ميديا

14 حقيقة غريبة حول مسلسل Family Guy الشهير لم تسمع بها من قبل

صورة مسلسل فاميلي غاي

في عامي 1995 و1997 قام شخص يدعى (سيث ماكفارلين) Seth Macfarlane بصناعة فيلمي رسوم متحركة قصيرين بعنوان (حياة لاري) The Life of Larry، و(لاري وستيف) Larry and Steve، وعرض الأخير على قناة Cartoon Network خلال فقرة (!What a Cartoon).

سيث مكفارلاين

سيث مكفارلاين

1. رأت إدارة شبكة (فوكس) Fox الفيلم القصير وطلبت من (سيث) صناعة فيلم كارتون جديد بعنوان (Family Guy)، والشيء المثير هنا أن العديد من الشخصيات الموجودة في الفيلمين السابقين كُتبَت لها حياة جديدة في Family Guy، مثل الشخصيتين الرئيسيتين (لاري) و(ستيف) من الأفلام السابقة كان لهما نفس أصوات (بيتر) Peter و(براين) Brian، وهناك أيضاً شخصية ثانوية في فيلم (لاري وستيف) وهي شخصية الطيار الذي يشبه في صوته ومظهره شخصية (غلين كواغماير) في مسلسل The Family Guy.

يقول الذين شاهدوا مسلسل (لاري وستيف) قديماً أن شخصية (برايان) ذكرتهم بأحد ما من دون أن يعرفوا السبب —[المصدر].

2. تلفظُ في كل حلقة من حلقات مسلسل The Family Guy كلمة (جحيم) Hell بدون أي استثناء خلال المحادثات التي تجري بين الشخصيات، ولكن بتركيبات مختلفة.

كلمة Hell

لقظة (جحيم) باللغة الإنجليزية

3. عمل (سيث ماكفارلين) أيضاً على صناعة عروض كارتونية أخرى مثل (مختبر ديكستر) و(البقرة والدجاجة) و(أنا ابن عرس) و(جوني برافو)، وعندما كان يعمل على فيلم (جوني برافو)؛ كتب (سيث) حلقة تحتوي شخصية ثانوية تدعى (آدم ويست)، وبالطبع تم إستحداثها تيمناً بالممثل المشهور (آدم ويست)، كما أنه قام بنفسه بالأداء الصوتي للشخصية.

صورة جوني برافو

الشخصية الكرتونية (جوني برافو)

من الممكن أن تذكرك تلك الشخصية بأحدهم أيضاً، وهي بالطبع مصدر الهام شخصية Mayor Adam West في مسلسل Family Guy.

4. إفتتاحية مسلسل The Family Guy عندما يظهر (بيتر) وهو يغني مع (لويس) ويعزفان على البيانو، هي في الواقع محاكاة ساخرة للعرض الهزلي All in the Family.

5. من المرجح أن تكون فكرة ومظهر شخصية (ستيوي) مسروقة من مجلة قصص مصورة بعنوان (جيمي كورغان أذكى طفل في الأرض)، تتحدث المجلة عن طفل رضيع ذكي جداً له رأس يشبه شكل كرة القدم الأمريكية، والذي يقوم باختراع أدوات تمكنه من الهروب من أمه، لذا حتى لو كانت تلك محض صدفة فإن مواصفات كلا الشخصيتين تكاد تكون متطابقة سواء في المظهر أو الجوهر —[المصدر].

ستيوي وجيمي كوريغان

على اليمين شخصية (ستيوي)، وعلى اليسار شخصية (جيمي كوريغان) والتشابه الكبير بينهما

6. في النسخة الأولى من مسلسل The Family Guy كانت (لويس) شقراء، وكانت العديد من الشخصيات بألوان مختلفة عن الحالية، ولهذا السبب نرى أن (كريس) هو الشخص الوحيد الأشقر في العائلة، بينما تتشارك (ميغ) مع (بيتر) نفس لون الشعر، في حين أن (كريس) كان من المفترض أن يتشارك لون الشعر مع (لويس).

هناك شخصية في المسلسل أيضاً تدعى (كليفلاند) الذي هو رجل أسود، والمثير في الأمر أن من أدى صوته في الحقيقة هو رجل أبيض —[المصدر].

7. إسم (ميغ غريفن) الحقيقي هو (ميغاترون غريفن)، حيث يظهر في إحدى اللقطات أن (بيتر) يقوم بتغييره في شهادة الميلاد.

