معلومات عامة

تعرف على زعماء هذه الدول ”الخيالية“ الموجودة ضمن أراضي الدولة الأمريكية نفسها

زعماء الدول الخيالية
صورة: Matt Roth

هل سئمت الحياة في بلدك؟ هل ترغب في إنشاء بلدك الخاص الذي تحكمه قوانينك الخاصة؟ نعم إن هذا ممكن، على الأقل بالنسبة لهؤلاء الناس..

بدأت في الآونة الأخيرة موضة جديدة حول العالم، وهي موضة ”الدول الصغيرة“، هذه الدول التي أعلنت سيادتها الذاتية بدون أي اعتراف دولي، والتي تملك ثقافة خيالية وأنظمة حكم وقوانين خاصة. يجتمع قادة هذه الدول كل عامين في ما يسمى بالـMicroCon، أي الجمعية العامة العالمية الصغرى التي تحاكي الأمم المتحدة.

قد يعتبره البعض نوعاً من الخيال السياسي، وقد يعتبره آخرون مسرحاً هزلياً، ولكن يظهر قادة هذا العالم الغريب درجات متفاوتة من الالتزام، فقد أولى رئيس Molossia (وهي إحدى الدول) السيد (كيفين بو) اهتماماً دقيقاً للتفاصيل الواقعية، بينما يبدو أن رؤساء آخرين يحكمون بلدانهم وفقاً لأهوائهم ومخيلتهم الخاصة.

يتفرق حضور MicroCon بعد أخذ صورة جماعية في مكتبة أنهايم المركزية في الولايات المتحدة الأمريكية

يتفرق حضور MicroCon بعد أخذ صورة جماعية في مكتبة أنهايم المركزية في الولايات المتحدة الأمريكية – صورة: Matt Roth

ولتوثيق ما يحدث هناك، قضى المصور الصحفي (مات روث) السنوات القليلة الماضية متتبعاً رؤساء ومؤسسي MicroCon في بلده، فبالرغم من ازدهار هذه الموضة حول العالم إلا أن معظم الحاضرين إلى الاجتماعات هم أميركيون.

تحفل صور (روث) بغرابة هذا المجتمع، ولكن بعيداً عن اللقاءات والأعلام والأزياء الرسمية يقدم لنا (روث) استكشافاً مهماً عن الأسباب التي جعلت الناس ينشئون هذه الدول الصغيرة، ومن المثير للاهتمام أيضاً الوظائف اليومية التي يتولاها هؤلاء الأشخاص، فمثلاً يعمل رئيس Molossia مديراً للتدريب في الحرس الوطني الأميركي، كما يعمل Timothy Miller ملك دولة Shiloh مديرا لمسرحٍ في (ديزني لاند).

صرح المصور (روث) عن تجربته قائلاً: ”أشعر بالفضول حول مفهوم الهوية وكيف تشكل وتحفز الناس… إن أي شخص سيملك الكثير من الحماس لمجرد كونه رئيساً أو دوقاً أو ملكا… إنه جزء كبير من هويتهم“، كما تحدث عن الغموض والجنون الذي قد يوصف به أصحاب هذه الدول، حيث قال: ”يتم سؤالي عن صحتهم العقلية طوال الوقت، لكني لم ألتق بأحد من الرؤساء المجانين أو المضللين. هل يريدون حقاً الانفصال؟ أعتقد أنهم يعلمون أن ذلك يتطلب الكثير من الجهد“.

لنلق نظرة على هذه ”الدول“ الخيالية:

جميع حقوق الصور محفوظة للمصور (مات روث) وموقعه mattrothphoto

1. جمهورية (مولوسيا):

تقع جمهورية (مولوسيا) في (دايتون) بـ(نيفادا) في الولايات المتحدة الأميركية، حيث قام (كيفين بو) بتأسيسها، في حين يعترف (روث) بكون العديد من مؤسسي هذه الدول ”مجرد صبية مراهقين يعلنون السيادة من أسرتهم“.

تملك جمهورية (مولوسيا) طوابع وعملة خاصة بها، ولكن لاحظ (روث) أن علم هذه الدولة ليس أصلياً تماماً، فهو مجرد نسخة مقلوبة من علم دولة (سيراليون)، فقد أوضح (روث) أن الطقس الصحراوي في (نيفادا) يضر بالأعلام، لذا احتاج الرئيس (بو) إلى علمٍ رخيصٍ وسهل الاستبدال.

