ميديا

ممثلون أخذوا أدوارهم بجدية كبيرة

جينيفر لورنس - Jennifer Lawrence
Jennifer Lawrence
mm
إعداد: مجد يازجي

في بعض الأحيان يقوم بعض الممثلين بالتخلي عن شخصيتهم الحقيقية لأداء بعض الأدوار السينمائية. هنا عشر ممثلين أخذوا أدوارهم بجدّية كبيرة.

1. واكين فينيكس – Joaquin Phoenix

واكين فينيكس - Joaquin Phoenix

واكين فينيكس – Joaquin Phoenix

في 29 تشرين الأول/أكتوبر 2008، أعلن الممثل واكين فينيكس أنه تخلى عن عمله كممثل ليصبح مغني راب، وكان جاداً بقراره حتى أنه ظهر في مقابلة في برنامج (Late Night Show) مع دايفد ليترمان بلحيةٍ كثيفة ونظارات شمسية سوداء، وأعطى إجابات قصيرة وغامضة للأسئلة الموجهة له.

لكن لاحقاً اعتذر فينيكس عن هذه المقابلة لأن كل ما فعله كان مجرد تمثيلية ليحضّر نفسه لفيلم (I’m Still Here)، إلا أن ما قام به كان مقنعاً لدرجة أن بعض أقاربه وأصدقائه قلقوا على سلامته العقلية.

2. أدريان برودي – Adrien Brody

أدريان برودي - Adrien Brody

أدريان برودي – Adrien Brody

لتأدية دوره في فيلم (The Pianist) فقد برودي 13 كغ من وزنه، وتدرب على عزف المقطوعات الموسيقية التي سيؤديها في الفيلم.

وليعرف حقاً المعاناة التي عاشتها الشخصية في الفيلم، هجر برودي صديقته، تخلّى عن معظم ممتلكاته كشقته في نيويورك وسيارته، وذهب للعيش في أوروبا.

فاز برودي بجائزة الأوسكار عن هذا الدور، وأصبح أول ممثل رئيسي تحت سن الـ30 يفوز بالجائزة.

3- نيكولاس كايج – Nicolas Cage

نيكولاس كايج - Nicolas Cage

نيكولاس كايج – Nicolas Cage

كايج معروفٌ بطرقه غير الاعتيادية في التمثيل، وذلك بحسب قوله يعود إلى ملله من طرق التمثيل التقليدية وحاجته إلى التغيير.

في فيلم (Face-Off) حيث تبادل هو وجون ترافولتا الوجوه، قام كايج بدراسة حركات وتعابير ترافولتا عبر أعماله وحياته الشخصية، حتى أنه في كثير من الأحيان كان يحدّق بترافولتا ويقلد حركاته، كما أنه خلال تصوير فيلم الحرب (Birdy) قام باقتلاع سنّين من فمه بدون استخدام المخدّر ليشعر بما شعرت به شخصيته في الفيلم.

4. دستن هوفمان – Dustin Hoffman

دستن هوفمان - Dustin Hoffman

دستن هوفمان – Dustin Hoffman

ليقوم هوفمان بـ”تحضير“ الممثلة ميرل ستريب للأدوار في فيلم (Kramer vs Kramer) كان يقوم بصفعها وإهانتها قبل تصوير المشاهد، كما أنه ظلّ مستيقظاً في فيلم (Marathon Man) لمدة 3 أيام ليجهز نفسه لمشهدٍ بقيت فيه شخصيته في الفيلم مستيقظة للمدة نفسها.

5. لي بايس – Lee Pace

لي بايس - Lee Pace

لي بايس – Lee Pace

في فيلم (The Fall) حيث يؤدي دور شخصٍ مقعد؛ ولكي يكون تمثيله مقنعاً قام بايس بخداع معظم طاقم العمل إذ اعتقدوا أنه مقعدٌ فعلاً، فقضى ما يقارب الشهرين متظاهراً أنه مقعد، وفي آخر يوم تصوير نهض بايس وسط دهشة المشاركين بالعمل ومشى.

