تصميم وإبداع

خاتم مثير وجميل يحمل داخله كاميرا تجسس سوفييتية تبلغ قيمته 20 ألف دولار!

خاتم هو عبارة عن كاميرا سوفييتية مخفية

إذا كنت من محبي آلات الكاميرا النادرة وكنت تملك المال الكافي؛ تفقد هذه ”الكاميرا-الخاتم“، إنه عبارة عن خاتم ذهبي يتضمن داخله كاميرا سوفييتية نادرة جدا كانت تستخدم من طرف عملاء المخابرات السوفييتية الـKGB. رُصدت هذه ”الكاميرا الخاتم“ آخر مرة عندما عُرضت للبيع على موقع إيباي مقابل مبلغ 19٫277 دولار.

عرض بيع ”الخاتم-الكاميرا“ على موقع إيباي

عرض بيع ”الخاتم-الكاميرا“ على موقع إيباي.

وكتب البائع الذي يحمل اسم hit-camera-ltd-7569 من (ثورنهيل) في (أونتاريو) في كندا في وصفها بأنها واحدة من اثنتين فقط في العالم، وهذا ما تم التصريح به قبل ثلاثين سنة من الآن عندما بيعت النسخة الأولى منها في مزاد (كريستي) العلني.

أخبر متحدث رسمي صحيفة لوس أنجيلوس تايمز في سنة 1991: ”نحن نعتقد أنه لا يوجد سوى ’خاتم-كاميرا‘ آخر مثله في العالم“، وذلك عندما بيعت تلك النسخة مقابل مبلغ 22٫400 دولار، أكثر من ضعف السعر الأولي الذي عُرضت به، وقام بشرائها شخص ياباني مجهول الهوية.

غير أن هذه الكاميرا الخاتم المعروضة للبيع على موقع إيباي تتميز باختلاف واحد ملحوظ: بينما كانت الكاميرا التي بيعت سنة 1991 مطلية بالذهب، فإن هذه هنا ذهبية تماما مصنوعة من الذهب الخالص من عيار 14 قيراطاً.

صور جانبية لهذا الخاتم المثير.

صور جانبية لهذا الخاتم المثير.

ورد في تقرير صحيفة لوس أنجيلوس تايمز سنة 1991 أن الكاميرا الخاتم كانت تتصف بما يلي: ”تتموه عدسة الكاميرا وكأنها فص الحجر الكريم المركزي فوق الخاتم“، وهي نفس الصفة التي تتصف بها الكاميرا الخاتم الموجودة على إيباي، التي يقول بائعها أنه تحصل عليها من مجموعة آلات كاميرا عتيقة قام ببعيها له جامع تحف ياباني يُدعى (شيباتا).

فص ”الخاتم-الكاميرا“ الذهبي الذي تبرز منه عدسات الكاميرا مع مصراع ينغلق على شكل مقصلة.

فص ”الخاتم-الكاميرا“ الذهبي الذي تبرز منه عدسات الكاميرا مع مصراع ينغلق على شكل مقصلة.

مازال غير واضح ما إذا كان هذا هو الخاتم الذي بيع في سنة 1991 (ذلك أن هذا الخاتم مصنوع كليا من الذهب وليس مطليا فقط)، لكنه عرض للبيع بسعر أقل بكثير من النسخة الأولى منه التي بيعت آنذاك بمبلغ 22٫400 دولار في مارس سنة 1991 ما يعادل اليوم مبلغ 41٫400 دولار.

حامل أفلام الخاتم-الكاميرا.

حامل أفلام ”الخاتم-الكاميرا“.

كتب البائع كذلك بأن الكاميرا المخفية ضمن الخاتم بإمكانها التقاط صور على شرائط أفلام بحجم ثمانية ميليمترات، وأنها تتضمن فتحة عدسات كاميرا متنوعة خلف موضع الفص الذي اتخذ شكل تاج، ومصراعا يعمل بتقنية المقصلة، وعدسات نظيفة ذات جودة مثالية، وحامل أفلام دائري الشكل، وغطاء أفلام مزيّن ومصنوع من ذهب خالص عيار 14 قيراط.

خاتم ذهبي عبارة عن كاميرا تجسس سوفييتية مفكك

القطع التي يتكون منها الخاتم

إليك ما يبدو عليه حامل الأفلام عند وضع شريط أفلام 8 ميليميتر داخله:

شريط أفلام ثمانية ميليمترات

إن كنت تملك الرغبة القوية والمال الكافي، بإمكانك ابتياع هذه الكاميرا والتوجه مباشرة إلى موقع (إيباي)، ذلك أن العرض مازال قائماً من هنا.

المصادر

عدد القراءات: 1٬597