الرئيس Baugh من جمهورية مولوسيا في مكتبه الذي شيده بنفسه

الرئيس Baugh من جمهورية مولوسيا في مكتبه الذي شيده بنفسه – صورة: Matt Roth

يختم الرئيس Baugh أحد جوازات السفر بالختم الخاص بالدولة

يختم الرئيس Baugh أحد جوازات السفر بالختم الخاص بالدولة – صورة: Matt Roth

مجموعة طوابع بريدية خاصة بدولة مولوسيا

مجموعة طوابع بريدية خاصة بدولة مولوسيا – صورة: Matt Roth

2. دولة (روريتانيا):

تأسست (روريتانيا) Ruritania منذ أكثر من 50 عاماً من قبل الملكة المراهقة (أناستازيا)، واسمها الكامل هو (الملكة أناستازيا صوفيا ماريا هيلينا فون روبنروث إلفبرغ من روريتانيا)، وتقع روريتانيا في (ستون ماونتن) في (جورجيا) في الولايات المتحدة الأميركية.

الملكة (أناستازيا) من Ruritania جالسة في مكتبها في السفارة (الروريتانية) في (ستون ماونتن)، في جورجيا في 23 يونيو 2017. بعد أكثر من 50 عاماً على إنشاءها لـ(روريتانيا) وضحت: ”إن كوني ملكة (روريتانيا) أمرٌ مفيد، فعندما تصبح الأمور صعبة لا يمكنك أن تختبئ في حفرة وتموت، فلدى الملكة مسؤولياتها.“

الملكة (أناستازيا) من Ruritania جالسة في مكتبها في السفارة (الروريتانية) في (ستون ماونتن)، في جورجيا في 23 يونيو 2017. بعد أكثر من 50 عاماً على إنشاءها لـ(روريتانيا) وضحت: ”إن كوني ملكة (روريتانيا) أمرٌ مفيد، فعندما تصبح الأمور صعبة لا يمكنك أن تختبئ في حفرة وتموت، فلدى الملكة مسؤولياتها.“ – صورة: Matt Roth

3. دولة (أوبرشتات):

تأسست (أوبرشتات) من قبل الملك (آدم) وبعض أصدقائه في المدرسة الثانوية في إحدى ضواحي مدينة (سياتل) الأميركية، حيث تتميز هذه الدولة الصغيرة باعتمادها الاقتصاد غير النقدي والقوانين البيئية القوية والديموقراطية المباشرة.

مواطنو (أوبرشتات) من اليمين إلى اليسار: (دوريان غرايمز) ديكتاتور دولة (دوريان) مع الملك (آدم الأول)، المستشار الأعلى (مايكل أوبرشتات) الذي يشارك عندما يضطر، ثم الأمير (آرون) وأخيرا البارونة (كارا أوبرشتات) في لباس القضاة

مواطنو (أوبرشتات) من اليمين إلى اليسار: (دوريان غرايمز) ديكتاتورة دولة (دوريان) مع الملك (آدم الأول)، المستشار الأعلى (مايكل أوبرشتات) الذي يشارك عندما يضطر، ثم الأمير (آرون) وأخيرا البارونة (كارا أوبرشتات) في لباس القضاة – صورة: Matt Roth

4. دولة (ساندوس):

تقع تحت سلطة (ويليام سورجيل) الذي لقب نفسه بالـ(سوغمو)، وهو مصطلح عائد لهنود أميركا الذي يعني ”الرئيس“ أو ”الحاكم“.

درس (ويليام) التاريخ، وكتب أيضاً عن التاريخ المعقد للنظريات والتقاليد السياسية التي توجه دولته الصغيرة.

رئيس شرف دولة Sandus، (ويليام سوريغل) في شقته في (ميريلاند)، حيث استضاف مأدبة عشاء احتفالاً بمهرجان حصاد MicroCon في 1 أغسطس 2015 في College Park في (ميريلاند). انتقل بعدها إلى ولاية (ميشيغان).

رئيس شرف دولة Sandus، (ويليام سوريغل) في شقته في (ميريلاند)، حيث استضاف مأدبة عشاء احتفالاً بمهرجان حصاد MicroCon في 1 أغسطس 2015 في College Park في (ميريلاند). انتقل بعدها إلى ولاية (ميشيغان) – صورة: Matt Roth

5. دولة (كالساهارا):

إن هذه الكلمة هي دمج لكلمتي كاليفورنيا و”ساهارا“ بالانجليزية، حيث تقع هذه الدولة الوهمية ضمن الصحراء الجنوبية لولاية كاليفورنيا الأميركية، كما تمتد لمسافة 120 فداناً. تم في عام 2017 استعمار هذه الدولة من قبل دولة أخرى وهمية تدعى (ويستاركتيكا) والتي يحكمها (ترافيس مكهنري).

الدوق الأعظم (ترافيس مكهنري) وهو يقود الحرس الملكي لـ(ويستاركتيكا) والملك (تيموثي ميلر) من (شيلوه) -على اليسار- في غزوٍ ”غير دموي“ لضم الدولة الصغيرة Clasahara في 29 أكتوبر من عام 2017، حيث قاد (ترافيس) كلاً من Westarctica وCalsahara في مراحل مختلفة من حياته، فقام بهذا الغزو بدمج كلا الدولتين معاً.