6. شيا لابوف – Shia LaBeouf

شيا لابوف - Shia LaBeouf

شيا لابوف – Shia LaBeouf

بقي شيا بدون استحمام لمدة 4 أسابيع خلال تأدية فيلم (Fury) حتى أنه قام باقتلاع أحد أسنانه وجرح وجهه، لأنه اعتقد أن وجهه لم يبدُ متتضرراً بما فيه الكفاية باستخدام مساحيق التجميل.

7. دانيال داي لويس – Daniel Day-Lewis

دانيال داي لويس - Daniel Day-Lewis

دانيال داي لويس – Daniel Day-Lewis

لتأدية جميع الشخصيات التي لعبها؛ قام دانيال بفعل كل ما يمكن فعله ليصبح قريباً لشخصيته، فخلال تأدية دوره في فيلم (Last of The Mohicas) لم يأكل سوى ما قام هو بجمعه وصيده.

كما أنه قام بمغادرة منزله وعاش بعيداً عن زوجته ليفهم معاناة المنفصلين عن أحبائهم خلال تأدية فيلم (The Ballad of Jack and Rose)، حتى أنه قضى بعض الليالي في حبسٍ انفرادي بسجن مهجور من أجل دوره في فيلم (In The Name of The Father).

إلا أن معظم الشخصيات التي لعبها دانيال جعلته يحتاج فتراتٍ من العلاج لاحقاً، ولهذا السبب هناك فترات طويلة بين أفلامه.

8. جينيفر لورنس – Jennifer Lawrence

جينيفر لورنس - Jennifer Lawrence

جينيفر لورنس – Jennifer Lawrence

قامت لورنس بقضاء أسبوع تتعلم فيه الصيد وسلخ الحيوانات قبل فيلم (Winter’s Bone)، وهذه المهارات ساعدتها أيضا بتأدية دورها في (The Hunger Games)، كما أنها قبل مشهد التقبيل بينها وبين ليام هيمسوورث في الفيلم نفسه؛ قامت بأكل البصل وبعض السمك بدون إخبار ليام لتكون القبلة مزعجةً له.

عانت من بعض الإصابات بأذنها بسبب السباحة تحت الماء، كما أنها كانت تقوم بمسابقات صراخ مع المخرج دايفد أوراسل.

9. كريستيان بيل – Christian Bale

كريستيان بيل - Christian Bale

كريستيان بيل – Christian Bale

لتأدية دوره في فيلم (The Machinist) خسر بيل حوالي 28 كغ، حيث أصبح شكله يشبه الهيكل العظمي، وبعدها استعاد الوزن الذي فقده مع بناء العضلات لأداء دور باتمان، ثم اضطر أن يخسر الوزن ثانيةً لأداء دور السجين في فيلم (Rescue Dawn). كما أنه معروف بقدرته الكبيرة على تغيير نبرة صوته ولهجته، حيث يقوم بالتحدث بلهجة شخصياته بالأفلام حتى بعد انتهاء التصوير.

10. هيث ليدجر – Heath Ledger

هيث ليدجر - Heath Ledger

هيث ليدجر – Heath Ledger

رغم اعتراض البعض على اختياره لأداء الدور قبل عرض الفيلم، يعتبر أغلب الناس ليدجر أفضل ممثل لعب شخصية الجوكر، ولتأدية هذه الشخصية قام ليدجر باستئجار غرفة في فندق لشهر كامل وعاش بها وحيداً يكتب مذكراته ويتكلم مع نفسه بصوت الجوكر.

يُعتقد أن موته بسبب جرعة زائدة من المسكنات كان سببه لعبه دور الجوكر ودوره كمدمن مخدرات في فيلم (Candy).

مقال من إعداد

mm

مجد يازجي

عدد القراءات: 39٬914

تدقيق لغوي: كارمن.