in

9 أشياء غريبة وباهظة الثمن تجذب اهتمام الأغنياء

من آلات صنع القهوة المطلية بالذهب والألماس، مروراً بالأثاث المنزلي والملابس، تعرّف على أغراض باهظة الثمن تثير اهتمام الأثرياء.

يحب الأثرياء امتلاك مقتنيات غريبة وأصلية ونادرة، لذا تعمل هذه الشركات على توفير حاجات زبائنها بهذه الأغراض المثيرة للاهتمام.

عندما يمتلك الأثرياء أموالاً طائلة لدرجة أنهم لا يعرفون ماذا سيفعلون بها، سيميل هؤلاء الأشخاص إلى اقتناء الأشياء الغريبة والرائعة مثل الحمامات الذهبية الشهيرة التي يمتلكها دونالد ترامب.

بدءاً من الأعمال الفنية لأسماك القرش الميتة إلى طلاء أظافر المرصع بالألماس، إن عالم الثراء الفاحش يحوي أموراً غريبة ومجنونة قد تثير استغراب الناس الآخرين من نمط حياة هؤلاء الأثرياء.

جمعنا لكم في هذا المقال بعضاً من الأمور الغريبة التي قد تستهوي الطبقة فاحشة الثراء. تابعوا قراءة هذه المقالة لتتعرفوا على أغرب هذه الاختراعات:

1. آلة Pinball من شركة Supreme

آلة Pinball من Supreme
أصبح بإمكانك شراء آلة Pinball التقليدية، لكن مع وجود شعار Supreme عليها. صورة: Supreme

إنها آلة مطورة من تلك اللعبة القديمة، والتي تدعى أيضاً بأسماء عديدة كـ (الكرة والدبابيس) أو (الفليبر)، قدمتها شركة Supreme الشهيرة لمعجبيها، وعلى مر السنين اكتسبت هذه العلامة التجارية جمهوراً من المتابعين.

مكبر صوت b&o من شركة Supreme
تنتج الشركة عدداً من الأدوات والأغراض المتنوعة، وجميعها تحمل شعار الشركة المصنعة.

ومن المعروف عن الشركة أنها تلصق شعارها الملون بالأبيض والأحمر على أي شي، بما في ذلك أطباق طعام الكلاب والعتلات وحتى الكتاب المقدس. في عام 2018، قاموا بإطلاق لعبة Pinball لجماهيرهم الأوفياء، وكان بعضهم مستعداً لدفع ما لا يقل عن 30000 دولار للحصول على هذه اللعبة.

2. الثلج الفاخر المقدم من شركة Gläce

ثلج Gläce الفاخر
إن كنت تملك مالاً طائلاً لا تعرف أين تنفقه، فلا بد لك من شراء هذا الثلج الفاخر. صورة: Gläce Luxury Ice Company

إذا كنت تستطيع تحمل تكلفة زجاجة ويسكي من نوع ”جوني واكر“ يبلغ عمرها 25 عاماً، فمن المؤكد أنك لن ترغب بهدر هذا المشروب الفاخر عن طريق مزجه مع ثلج قديم حصلت عليه من قالب مكعبات الثلج منزلي الصنع. ومن المثير للدهشة والسخرية في آن واحد، أن شركة Gläce قامت بتصينع قوالب ثلج فاخرة وباهظة الثمن لتتماشى مع مشروبك المكلف جداً.

تأتي قوالب ثلج Gläce في عبوات قابلة للإغلاق ومزودة بفلاتر هواء في نوعين من الأشكال، أحدها مكعب والآخر كروي. وكلاهما منحوتان خصيصاً للتبريد الأمثل وفقاً لمعدل الذوبان. وتباع في اشتراكات، يبلغ متوسط سعرها حوالي 5 دولارات لكل مكعب ثلج، وهو ثمن بسيط بالنسبة لشخص يرغب بالتمتع برفاهية مشروب الويسكي لأعلى درجة دون تلويثه بثلج قديم مصنوع في المنزل.

3. دفيئة Tiffany & Co

دفيئة Tiffany & Co
من الأشياء الغريبة جداً والتي قد يقتنيها الأثرياء هي هذه الدفيئة باهظة الثمن. صورة: Tiffany & Co

تشتهر شركة Tiffany & Co بتصاميمها الفريدة للمجوهرات، وفي ذات الوقت، اهتمت هذه الشركة بقسم الأدوات المنزلية. حيث تقدم الشركة مجموعة من ”الأشياء التي قد تستخدمها يومياً“، وتضم هذه المجموعة منتجات لطيفة مثل دبابيس الملابس المصنوعة من الفضة بالإضافة إلى أكواب ورقية مصنوعة من الخزف. هل هذا الأمر ضروري حقاً؟ بالطبع لا!

