ميديا

ما هي التكلفة الحقيقة للمنازل التي كانت تُعرض على أفلام ومسلسلات نيتفلكس

Narcos

قمنا بتجميع بعض الإحصائيات الجديدة الخاصة ببرامج نيتفلكس المعروفة نسبياً، وذلك بفضل المعلومات التي وجدناها مؤخراً في موقع ”ForRent.com“ المُختص في تكاليف إيجارات البيوت، وإليك أبرزها:

1. شقة ”كيمي“ في مسلسل ”Unbreakable Kimmy Schmidt“، إيجارها 1,300$ شهرياً:

شقة ”كيمي“ في مسلسل ”Unbreakable Kimmy Schmidt“

كان إيجار الشقة 475$ كل شهر بينها وبين تيتوس، أي أن كل شخص منهما كان يدفع 237.50$ شهرياً، وهذه القيمة رخيصة جداً وغير معقولة لمثل هكذا شقة، ولكن قيمة الإيجار الفعلية الشهرية الآن لهذه الشقة هي 1300$ أي 650 دولارا على كل شخص.

نستطيع القول بأن القيمة الأخيرة منطقية نسبياً، ولكن نحن نتوقع بأن كيمي لم تكن لتستطيع أن تدفعها براتبها الشهري في المسلسل.

2. ملاذ أو معقل بابلو إسكوبار الهائل ”Hacienda Napoles“ في مسلسل ناركوس ”Narcos“، بقيمة 63 مليون دولار:

ملاذ أو معقل بابلو إسكوبار الهائل ”Hacienda Napoles“ في مسلسل ناركوس ”Narcos“

في عام 1979 أنفق بابلو إسكوبار حوالي 63 مليون دولار على أرضه الضخمة (5000 فدان كمساحة)، وكان يوجد فيها 24 بحيرة إصطناعية ومهبط طائرات، ومهابط طائرات هيلوكوبتر، وحوض سباحة، وساحة لمصارعة الثيران بـ500 مقعد، وتمثال لديناصور بالحجم الطبيعي بناه إسكوبار لابنه، وأيضاً كان هناك حديقة حيوانات خاصة بهذا القصر.

لكن تصوير مسلسل ”ناركوس“ لم يتم في موقع القصر الحقيقي، لأنه وبعد وفاة بابلو قام صيادو الكنوز بالتنقيب في القصر باحثين عن نقود مخبأة أو ذهب، وبعد موته تخلت الحكومة الكولومبية عن ملكية القصر وقُدّرت قيمته الحقيقة بعد كل هذا الدمار بما يقارب 2.23 مليون دولار.

3. منزل ”جويس“ و”ويل“ في مسلسل ”Stranger Things“، إيجاره 767$ شهرياً:

منزل ”جويس“ و”ويل“ في مسلسل ”Stranger Things“

لعل إيجار هذا البيت سيء السمعة قلّ بعد الدمار الذي حصل له خلال الموسم الأول من المسلسل، ولكن الدمار والفوضى تحدث فقط في حال وجود وحوش تعيش في بلدتك، على كل حال إيجار هذا المنزل ذو الثلاث غرف نوم وحمام واحد في ولاية جورجيا هو حالياً 767$ في الشهر، بينما في عام 1983 أي في فترة أحداث المسلسل كان ليكون المبلغ حوالي 247$ في الشهر، وهو سعر معقول جداً بالنسبة لـ”جويس“.

4. منزل ”بلوث“ في مسلسل ”Arrested Development“، إيجاره 2470$ شهرياً:

منزل ”بلوث“ في مسلسل ”Arrested Development“

موقع هذا المنزل في المسلسل هو موقع وهمي، فالمنزل الحقيقي موجود في ”رانشو سانتا مارغيريتا“ في ولاية كاليفورنيا، وإيجاره الشهري 2,470$، إن لم يكن في هذا البيت خدمة إنترنت وغرفة معيشة كبيرة جداً كما هو الحال في المسلسل، فإن الإيجار سوف ينخفض لـ1900$، وهذا مبلغ يمكن لعائلة بلوث بكاملها أن تغطيه بالتأكيد.

5. شقة ”فرانسيس“ و”كلير أندروود“ في ”كابيتول هيل“ في مسلسل ”House of Cards“، إيجارها 5,800$ شهرياً:

شقة ”فرانسيس“ و”كلير أندروود“ في ”كابيتول هيل“ في مسلسل ”House of Cards“

لا نستغرب هذا المبلغ على مثل هكذا شقة فارهة، صُورت لقطات الشقة الخارجية في ”بالتيمور“ في ولاية ماريلاند، وبالنظر لنفوذ فرانسيس وكلير الواضح في المسلسل وموقعهما السلطوي، فبإمكاننا القول بأنهما بالطبع يستطيعان تحمّل مثل هكذا إيجار.

6. شقة البطل الخارق ”لوك“ في مسلسل ”Luke Cage“، إيجارها 2,100$ شهرياً:

شقة البطل الخارق ”لوك“ في مسلسل ”Luke Cage“

يبلغ متوسط إيجار شقة بغرفة نوم واحدة في ”هارليم“ حوالي 2,100$، ويقع منزل لوك فوق مطعم صيني إسمه ”جنكيز كوني“، ولكن في الحقيقة موقع الشقة الحقيقي هو على زاوية شارع في منطقة ”واشنطن هايتس“.

لنكن صريحين، لو كنت أنت بطلاً خارقاً لما كان يجب عليك دفع الإيجار من الأساس.

7. قصر ”بوجاك“ الفاخر في هوليوود في مسلسل ”BoJack Horseman“، إيجاره 27,000$ شهرياً:

قصر ”بوجاك“ الفاخر في هوليوود في مسلسل ”BoJack Horseman“

نعم هذا المنزل هو قصر من أحد المسلسلات الكرتونية، ولكن بإفتراض كونه موجوداً في الحقيقة فإن إيجاره سوف يكون من أعلى الإيجارات بسبب إطلالته على علامة هوليوود الشهيرة، وكونه كذلك على سفح جبل وشرفته الواسعة والمذهلة، بالإضافة لوسائل الترفيه الرهيبة الموجودة في المنزل.

ولكن لعلكم تتساءلون من أين لبوجاك كل هذه النقود ليدفع 27,500$ إيجارا للمنزل!؟ حسناً لو كنت أنت شخصية كرتونية لما تساءلت أيضاً.

المصادر

عدد القراءات: 2٬072