in

شركة Quibi تقدم أول لمحة عن تطبيقها الجديد الذي جمع أكثر من مليار دولار ويديره مليارديرين

تطبيق كويبي لتدفق الفيديوهات عبر الإنترنيت

جمعت منصة (كويبي) الجديدة التي تقدم خدمة الفيديو المتدفق أكثر من مليار دولار، وأصبح بإمكانك الآن التسجيل المسبق في متاجر التطبيقات.

تم الإعلان عن هذه المنصة للمرة الأولى في المدونة الإلكترونية (تك كرانش)، ومن المتوقع أن يكون محتواها عبارة عن فيديوهات قصيرة فقط، ومن المخطط إصدارها رسمياً في شهر أبريل من هذا العام.

قام كل من المنتج السينمائي الأمريكي (جيفري كاتزنبرج) و(ميغ ويتمان) المديرة التنفيذية لشركة مقاطع الفيديو القصيرة (كويبي)، والتي تعني ”اللقطات السريعة“، بتمويل هذه المنصة التي ستنافس أشهر المنصات العالمية مثل (نتفليكس) و(أمازون) ومنصة (ديزني) الحديثة.

(كويبي) هي عبارة عن شركة ناشئة في مجال بث الفيديوهات، تمكنت هذه الشركة من جمع 1.4 مليار دولار كتمويل لها وقدمت للمشتركين نسخة تجريبية لتجربة ما ستقدمه لهم من ميزات، كما أصبح بإمكان الجميع التسجيل المسبق عليها في متجر (أبل) ومتجر (غوغل بلاي)، ولكن من المتوقع أن يتم إصدارها بشكل رسمي في السادس من أبريل بحسب ما ورد في (تك كرانش).

ستكون تكلفة الاشتراك بهذه المنصة 8 دولار شهرياً أو 5 دولار مع الإعلانات، كما أنه من المخطط أن يتم بث فيديوهات قصيرة على الهواتف المحمولة فقط مدتها 10 دقائق أو أقل، يمكن للمشاهد تحديد وضعية المشاهدة التي يرغب بها أفقياً أو عمودياً بحسب تدويره لشاشة هاتفه.

قام كل من (جيفري كاتزنبرج) و(ميغ ويتمان) بتأسيس شركة (كويبي) عبر مساعدة هذه الشركة الناشئة على جمع قدر كبير من المال وجذب المستثمرين إليها، حيث قاما مؤخراً بجمع تمويل كبير قدره 400 مليون دولار.

تهدف شركة (كويبي) لجني الأموال من الاشتراكات الشهرية والإعلانات تماماً كما هو الحال بالنسبة لخدمة البث الحي للبرامج التلفزيونية (هيولو)، بدلاً من احتكار ملكية محتواها كـ(نتفليكس) و(أمازون)، وقد صرحت (ويتمان) لمجلة (فاريتي) أن شركتها قد جنت أرباحاً بقيمة 150 مليون دولار من الإعلانات في العام المنصرم، كما قالت في مقابلة أجرتها معها (آشلي رودريغوز) من موقع (بيزنس إنسايدر) أن شركة (كويبي) غير مهتمة بالاشتراكات والإعلانات قائلة: ”سنرى ما يريده المستخدمون وسنحذو حذوهم“.

يصرف المستخدمون مبالغ ضخمة على خدمات بث الفيديو، ولكن (كويبي) سيدخل السوق بقوة سينافس فيها المنصات الأخرى المعروفة مثل (نتفليكس) و(أمازون) و(هيولو) والمنصتين الجديدتين (ديزني) و(أبل) اللتان أطلقتا خدماتهما في العام الماضي، كما تخطط شركة (وارنر ميديا) التي تعتبر ثالث أكبر شبكة تلفزيونية في العالم لتقديم خدمة (إتش بي أو ماكس)، كما من المتوقع أن تبث المحطة الأمريكية العملاقة (إن بي سي يونيفرسال) خدمة (بيكوك) في عام 2020.

إليك لقطة الشاشة هذه وشاهد كيف ستبدو منصة (كويبي):

تطبيق كويبي