ميديا

تعرف على مليونيرات اليوتيوب وأعلاهم دخلا في سنة 2017

مشاهير اليوتوب

منذ إطلاقه في سنة 2005، أصبح موقع اليوتيوب منصة لانطلاق وبروز الجيل التالي من المشاهير على الأنترنيت.

لا يعتبر أمر استعمال أكبر نجوم اليوتوب للفيديوهات المدفوعة والإعلانات في كسب رزقهم على المنصة سرا أو أمرا جديدا، وذلك إلى جانب تحقيقهم لشهرة واسعة وتخليد أسمائهم ضمن أسماء المشاهير.

خلال السنوات القليلة الماضية، تمكن البعض من هؤلاء المشاهير حتى من اقتناص برامج من العيار الثقيل في مؤسسات خدمات شهيرة كـ(نيتفليكس)، أو (يوتيوب ريد) YouTube Red، لكن من هو الأعلى دخلا على الإطلاق من بين مشاهير اليوتيوب؟

قامت مجلة (فوربس) Forbes مؤخرا بنشر مقال لها يتعلق بأكثر مشاهير اليوتيوب نجاحا وأعلاهم دخلا خلال سنة 2017، وركزت المقالة المنشورة تصنيفها على تقديرات أولية، ومداخيل قبل خصم الضرائب منها:

إليك هذه القائمة بعشرة من أعلى نجوم اليوتيوب دخلا في سنة 2017:

10. (ليلي سينغ) Lilly Singh

ليليث سينغ وستيف أوكي

ليليث سينغ وستيف أوكي

المدخول: 10 ملايين دولار

تقوم (ليلي سينغ) بإنتاج برامج كوميدية هزلية، وفيديوهات موسيقية، على قناتها التي تديرها بنفسها وبمفردها على موقع اليوتيوب باسم (سوبر وومن) Superwoman، حيث تملك قاعدة معجبين يبلغ تعدادهم 12.7 مليون متابع.

قامت كذلك (سينغ) بإطلاق فيلم بعنوان: (رحلة إلى جزيرة الأحصنة أحادية القرون) Trip to Island Unicorn، لحساب (يوتيوب ريد)، وهو خدمة الـ(بريميوم) Premium من شركة يوتيوب نفسها.

8. (ريان تويز ريفيو) Ryan ToysReview -في نفس المرتبة مع من يليه في القائمة

طفل مع ألعاب

المدخول: 11 مليون دولار

يحتمل أن يكون (رايان) محل حسد أطفال المدارس في كل أنحاء العالم، حيث يجني هذا الطفل البالغ من العمر ستة سنوات الملايين على قناته على اليوتيوب التي تحمل عنوان: (رايان تويز ريفيو) من أجله ومن أجل عائلته، من خلال فتح الألعاب الجديدة وتقييمها.

لدى هذه القناة، التي تديرها العائلة، ما يقارب العشرة مليون متابع.

8. (سموش) Smosh -في نفس المرتبة مع من يسبقه في القائمة

صورة أنثوني سموش

المدخول: 11 مليون دولار

بدأ (سموش) رحلته من خلال أداء العروض الكوميدية بالمشاركة مع (إيان هيكوكس) و(أنثوني باديلا)، وكانت قناته من أولى القنوات على اليوتيوب التي تناولت فيديوهات تسخر فيها من ألعاب الفيديو، وفيديوهات أغاني البوب.

ترك (أنثوني سموش) القناة في سنة 2017 من أجل إطلاق قناته الخاصة على اليوتيوب، التي يتابعها الآن ما يقارب المليوني متابع.

7. (جايك بول) Jake Paul

جايك بول Jake Paul

(جايك بول) Jake Paul

المدخول: 11.5 مليون دولار

بدأ (جايك بول) مشواره كشخصية على موقع (فاين) Vine، حيث كان ينتج مقاطع كوميدية قصيرة مع شقيقه الأكبر (لوغان بول) (وهو رابع أعلى مشاهير اليوتيوب دخلا على هذه القائمة).

ينشر (جايك بول) الآن فيدوهات كوميدية، وموسيقى أصلية من إنتاجه، والعديد من المنتوجات الأخرى على قناته الخاصة على اليوتيوب، التي يتابعه عليها حوالي 12 مليون متابع.

6. (فيليكس كيلبرغ) Felix Kjellberg وقناته PewDiePie

(فيليكس كيلبرغ) Felix Kjellberg

(فيليكس كيلبرغ) Felix Kjellberg

المدخول: 12 مليون دولار

(فيليكس أرفيد أولف كيلبرغ) هو معلق ”صاخب“ على ألعاب الفيديو سويدي الجنسية، وتتضمنه الفيديوهات التي ينشرها وهو يلعب أنواعا متنوعة من ألعاب الفيديو، بينما يظهر مربع على الزاوية العليا للشاشة تفاعلاته وردات فعله لما يحدث في اللعبة.

