معلومات عامة

10 اختراعات غريبة من برنامج (حوض القروش) Shark Tank التي على قدر غرابتها فهي مفيدة للغاية

اختراعات غريبة

يعود برنامج (حوض القروش) Shark Tank في شهر أكتوبر الحالي على قناة ABC الأمريكية، منذ إنشائه في سنة 2009، يملك هذا البرنامج صفا طويلا من الأفكار التجارية والتسويقية التي تختلف من مبدعة إلى غريبة بشكل صادم، وخلال المواسم الثمانية السابقة لهذا البرنامج الواقعي قام ”الحكام“ فيه الذين يطلق عليهم اسم (القروش) بجعل أحلام وأفكار العديد من المقاولين حقيقة، موفرين رأس المال الضروري لدعم إنشاء الشركة، ومضيفين اسم البرنامج لها.

بالطبع كانوا قد خيبوا الكثير من الأحلام وحطموها، وجعلوا العديد من المتسابقين ينفجرون بكاء وحسرة طوال الفترة التي خاضها هذا البرنامج المميز.

أسرت انتباهنا على موقع دخلك بتعرف العديد من الأفكار المتعلقة بالمنازل وأغراض المنازل في هذا البرنامج، فقمنا إذن بالإحاطة بأفضلها التي تتنوع من المثيرة للدهشة والإعجاب، إلى المثيرة للسخرية والضحك:

1. مرحاض القرفصاء، الذي أطلق عليه اسم Squatty Potty:

Squatty Potty

Squatty Potty

لنواجه الأمر؛ لا يمكنك مقاومة مندوب المبيعات الذي يعدك بـ”أفضل تبرز في حياتك“.

منذ ظهوره في الموسم السادس من البرنامج، نال هذا المرحاض نجاحا باهرا، في الواقع، قامت الشركة بتوسيع شهرتها من خلال إطلاق شريط فيديو للتغوط يتناول حصانا مجنحا وألوان قوس قزح في سنة 2015، الذي حصد حوالي 32 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب.

ارتقت كثيرا مبيعات هذا المرحاض الصديق للبيئة الذي يعتبر مريحا جدا لحركة أمعائك منذ ذلك الوقت وارتفعت، كما تتوفر كذلك العديد من المراحيض المصنوعة من مواد أولية متنوعة كخشب البامبو.

وصلت قيمة مبيعات الشركة في سنة 2016 إلى ثلاثين مليون دولار، من كان ليظن بأن جعل التغوط أمر مريحا هو منجم للذهب.

  • يمكنكم اقتناء مرحاض الفرفصاء عبر موقع أمازون بسعر 24,99 دولار من هنا.

2. أضواء (لوميو) Lumio الكلاسيكية:

Lumio

Lumio

أصبح هذا التصميم واحدا من المنتجات الناجحة التي ميزت البرنامج، ونحن لسنا متفاجئين من ذلك، فقد تلقت الفكرة وراءه اهتماما كبيرة من قبل حكام البرنامج (القروش) منذ البداية.

يتم بيع ضوء القراءة الذكي هذا -الذي ينفتح بشكل جميل كالكتاب الكلاسيكي- الآن في قارة آسيا، وأوروبا، وأستراليا.

لقد حظي المنتوج باستقبال دولي أكثر من رائع لدرجة جعل الناس في أندونيسيا يتعرفون على صاحبه (ماكس غوناوان) في الشوارع.

3. شراشف السرير ذات السحاب:

شراشف السرير ذات السحاب

يعتبر هذا المنتج واحدا من تلك التي يحلم بها الكثير منا ممن يكرهون ترتيب أفرشتهم في الصباح، فهو تقريبا عبارة عن كيس نوم بشكل غطاء سرير، يمكنك من الدخول فيه وغلق السحاب وأنت في الداخل والنوم عميقا.

نال هذا المنتج شعبية كبيرة منذ إطلاقه في الموسم الخامس من البرنامج، لكنه يتعين علينا أن نطرح السؤال التالي: ”أهو مريح حقا النوم في شرنقة؟“

  • يمكنكم اقتناء مرحاض الفرفصاء عبر موقع أمازون بسعر 24,84 دولار من هنا.

4. مزهريات (أوربيو) Urbio الحائطية:

مزهريات (أوربيو) Urbio

نحن نعشق المزهريات وحاويات النباتات الجميلة، لذا فإن وحدة حاويات النباتات الحائطية هذه هي ضالتنا المنشودة.

