in

خريطة تفاعلية توضّح المكان الذي ستخرج فيه من الجهة المقابلة في حال حفرت حفرة عبر الكرة الأرضية

يتساءل الناس في معظم البلدان حول المكان الذي سينتهي بهم المطاف به إذا ما شقوا طريقهم عبر مركز الأرض وخرجوا من الجانب الآخر من الكرة الأرضيّة.

بالنسبة للولايات المتحدّة الأمريكية، هناك اعتقاد سائد بأنهم سيخرجوا في الصين، أما بالنسبة للمملكة المتّحدة، يعتقدون أنها أستراليا. يعتقد الأستراليون أنهم إن خرجوا من الجهة المقابلة فسيخرجون في مكان ما في أوروبا، ويأملون ألا تكون المملكة المتّحدة (لأن الطقس فيها سيء للغاية)!

استعد لتعديل اعتقادات الطفولة، لأن هذه الخريطة التفاعلية ستوضح لك أين ستنتهي حقًا إذا كنت ستحفر طريقك عبر الأرض بدون أن تتعرض للحرق عند المرور بقلب الأرض، أو يتم سحقك بفعل الضغط الهائل!

إذا كنت من سكان سوريا فلا تفكر في الحفر اذا كنت لا تتقن السباحة لأنك ستنتهي في المحيط الهادي مباشرة.

إذا كنت من سكان المملكة المتّحدة، فلا تشتري القبعة الأسترالية الشهيرة (cork hat)، لأنك ستنتهي في المحيط مباشرة قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لنيوزيلندا، وليس أستراليا كما تم تعليمك.

في الواقع، لا توجد أماكن كثيرة في أوروبا يمكن التنقيب فيها. معظم الدول الأوروبية تؤدي مباشرة إلى المحيط. المكان الوحيد الآمن حقًا الذي يمكنك السفر إليه من أوروبا عن طريق حفر طريقك هو وسط إسبانيا، حيث ستخرج مباشرة في نيوزيلندا.

وأين سينتهي بك الأمر إذا سافرت من الولايات المتحدة الأمريكية؟

نعم،كما توقعت. أنت أيضا سينتهي بك الأمر في البحر.

أما في حال كنت تسكن في الخليج العرب، وتنوي الهجرة عن طريق الذهاب للجانب المقابل لك من الكرة الأرضية، فقم بتعلم السباحة جيداً، لأنك أيضاً ستخرج في منتصف البحر أيضا!

بإمكانك أيضاً اتباع هذا الرابط للدخول إلى موقع Antipodes Map، وتجربة جميع الأماكن التي ترغب بمعرفة ما يقابلها على الخريطة.

جمعنا لك بعض الأماكن التي إن خرجت من خلالها، فربما ستصل إلى اليابسة على الطرف الآخر:

جاري التحميل…

0