لدى حسابه على موقع اليوتيوب حوالي 58 مليون متابع.

واجهت (كيلبرغ) بعض المطبات السلبية في مطلع السنة الجارية بعد أن وصف تقرير تابع لصحيفة (وول ستريت جورنال) WallStreet Journal رسائل معادية للسامية في فيديوهاته، مما أدى بشركتي (ديزني) و(يوتيوب) إلى قطع العلاقات التجارية معه (على الرغم من أنه لم يتم حجب قناته من على اليوتيوب).

4. (مارك فيشباش) Mark Fischbach وقناته Markiplier -في نفس المرتبة مع من يليه في القائمة

مارك فيسباش

مارك فيسباش

المدخول: 12.5 مليون دولار

(مارك فيشباش)، الذي يعرف كذلك باسم (ماركيبلير) هو أحد نجوم اليوتيوب الذي يركز في أعماله كذلك على ألعاب الفيديو، حيث أن لديه أسلوبا حيويا للغاية، كما يتابته على قناته على اليوتيوب حوالي 18 مليون متابع.

لدى (فيشباش) طموحات تتجاوز مجرد النجومية على اليوتيوب، حيث صرح لمجلة (فارييتي) Variety في العام الفارط على أنه يرغب في أن يدفع بنفسه إلى أبعد من ذلك، إلى دخول عالم الموسيقى والتمثيل.

4. لوغان بول Logan Paul -في نفس المرتبة مع من قبله في القائمة

لوغان بول

المدخول: 12.5 مليون دولار

لدى نجم الـ(فاين) Vine السابق، والشقيق الأكبر لـ(جايك بول) أكثر من 14 مليون متابع على حسابه الخاص على موقع يوتيوب، حيث يقوم بنشر فيديوهات تتضمن تفاعلات كوميدية.

قام هو وشقيقه بالتمثيل في العديد من البرامج التلفزيونية، بما في ذلك مسرحيتهما الهزلية على قناة (ديزني) بعنوان (بيزاردفارك) Bizaardvark.

3. (دود بيرفيكت) Dude Perfect

قناة دود بيرفيكت

قناة دود بيرفيكت

المدخول: 14 مليون دولار

(دود بيرفيكت) هي قناة أنشأها التوأمان (كوري) و(كوبي كوتون)، وثلاثة أصدقاء مقربون آخرون من (تيكساس A&M)، حيث كانوا كلهم لاعبي كرة سلة سابقين.

يقوم هؤلاء الشبان بإنشاء الحيل الرياضية والفكاهية، التي يتناول بعض منها مواضيع النمطية في عالم الرياضة.

2. (إيفان فونغ) Evan Fong وقناته VanossGaming

إيفان فونغ

المدخول: 15.5 مليون دولار

(فانوس غايمين) أو (فانوس) هو الاسم اليوتيوبي لـ(إيفان فونغ)، وهو شاب كندي يبلغ من العمر 25 سنة، بينما لا يعرف الكثير عن (فونغ) إلا أنه يقوم بنشر مقاطع فيديو له وهو يلعب ألعاب الفيديو.

ما يجعل مقاطع الفيديو خاصته تتميز، هو نوعية التعديل والنشر التي يعتمدها، حيث أنه غالبا ما ينشر تركيبات للفيديوهات المضغوطة التي تلخص ساعات طوال يقوم بقضائها في لعب الألعاب في فيديو واحد قصير نسبيا يحتوي على لحظات مضحكة ومسلية.

1. (دانيال ميدلتون) Daniel Middleton وقناته DanTDM

صورة دانييل ميدلتون

دانييل ميدلتون

المدخول: 16.5 مليون دولار

يعتبر (دانيال ميدلتون) البالغ من العمر 26 سنة، والذي يعرف كذلك باسم TheDiamondMinecart أكثر نجوم اليوتيوب شهرة الذي يركز أعماله على لعبة الفيديو (ماينكروفت).

يقوم (ميدلتون) بنشر تعليقات وتقييمات، كما يلعب ألعاب الفيديو بشكل يومي.

قام هذه السنة بعمل جولة فنية عالمية تضمنت أربع عروض ليلية بيعت جميع تذاكرها مسبقا في دار الأوبيرا الشهيرة بـ(سيدني).

المصادر

عدد القراءات: 10٬997