إن أكبر منتج في قائمة الأدوات المنزلية، والأكثر إفادة وأهمية، هو دفيئة مصنوعة من الفضة الخالصة. مزودة بخطوط فضية لامعة ورائعة وتصميم بسيط وجميل. إن دفيئة Tiffany & Co جميلة جداً بحيث لا تقوى على استخدامها. وقامت الشركة أيضاً بإصدار نسخ منها تعاونت فيها مع فنانين مثل (لوري سيمونز ومارلين منتر وآنا ويلي هايفيلد وشانتيل مارتن). وستكلفك هذه الدفيئة حوالي 250000 دولار.

4. آلة صنع القهوة Espresso Royale من شركة Super Veloce

آلة صنع القهوة من شركة Super Veloce
آلة صنع قهوة مطلية بالذهب والألماس؟ نعم إن ذلك موجود، ولكن قد يكلفك شراؤها الكثير من المال. صورة: SuperVeloce

تجمع هذه الآلة الغريبة بين السيارات والقهوة في آنٍ واحد. نعم! ما قرأته صحيح تماماً حيث قام صُناع آلات القهوة والإيسبريسو من شركة Super Veloce في جنوب أفريقيا بابتكار هذه الآلة المثالية التي تجمع بين الاثنين معاً. إنها آلة ممتازة إن أردت صنع مشروبك المفضل في أي وقت، أما من ناحية التصميم، فمن الواضح أنها رائعة المظهر وخارقة الصُنع، حيث قامت الشركة ببناء هذه الآلة بنفس المواد المستخدمة لصناعة محركات سيارات لامبورغيني.

ولم تكتف الشركة المصنعة بذلك، بل قامت بطلائها بالذهب الأبيض من عيار 18 قيراط، بالإضافة إلى الألماس، كما وضعت الشركة أحجار العقيق على غطاء الحوض. فهي ليست آلة صنع قهوة فحسب، بل مجموعة متكاملة من المجوهرات التي قد يرغب البعض بالافتخار بها أمام زملائه.

وإن لم تحب هذه الزخرفات المفرطة، فلا مشكلة على الإطلاق، حيث تقدم الشركة عدداً لا بأس به من النماذج الأخرى. لم نستطع إيجاد سعر لهذه الآلة الفاخرة، لكننا نعتقد أنها ستكلف الكثير، ربما يكون سعرها مساوياً لسعر سيارة صغيرة.

5. منحوتات Porky Hefer

منحوتات Porky Hefer
منحوتات غريبة ورائعة على هيئة حيوانات منقرضة، من صنع الفنان Porky Hefer. صورة: southernguild

يعرض الفنان (بوركي هيفر) من جنوب أفريقيا مجموعة خلابة وغريبة من المنحوتات هائلة الحجم، والتي يصور فيها حيوانات منقرضة. والمثير في أعماله أن هذه المنحوتات تفاعلية، ويُعرف عن (هيفر) أنه يصنع منحوتاته بحيث تكون قابلة للجلوس عليها.

منحوتات Porky Hefer
صُنعت هذه المنحوتات بحيث يمكن للإنسان استخدامها للجلوس، ومعظمها صُنعت من مواد بيئية للتأكيد على أهمية الحفاظ على الحياة البرية. صورة: southernguild

فبإمكانك الجلوس أو حضن هذه الحيوانات اللطيفة، وبنفس الوقت، لفت انتباه البشر إلى ضرورة الحفاظ على الحياة البرية، كما قام النحات بصنع هذه الأعمال من مواد مستدامة بيئياً. لم نستطع أيضاً العثور على ثمن هذه الأعمال، لكننا نعلم أن 25٪ من نسبة الأرباح تعود لـ(مؤسسة ليوناردو ديكابريو) لحماية الحياة البرية.

