ميديا

6 ممثلين عادوا لتمثيل نفس الأدوار التي قالوا عنها أنهم يكرهونها

ممثلون

المشاهير هم أناسٌ مثلنا، يرتكبون الأخطاء، ويقولون أشياءً لا يجب عليهم قولها ويبدو لنا أنهم يستطيعون تغيير رأيهم فيما قالوه.

فتعبير ممثِّل ما عن كرهه لدوره لا يمنعنا من مشاهدة وجهه في جزء قادم من نفس سلسلة الأفلام التي صرّح بكرهه للتمثيل فيها.

سنستعرض في هذا المقال 6 ممثلين صرّحوا بكرههم للأدوار التي يلعبونها في سلسة أفلام معينة، ثم تراجعوا عن رأيهم وعادوا لأداء نفس الدور في جزء جديد:

1. الممثل Daniel Craig بدور James Bond في (Spectre):

الممثل Daniel Craig

صورة: Columbia Pictures

ما الذي قاله:  عندما سُئل إذا كان يريد تصوير جزء آخر من سلسلة جيمس بوند قال: ”الآن؟ أُفضّل كسر هذا الكأس وشق معصمي، ليس الآن، لقد تجاوزت ذلك الآن وكل ما أريده هو المضي قُدُماً.“

ما الذي حصل بعد ذلك: بعد سماعنا لتكهّنات لا حصر لها عمّا إدا كان دانييل سيمثل كجيمس بوند أم لا، تم التأكيد أن دانييل سيعود كالعميل 007 في فيلم جيمس بوند الخامس والعشرين.

فقد صرّح قائلاً: ”ليس هناك جدوى من تبرير ما قلته سابقاً لكن تمّ سؤالي ذلك السؤال بعد يومين من انتهائي من التصوير، ذهبت مباشرةً إلى المقابلة وقام أحدهم بسؤالي عمّا إذا كنت أريد تصوير فيلمٍ آخر، فما كان مني إلا أن قلت ”لا“. وبدلاً من تقديم إجابة بأسلوب جيد قمت بتقديم إجابة غبية.“

2. الممثل Idris Elba بدور Heimdall في (Thor The Dark World):

الممثل Idris Elba

صورة: Disney

ما الذي قاله: قال إدريس متحدثاً عن انزعاجه من إعادة تصوير بعض مشاهد فيلم ”ثور“ الثاني: ”كنت قد عدت للتو من جنوب أفريقيا بعد أن بقيت هناك لثمانية أشهر، وفي اليوم الذي وصلت فيه إلى إنجلترا توجّب علي إعادة تصوير بعض المشاهد من أجل الفيلم، وقد كان شعري في المشهد مختلفاً. فما كان مني إلا أن قلت: ’هذا نوع من التعذيب، لا أريد فعل هذا!‘ لكن مدير أعمالي أخبرني أنه يجب علي فعل ذلك فهو جزء من العقد.“

وأعقب إدريس قائلا: ”وكنت هناك بتلك الضفيرة الغبية مع الشعر المستعار والعدسات اللاصقة، شعرتُ بسوءٍ شديد.“

ما الذي حصل بعد ذلك: تمت رؤية إدريس في مكان تصوير الفيلم القادم ”Thor: Ragnarok“، والذي يبدو أنه سيكون أكثر متعةً من سابقهِ، نتمنى لك الأفضل يا إدريس!

3. الممثلة Gwyneth Paltrow بدور Pepper Potts في (Iron Man 3):

الممثلة Gwyneth Paltrow

صورة: Disney

ما الذي قالته: ”لا أعتقد أنني أحب دوري هذا بعد الآن.“ هذا ما قالته والتي كانت شخصيتها غائبة بشكل واضح في كل من ”Avengers: Age of Ultron“ و”Captain America: Civil War“.

وأكّدت بشكل يغيب عنه الحماس أنه تم التعاقد معها لتكرار دورها، حيث قالت: ”أعتقد أن العقد كان عن ذا أفينجرز أو كابتن أميريكا، واحدٌ منهما.“

ما الذي حصل بعد ذلك: قامت غوينيث بالظهور في دور قصير مفاجئ في نهاية ”Spider-Man: Homecoming“ وبدت بشكل جيّد. كما أنها بدت وكأنها تحظى بالمرح خلال تصوير ”Avengers 4“.

