ميديا

تحليلات الفيزيائي الشهير ”نيل ديغراس تايسون“ لثغرات حبكة مسلسل صراع العروش الفيزيائية

نيل ديغراس تايسون مسلسل صراع العروش

تحذير: يحتوي هذا المقال على حرق للموسم السابع من المسلسل.

أجبر الموسم السابع من مسلسل صراع العروش بعض المتابعين على تحمل بعض القفزات غير المنطقية، فـ”جون سنو“؛ وكما بدا لنا، قد انتقل انتقالاً آنياً لقلعة حجر التنين ”Dragonstone“، وتحرك ”جندري“ بسرعة فائقة لكي يلتقط الغراب السريع ليعطيه لـ”دينيرس“، ولكن وفقا لعالم الفيزياء الفلكية ”نيل ديغراس تايسون“؛ الذي تابع هذا المسلسل منذ فترة متأخراً قليلاً عن البقية، فهذه المشاهد لم تكن سيئة تماما علمياً.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، أشاد نيل بالتناسب الموجود في جسد التنين البالغ في هذا الموسم، والأجنحة وكونها عريضةً كفاية لحمل جسم هائل كجسم التنين.

قال نيل في جملة من التغريدات على تويتر بشأن هذا الجزء:

نيل تايسون

مصدر التغريدة: neiltyson/Twitter

الفيزياء الحيوية في مسلسل لعبة العروش هي جيدة للغاية، فجناحا التنين كبيران بما يكفي لرفعه عن الأرض ولجعله يطير.

نيل تايسون

مصدر التغريدة: neiltyson/Twitter

بيولوجيا جيدة في تنانين هذا المسلسل كما هو الحال مع تنانين سلسلة ”ملك الخواتم – Lord Of The Rings“، فالتنانين خسرت أطرافها الأمامية مقابل امتلاكها لأجنحة كالخفافيش والطيور.

نيل تايسون

مصدر التغريدة: neiltyson/Twitter

تناقض الأجنحة العريضة القادرة منطقياً على رفع التنين تلك التي لا فائدة منها الموجودة على ظهور الأطفال الملائكة المرسومين على العديد من لوحات عصر النهضة الفنية.

وأشار أيضاً إلى مقدار السخونة الذي ينبغي أن تكون عليه نيران تنين ”السائرين البيض“ أو ”الوايت ووكرز – White Walker Dragon“ لكي تتمكن من إذابة الجدار الجليدي.

نيل تايسون

مصدر التغريدة: neiltyson/Twitter

الفيزياء الحرارية الموجودة في مسلسل لعبة العروش مثيرة للإهتمام: يجب أن تكون نار التنين الزرقاء على الأقل أسخن من نار التنين الحمراء بثلاثة أضعاف.

ولكن لم تكن كل الأمور العلمية صحيحة في المسلسل، حيث أن نيل انتقد كيفية سحب الوايتس ”Whites“ للتنين من البحيرة المتجمدة.

نيل تايسون

مصدر التغريدة: neiltyson/Twitter

اعتقدتُ بأن ”الموتى“ المتجمدين لا يمكنهم السباحة، ولكنهم عوضاً عن ذلك كانوا قادرين… [يقصد أن التنين كان يجب أن يموت نتيجة عدم قدرته على السباحة ولكنه تحول لتنين منهم].

نيل تايسون

مصدر التغريدة: neiltyson/Twitter

الفيزياء السيئة في لعبة العروش: لسحب التنين من البحيرة يجب أن تكون السلاسل مستقيمة ومشدودة، ولا يجب أن تكون منحنية ومتدلية على طول التل خلال عملية السحب. [كما يظهر في الصور فإن الجنود يحملون سلسلة مستقيمة في منطقة ومنحنية في منطقة خلال صعودهم التلة، هذا الأمر لن يمكنهم من سحب التنين نتيجة تشتت القوى].

لكنه عندما يتعلق الأمر برواية بحجم رواية ”النار والجليد“، فإنه بالإمكان التظاهر بأن بعض القوانين قد تحرف.

عدد القراءات: 9٬329