الدوق الأعظم (ترافيس مكهنري) وهو يقود الحرس الملكي لـ(ويستاركتيكا) والملك (تيموثي ميلر) من (شيلوه) -على اليسار- في غزوٍ ”غير دموي“ لضم الدولة الصغيرة Clasahara في 29 أكتوبر من عام 2017، حيث قاد (ترافيس) كلاً من Westarctica وCalsahara في مراحل مختلفة من حياته، فقام بهذا الغزو بدمج كلا الدولتين معاً – صورة: Matt Roth

حدث الـMicroCon:

الملك (آندرو الأول) ذو الـ13 عاماً وحاكم Briarwood واقفاً مع جده JoDee Benoit أثناء حضورهما مؤتمر MicroCon في (ستون ماونتن) عام 2017 كآخر محطةٍ في رحلتهما الصيفية في 23 يونيو. يخضع أكثر من 30 مواطناً لحكم الملك (آندرو)، كما سميت دولته Briarwood تبعاً لاسم شارعٍ في مدينته الأم Bourbonnais في Illinois.

الملك (آندرو الأول) ذو الـ13 عاماً وحاكم Briarwood واقفاً مع جده JoDee Benoit أثناء حضورهما مؤتمر MicroCon في (ستون ماونتن) عام 2017 كآخر محطةٍ في رحلتهما الصيفية في 23 يونيو. يخضع أكثر من 30 مواطناً لحكم الملك (آندرو)، كما سميت دولته Briarwood تبعاً لاسم شارعٍ في مدينته الأم Bourbonnais في Illinois – صورة: Matt Roth

لقد زار المصور (روث) تجمعات أصحاب هذه الدول التي تعقد مرة كل سنتين والمسماة بالـMicroCon. سمحت هذه الاجتماعات على مدى سنوات لسكان هذه الدول بارتداء ملابسهم الاحتفالية ومشاركة قصص بلدانهم مع الآخرين، واستضافت الملكة (أناستازيا) في آخر زيارة قام (روث) بها في عام 2017 الاجتماع في سفارة (روريتانيا) في (ستون ماونتن) في (جورجيا).

الرئيس (مايكل بانيستر) من كومنولث Boshka مع وزيرة الإسكان والتطور الحضري Portia Lianne خلال قمة MicroCon 2017 في سفارة (روريتانيا) في (ستون ماونتن).

الرئيس (مايكل بانيستر) من كومنولث Boshka مع وزيرة الإسكان والتطور الحضري Portia Lianne خلال قمة MicroCon 2017 في سفارة (روريتانيا) في (ستون ماونتن) – صورة: Matt Roth

يجري كلٌ  من الملك (ماكس الأول) -ماكس بولاك- من مملكة (جوبيتر) والملازم Spencer MacGillivray -على اليسار- محادثاتٍ خلال قمة MicroCon في سفارة (روريتانيا) في (ستون ماونتن) في الـ23 يونيو عام 2017.

يجري كلٌ  من الملك (ماكس الأول) -ماكس بولاك- من مملكة (جوبيتر) والملازم Spencer MacGillivray -على اليسار- محادثاتٍ خلال قمة MicroCon في سفارة (روريتانيا) في (ستون ماونتن) في الـ23 يونيو عام 2017 – صورة: Matt Roth

الأمير (آرثر) من عائلة (هومستيد) مخاطباً الحضور في مؤتمر MicroCon 2017 في مكتبة Tucker-Reid H. Cofer في مدينة Tucker بولاية جورجيا في 24 يونيو عام 2017.

الأمير (آرثر) من عائلة (هومستيد) مخاطباً الحضور في مؤتمر MicroCon 2017 في مكتبة Tucker-Reid H. Cofer في مدينة Tucker بولاية جورجيا في 24 يونيو عام 2017 – صورة: Matt Roth

الأميرة Olivia Pam من Aigues Mortes في الوسط، والأمير Jean-Pierre Pichon على اليمين مع مضيفة MicroCon لعام 2017 الملكة (أناستازيا) خلال احتفال MicroCon 2017 في Dunwody بولاية جورحيا في 24 يونيو لعام 2014

الأميرة Olivia Pam من Aigues Mortes في الوسط، والأمير Jean-Pierre Pichon على اليمين مع مضيفة MicroCon لعام 2017 الملكة (أناستازيا) خلال احتفال MicroCon 2017 في Dunwody بولاية جورحيا في 24 يونيو لعام 2014 – صورة: Matt Roth

وأنت عزيزي القارئ، هل تعتقد أن هؤلاء الأشخاص مجوعة من المجانين؟ أم أنهم بالفعل أشخاص طبيعيون وسعداء بما يفعلون؟

المصادر

عدد القراءات: 3٬690