6. مجموعة Objets Nomades من شركة Louis Vuitton

مجموعة الأثاث المنزلي Objets Nomades
تُعد هذه الأغراض تحفة فنية أكثر من كونها أثاثاً منزلياً، فلا عجب أن تثير اهتمام الأثرياء. صورة: Louis Vuitton

دائماً ما تقوم الشركات التي تبيع منتجات فاخرة –كشركة (لوي فويتون) –بإطلاق عددٍ من الأشياء الغريبة، والرائعة في بعض الأحيان. وأكبر مثال على ذلك هو مجموعة الأثاث المنزلي Objets Nomades التي نالت كماً هائلاً من الإعجاب، وبالتالي بُيع عدد كبير منها منذ صدورها، كما كانت الإضافات التي ألحقت بالمجموعة رائعة ومميزة على نفس القدر.

إناء من مجموعة Objets Nomades
إناء على شكل بتلات من مجموعة objets nomades. صورة: Louis Vuitton

يبدو الأثاث أشبه بالعمل الفني، وتبدو القطع فريدة من نوعها، وكأنها نسخة من الفن التقليلي. وإحدى أهم هذه القطع هي كرسي Ribbon Dance من تصميم Andre Fu وطاولة Anemona من تصميم Atelier Biagetti. وهناك أيضاً إناء على شكل بتلات معدنية مغطى بالجلد من تصميم Humberto & Fernando Campana، وهو أيضاً معروض في المجموعة.

7. الروبوت Temi

الروبوت Temi
يمكنك اعتبار هذا الروبوت كمساعدك الشخصي ذي الذكاء الاصطناعي. صورة: Kyle Wiggers/VentureBeat

إن روبوت (تيمي) المنزلي والذي يتم التحكم به عن بعد هو مجرد iPad ذاتي الدعم يتبع المستخدم أينما تحرك في المنزل، أي كمساعدٍ شخصي صغير. وإن أردت اقتناء مثل هذه الأداة، فستحصل أيضاً على رفاهية استخدام الذكاء الصناعي الخاص بشركة أمازون: ”أليكسا“، والذي يأتي مقترناً بهذا الروبوت. لا نعلم تماماً إن كان هذا الروبوت مفيداً أم مرعباً، هل سيساعد أم سيتجسس عليك؟ على أي حال، يبلغ سعر هذه الأداة 1499 دولار.

8. معطف من Moncler وPierpaolo Piccioli

معطف من Moncler وPierpaolo Piccioli
شوهد الممثل (إزرا ميلر) مرتدياً إحدى هذه المعاطف الفاخرة. صورة: Moncler 1 Pierpaolo Piccioli

تعاونت شركة معاطف التزلج الإيطالية Moncler مع Pierpaolo Piccioli المدير الإبداعي لدى Maison Valentino في مشروع عبقري لصنع معاطف ذات تصميم غريب وفريد. ما يميز هذه المعاطف هي كونها بعيدة كل البعد عن المعاطف التقليدية، بل هي أشبه بالفساتين. وذلك تصميم مبتكر حقاً لم نشاهده حتى الآن، ويبدو أشبه بملابس من فيلم خيال علمي.

إن هذا الرداء مناسبٌ فعلاً للحفلات الفاخرة بدلاً من ارتدائه في رحلة تزلج إلى جبال الألب مثلاً. ويبدو أن الممثل Ezra Miller قد ارتدى مثل هذه المعاطف في العرض الأولي لفيلم Crimes of Grindelwald. ويبلغ سعر هذا المعطف 2170 دولار.

9. كتاب Sumo للمصورة الفوتوغرافية Annie Leibovitz

إحدى إصدارات كتاب المصورة الشهيرة (آني ليبوفيتز)
يحوي هذا الكتاب صوراً التقطها المصورة ذات الشهرة العالمية (آني ليبوفيتز)، وهناك عدد من الإصدارات المختلفة لكتاب التصوير هذا، ويبلغ سعر الكتاب بضعة آلاف من الدولارات.

إنه كتاب مميز للمصورة الشهيرة (آني ليبوفيتز). حيث وضعت المصورة في هذا الكتاب أعمالاً مختارة من تاريخها المهني (والذي يمتد لـ 40 عاماً). وكانت النتيجة مجموعة مدهشة من الصور الشخصية وصور المناظر الطبيعية.

وإن استطعت شراء هذا الكتاب، فعليك بنسخة Art Edition، التي تتضمن عدداً من الإضافات كطبعة Keith الموقعة من قبل (آني) بنفسها، وحامل ثلاثي للكتاب مصمم خصيصاً من قبل Mark Newson. وستكلفك هذه النسخة 5000 دولار. كما تُعد النخسة التي تظهر عليها الممثلة (ووبي غولبدرغ) نسخة رائعة ومميزة.

جاري التحميل…

0