4. الممثل Robert Pattinson بدور Edward Cullen في (Twilight):

Robert Pattinson

صورة: giphy

ما الذي قاله: ربما أكثر ما يعجبنا حول سلسلة توايلايت هو اشمئزاز روبرت الصريح منها، فتصريحاته الناقدة للسلسلة هي أكثر مما يمكننا عدّه.

في مرة من المرات؛ وخلال الحملة الدعائية لفيلم ”Breaking Dawn – Part One“، قال أنه بصفته مرتاداً للسينما سيقوم بـ”كره السلسلة بدون تفكير“.

وقال: ”كلما قرأت السيناريو كلما كرهت الشخصية أكثر فأكثر، وهكذا قمت بلعب الشخصية، شخص مهووس مكتئب يكره نفسه.“

ما الذي حصل بعد ذلك: بصفته محورا رئيسيا في الفيلم، لا بدَّ أن هناك عقداً مسبقاً لا يستطيع الإفلات منه يقتضي أن يمثل روبرت في كل أجزاء السلسلة.

5. الممثل Harrison Ford بدور Han Solo في (Star Wars):

الممثل Harrison Ford

صورة: Lucasfilm

علاقة هاريسون فورد مع شخصية هان سولو هي علاقة معقدة، وقد تكلم كثيرا عن مدى تعقيد هذه العلاقة مسبقاً.

سُمع عنه أنه قال: ”هذا يكفي بالنسبة لي، أنا مسرور لرؤية هذا الزي لمرةٍ أخيرة.“ وقد صرّح أنه كان يريد لشخصيته أن تموت في الثلاثية الأصلية.

ما الذي حصل بعد ذلك: تم استدعاء هاريسون بالإضافة إلى باقي الممثلين المساعدين للمشاركة مرة أخيرة في فيلم ”Star Wars: The Force Awakens“، وعلينا أن نخمّن من هو المسؤول عن مصير هان في ذلك الفيلم؟

6. الممثل Ryan Reynolds بدور Deadpool في (X-Men Origins: Wolverine):

الممثل Ryan Reynolds

صورة: 20th Century Fox

ما الذي قاله: سنختتم مقالنا بممثل قرر العودة لأنه كره ما تفعله شركة الإنتاج بشخصيته.

ليس هناك شك بأن رايان ملتزم جدا بأدائه لشخصية ديدبول، فقد تم تطوير فيلمه الناجح والذي صدر في 2016 على مدى عقدٍ كامل، لكن هذا لا يعني أنه استمتع بظهوره في فيلم ”X-Men Origins: Wolverine“ في سنة 2009.

”لقد كانت تجربة تبعث على الغضب حقاً، كنت متعلّقاً جداً بشخصية ديدبول وفكرة فيلمه الخاص، لم يكن السيناريو قد كُتب حينها. أتى فيلم وولفرين وقتها وقد تم إخباري أنه علي لعب دور ديدبول فيه أو سيحضرون شخصاً آخر للعب الشخصية، فأخبرتهم أنني سألعبها لكن هذا مكان خاطئ ليتواجد فيه ديدبول.“

ويضيف: ”كنا في منتصف عملية التصوير ولم يكن هناك أي كتّاب (بسبب إضراب نقابة الكتّاب الأمريكية)، فقمت بكتابة كل شيء قُلته في الفيلم بنفسي، فكل ما كان موجوداً في السيناريو هو [يظهر ويد ويلسون، يتكلم بسرعة].“

ما الذي حصل بعد ذلك: بغض النظر عن هذه الكارثة، لم تثبط عزيمة رايان تجاه أداء شخصية ديدبول، وتم إصدار فيلم Deadpool في 2016 الذي لاقى نجاحاً باهراً في صندوق التذاكر مقارنةً بميزانيته الضئيلة نسبيّاً.

وسيعود رايان بشخصية ديدبول في العام القادم في فيلم ”Deadpool 2“.

ما هي أكثر شخصية من هؤلاء تعتبر أن استبدالها كان سيؤثر على سلسلة الأفلام التي مثّلت فيها؟

المصادر

عدد القراءات: 2٬777