يتم ربط ووصل هذه الوحدات السلسة والبراقة، التي ظهرت في الموسم الرابع من البرنامج، وتثبيتها في الحائط من خلال ألواح مغناطيسية، فتكون بذلك قادرا على تعديل ديكورها وترتيبها كما تريد.

  • يمكنكم اقتناء إحدى مزهريات (أوربيو) عبر موقع أمازون بسعر 147,31 دولار من هنا.

5. إسفنجة الفرك Scrub Daddy:

إسفنجة الفرك Scrub Daddy

يعتبر هذا الإسفنج الظريف واحدا من مواطن فخر هذا البرنامج، لكن الفضل لا يعود للسمايلي Smiley المبتسم وحده فقط، فأنت ستحصل على منتجي تنظيف في منتج واحد، حيث يتغير نسيج هذا الإسفنج ”المرن“ وفقا لدرجة حرارة الماء الذي يوضع فيه، فيلين في درجة الحرارة المرتفعة، ويشتد في الماء البارد.

حصدت هذه الإسفنجة 50 مليون دولار منذ صدورها الناجح في برنامج حوض القروش، مما جعلها أكثر المنتوجات نجاحا في ذات البرنامج على الإطلاق.

  • يمكنكم اقتناء هذا الإسفنج عبر موقع أمازون بسعر 2,99 دولار من هنا.

6. أضواء المرحاض الليلية الـ(IllumiBowl):

أضواء المرحاض الليلية الـ(IllumiBowl)

مع هذه الأضواء الخاصة بالمرحاض، لن تتعثر مجددا في طريقك نحو قضائك حاجتك في عتمة الليل القاتمة عندما تشعر بالرغبة في ذلك، كما يشاع كذلك بأن هذا المنتج يساعد أولئك الذين يفضلون التبول واقفين على التسديد بشكل أفضل، دون الشعور بالحاجة إلى تشغيل أضواء المرحاض.

7. القدح الطوّاف:

القدح الطوّاف

قم بإضافة هذا المنتج إلى لائحتك للهدايا الخاصة بالأعياد، حيث يمنع هذا القدح الطواف حلقات الماء والقهوة من تلطيخ أثاثك أو طاولاتك، لا حاجة للوقايات التي توضع تحت الفنجان أو الكأس بعد الآن، أوتعرفون ما أفضل جزء حيال هذا المنتج؟ يمكنكم رميه حرفيا باتجاه غسالة الأواني.

  • يمكنكم اقتناء هذا الكوب عبر موقع أمازون بسعر 14,99 دولار من هنا.

8. القبضات الآمنة:

الحافظات السيليكونية

يمكنك أن تشكري هذه الحافظات السيليكونية على إنقاذ أصابعك من التعرض لحوادث الحروق المختلفة.

تم تصميم هذا المنتج من أجل عزل الحرارة عن أدواتك المنزلية بينما تحاولين سحبها من داخل الميكروويف أو الفرن، كما أنها سهلة جدا استعمالها أكثر من قفازات الأفران الكبيرة الحجم.

  • يمكنكم اقتناء هذه الحافظات عبر موقع أمازون بسعر 22,95 دولار من هنا.

9. طقم منظفات (القرش) Shark Kit:

طقم منظفات (القرش)

تعتبر أفضل الصفات والخصائص التي يروج لها عندما يتعلق الأمر بمواد التنظيف الخاصة ببرنامج حوض القروش هذه هي أنها غير سامة، وقابلة للتحلل.

في الواقع تعتبر السوائل منها آمنة لدرجة أنه بإمكانك رشها في فمك (إلا أننا لا ننصحك بذلك بتاتا).

تقوم هذه الشركة ببيع طقم منفظات (القرش) التي تحتوي على مواد منزلية ضرورية مثل: المنظفات بشتى أنواعها، وصوابين الأواني.

  • يمكنكم اقتناء هذا الطقم كاملا بسعر 25 دولار من هنا.

10. مكيف الهواء المحمول:

مكيف الهواء المحمول

ستشعر بفائدة مكيف الهواء المحمول هذا بدون شك في أيام الصيف الحارة، حيث يحتاج هذا الجهاز القابل للشحن للماء والجليد فقط ليعمل، كما بإمكانه إطلاق موجات من الهواء البارد بينما يقوم بحفظ مشروباتك باردة كذلك في نفس الوقت.

لم يهضم (القروش) فكرة هذا التصميم بشكل جيد عندما ظهر لأول مرة بسبب ثمنه الباهض، حيث أنه كان يكلف 400 دولار آنذاك، إلا أن الشركة المصنّعة تمكنت من إطلاق نموذج مصغر عنه بسعر 249 دولارا.

المصادر

عدد القراءات: 6٬851