ميديا

دخلك بتعرف الـFan Theory حول أفلام بيكسار Pixar

لطالما أطلق محبو الأفلام نظريات حول أفلامهم أو مسلسلاتهم المفضلة، وتكون تلك النظريات عن إمكانية احتواء الفيلم على قصة غير القصة التي يظهرها، ولعلّ إحدى أعقد تلك النظريات هي التي تقول أن كل الأفلام التي أنتجتها شركة Pixar ترتبط مع بعضها في عالم واحد!

تبدأ الحكاية في فيلم Brave حين تكتشف ميريدا أن هناك سحر، وهو السبب في تحويل أمها إلى دب، كما أن هذا السحر هو السبب بقيام الأشياء الجامدة كالطاولة مثلاً بالتصرف كالبشر، والسحرة يختفون عبر أبواب خشبية، وهذا السحر كان السبب في ظهور بشرٍ بقوىً خارقة في فيلم The Incredibles وقدرة آلاتٍ فيها على صنع ما يُسمى (Zero Point Energy) وبسبب عدم التحكم بهذه الآلات تنتقل الطاقة إلى الألعاب كما في فيلم Toy Story والسيارات كما في فيلم Cars، حيث تقوم الألعاب بوضع قوانين لتعيش وفقها، وتكتشف الألعاب أنها تحتاج للبشر للبقاء.

فيلم Cars

فيلم Cars

كما أثرت هذه الطاقة على الحياة البحرية في فيلم Finding Nemo حيث نجد بعض التطور عند الأسماك كذهابها إلى المدارس، وتكتشف الأسماك أن البشر يلوثون البحار ويقومون بأخذ الحيوانات البحرية لإجراء تجارب عليها.

تستمر الحيوانات بالتطور أكثر حيث نجدها تتفاعل بشكل شخصي مع البشر في فيلم Ratatouille حيث يستطيع الفأر المشي على قدميه والقراءة ويقوم بالتحكم بلينجويني، ولكن مجموعة الفئران الباقية ترفض هذا التصرف مبديةً الحقد والخوف من البشر.

خلال هذه الفترة تقوم شركة كبيرة تسمى BNL تظهر في فيلم Up بإجبار كارل على التخلي عن منزله لأنها تريد التوسع بالمدينة، كما تسبب هذه الشركة تلوّث الأرض، وسيسبب هذا التلوث محو الجنس البشري قريباً، في فيلم Up يرى كارل الحقد من الحيوانات تجاه البشر ويبدأ الصراع بينهم.

في الحرب بين الحيوانات والبشر قامت الآلات بمساعدة البشر في فيلم Cars وانتصروا بالحرب لكن هذا الانتصار أخلّ بالتوازن على كوكب الأرض مؤدياً إلى قيام الآلات التي صنعتها شركة BNL بمساعدة البشر على السفر لكوكب آخر وبقيت الآلات على الأرض. بعد نفاذ كل مصادر الطاقة على الأرض يبقى Wall_e هو الآلة الوحيدة على الكوكب و يحاول إنقاذ الأرض وإعادة البشر إليها.

يعود عدد قليل من البشر إلى الأرض، وفي نهاية الفيلم نرى الحذاء الذي يحتوى آخر نبتة حية وتنمو هذه النبتة إلى شجرة كبيرة. تكون هذه هي الشجرة نفسها في فيلم Bug’s life والحشرات تكون متطورة جينياً في الفيلم حيث تستطيع النجاة لفترة طويلة، تذكر الحشرات وجود حيواناتٍ أخرى خطيرة في الكوكب لكنها لا تذكر البشر بسبب وجود عدد قليل منهم، ولكننا نرى طفلاً يقوم بنزع أجنحة حشرة مشردة، ولكن بعد فترة تتطور الحيوانات لتصبح الجنس المسيطر.

تستمر الحيوانات بالتطور بسبب الإشعاعات التي سببتها شركة BNL لتتحول لاحقاً إلى الوحوش في فيلم Monsters University، ويتم تعليم الوحوش بالجامعة بأن البشر مخلوقات سامة ويجب القضاء عليها وذلك بسبب خوفهم من البشر.

بعد فترة تكتشف الآلات والوحوش أنها كانت مخطئةً بالتخلص من البشر لأنهم كانوا مصدر طاقة فتقوم الآلات بالسماح للوحوش باستخدام أبواب تؤدي إلى الماضي ليتواصلوا مع البشر وهذا ما حصل في فيلم Monster’s. Inc مؤدياً إلى الفتاة البشرية بو.

المصادر

عدد القراءات: 5٬534

تدقيق لغوي: كارمن.