماغنوس كارلسن) تصنيف ELO يبلغ 2886.

كما قد تعتقده عزيزي القارئ، فإن لوح الشطرنج التناظري الذكي هذا ليس رخيصاً، حيث تُباع مجموعة The Square off Kingdom مقابل مبلغ 369$، بينما تبلغ تكلفة مجموعة Grand Kingdom الأكبر 445$.

هل تستحق اللعبة كل هذا العناء؟ هذا يعتمد على مقدار استمتاعك بلعب الشطرنج على لوح مادي، على ما أعتقد.