قام بالأداء الصوتي لهذه الشخصية 3 ممثلات وهن: (رايتشل ماكفارلين) -وهي بالمناسبة أخت (سيث) صانع المسلسل ومغنية ومؤدية أصوات وقد أدت صوت (ميغ) في العرض الأصلي من المسلسل- والثانية هي (لايسي شابيرت) التي أدت صوت ميغ في الجزء الأول من المسلسل، أما الثالثة فهي (ميلا كونيس) والتي قامت بأداء الصوت في الجزء الثاني —[المصدر].

(ميغ غريفن)

(ميغ غريفن)

8. يبلغ (كواغماير) من العمر 61 عاماً، ويظهر خلال العرض على أنه أعسر في كل الحالات تقريباً —[المصدر].

9. الدجاجة التي يقاتلها بيتر من وقت لآخر اسمها (إيرني) —[المصدر].

(بيتر) من مسلسل (فاميلي غاي) وهو يقاتل الدجاجة (إيرني)

الدجاجة (إيرني) التي يقاتلها (بيتر) بين الحين والآخر

10. بقيت زوجة (جو) واسمها (بوني) حاملا لمدة 116 حلقة، أي 7 سنوات —[المصدر].

11. الاسم الكامل لبيتر هو: (بيتر ليفينبراو غريفين) Peter Löwenbräu Griffin —[المصدر].

12. النسخة الأصلية من العرض -وهي حلقة مستقلة تصنع كفكرة لمسلسل قبل البدء بصناعة المسلسل، وتصنع لغرض بيع المسلسل قبل إنتاجه واسمها بالإنكليزية ”Pilot“ (بايلوت)، بعبارة أخرى تعني مسطرة أو عينة- هي أكثر حلقة مشاهدةً في كل المسلسل، ويفوق عدد مشاهداتها الـ 22 مليونا، بينما حازت حلقة الـ”بايلوت“ للمسلسل الشهير The Simpsons على 13 مليون مشاهدة فقط.

ولكن عدد المشاهدات بدأ بعد ذلك بالتناقص بشكل ملحوظ، وآخر موسم من المسلسل حقق أدنى المستويات في التقييم على قائمة المسلسلات الأكثر حضوراً، ومن ثم تم إلغاء العرض وإعادة إحيائه لمرتين قبل عام 2014، وإلى الآن مازال المسلسل مستمراً، ومازال التناقص في عدد المشاهدات مستمراً أيضاً —[المصدر].

13. على عكس الشك الذي يحيط بمكان (سبرينغفيلد) Springfield في مسلسل The Simpsons، فإن المدينة الافتراضية (كواهوغ) Quahog في مسلسل Family Guy موجودة فعلاً في (رود آيلند) Rohde Island الأمريكية، ومن الممكن أن يكون سبب هذا هو أن (سيث) درس في تلك المدينة، بالاضافة أن Quahog هو اسم لنوع من البطلينوس يتواجد عادة بالقرب من المدينة، وهذا هو سبب تسمية الحانة في المسلسل باسم (البطلينوس الثمل) The Drunken Clam —[المصدر].

مدينة (كواهوغ) الافتراضية في مسلسل (فاميلي غاي)

مدينة (كواهوغ) الافتراضية في المسلسل

14. مع أن (سيث) هو صانع الفيلم، إلا أنه قد كتب 3 حلقات منه فقط إلى الآن:

  • الحلقة الأولى – الجزء الأول ”Death Has A Shadow“
  • الحلقة الواحدة – والعشرون الجزء الثالث ”Family Guy Viewer Mail #1“
  • الحلقة الأولى – الجزء الرابع ”North By North Quahog“

ومن جهة أخرى، (سيث) هو المؤدي الصوتي لكل من (بيتر) و(برايان) و(ستيوي) و(كاغماير) و(توم توكر) والسيد (بيوتر سميدت) و(الدكتور هارتمان)، بالإضافة إلى بعض الشخصيات الثانوية الأخرى.

لذا كلما رأيت تلك الشخصيات تتكلم مع بعضها فإنك فقط تستمع لـ(سيث) وهو يتكلم مع نفسه، على سبيل المثال في الحلقة المعنونة Brian And Stewie كان (سيث) يتكلم مع نفسه طيلة الحلقة —[المصدر 1، المصدر 2، المصدر 3].

تم تجميع المعلومات من طرف قناة LEMMiNO على يوتيوب.

عدد القراءات: 5٬506