ميديا

أفلام جديدة ومميزة عرضت في النصف الأول لعام 2017، عليك مشاهدتها

افلام جديدة 2017

مع كون عام 2016 عاماً مميزاً للأفلام ذات الميزانيات المرتفعة، فعند مقارنته بالعام الجديد فهو يبدو كإحماء للموجة الكبيرة من الأفلام ذات الميزانية العالية (حيث العديد منها أجزاء من سلاسل حققت نجاحات كبرى) والتي سنذكرها في هذه القائمة.

Resident Evil: The Final Chapter

27 كانون الثاني/يناير

Resident Evil: The Final Chapter

Resident Evil: The Final Chapter

بعد انقطاع استمر لخمسة أعوام منذ صدور فيلم Resident Evil: Retribution، تعود النجمة ميلا جوفوفيتش (Milla Jovovich) لتكمل سلسلة الخيال العلمي والرعب المستندة على اللعبة الشهيرة التي تحمل اسمها أساساً.

الجزء السادس من السلسلة سيكمل من حيث انتهى سابقه قبل خمس أعوام، مكملاً قصة الفايروس المصنع من شركة (Umbrella Corporation) والذي تم إطلاقه في (Racoon City).

في حال لم تكن قد تابعت الأجزاء السابقة للسلسلة، فعلى الأرجح لن تستمتع بالفيلم تماماً مع كونه استمراراً لأحداث سابقة، لكن بالنسبة لمحبي السلسلة (واللعبة) فالفيلم يحمل أهمية كبيرة بوضعه لنهاية مرتقبة للقصة.

John Wick: Chapter 2

10 شباط/فبراير

John Wick: Chapter 2

John Wick: Chapter 2

على الرغم من أن أفلام الحركة (Action Movies) لا تستهوي الجميع، ومع كون نوع القصة مكرراً إلى حد بعيد، فقد حقق الجزء الأول للفيلم نجاحاً كبيراً شجع المنتجين على إصدار الجزء الثاني حيث لحسن الحظ لا تموت أية كلاب.

مع كون حبكة الفيلم الجديد مختلفة عن السابق، فالأحداث عموماً ستكون متوقعة وكما العادة ستتضمن الكثير من القتال وإطلاق النار حول بطل الفيلم كيانو ريفز (Keanu Reeves).

The Lego Batman Movie

10 شباط/فبراير

The Lego Batman Movie

The Lego Batman Movie

قبل مدة ليس بالبعيدة، كانت مجرد فكرة فيلم عن شخصيات في عالم من قطع الليجو (Lego) أمراً يبدو في غاية السخافة. لكن المفاجأة أتت مع فيلم The Lego Movie الذي حقق نجاحاً باهراً جالباً 470 مليون دولار أمريكي من العائدات، وجامعاً عدداً كبيراً من المعجبين الذين أحبوا الفكرة الجديدة.

مع النجاح الذي لاقاه الفيلم الأول، قررت شركة Warner Bros صنع عالم كامل من أفلام الليجو بداية بفيلم The Lego Batman Movie الذي سيتناول قصة شخصية باتمان التي ظهرت في الفيلم الأصلي، مع وجود الشخصيات الأساسية الأخرى لقصص باتمان مثل روبن والجوكر.

Logan

3 آذار/مارس

Logan

Logan

لطالما ارتبطت شخصية Wolverine الشهيرة في عالم القصص المصورة بالممثل الأسترالي هيو جاكمان (Hugh Jackman) بعد أن لعبها بنجاح كبير في أفلام X-men، حيث أصبح من الصعب أن يتخيل أحد أي ممثل آخر يلعب الدور بدلاً منه، فهذا الممثل أصبح جزئاً من الشخصية كما في حال الممثل Robert Downey Jr. وشخصية Iron Man المحبوبة.

الفيلم الجديد قد يكون آخر الأفلام التي يلعب بها جاكمان هذا الدور، حيث يتناول الفيلم مستقبلاً بديلاً للقصة الأصلية بالاستناد على قصص Old Man Logan المصورة، مع عودة عدة شخصيات إلى القصة أهمها شخصية Professor X التي يلعبها باترك ستيوارت (Patrick Stewart).

Kong: Skull Island

10 آذار/مارس

Kong: Skull Island

Kong: Skull Island

على مدار السنين، جرت العديد من المحاولات لإعادة إحياء قصة King Kong الشهيرة، لكن أياً من هذه المحاولات لم تقدم أي نجاح يقارن بالشهرة الواسعة للقصة الأصلية القديمة. الأمر قد يتغير الآن مع إنتاج الفيلم الجديد ذي الميزانية الهائلة والذي يتناول قصة الغوريلا العملاق مجدداً.

مع أحداث صممت لتبدو في سبعينيات القرن الماضي، يقدم الفيلم King Kong بأكبر حجم تم تمثيله به حتى الآن. هذا الأمر قد يكون جيداً للوحش العملاق، خصوصاً مع وجود مخططات لصنع فيلم يتواجه فيه King Kong مع واحد من أشهر وحوش الأفلام حتى الآن: Godzilla.

Beauty and the Beast

17 آذار/مارس

Beauty and the Beast

Beauty and the Beast

تستمر شركة Disney في تحويلها لأفلامها الكرتوني الكلاسيكية إلى أفلام حية من تمثيل البشر، وهذه المرة يأتي دور قصة ”الجميلة والوحش“ التي صنعت ديزني عنها فيلماً كرتونياً عام 1991، حيث تتناول القصة المعروفة أميراً محبوساً في جسد وحش نتيجة لعنة أطلقت عليه من قبل ساحرة، ليقع الأمير لاحقاً في حب خادمة مسجونة في قصره كرهينة بدلاً من أبيها الذي أطلق الأمير الوحش سراحه.

القصة الأصلية، كما معظم قصص الغابة السوداء (وهي قصص تقليدية ألمانية الأصل تعود لسنوات عديدة ماضية)، تمتلك جانباً مظلماً بشكل كبير، لكن إصدار ديزني منها كان أكثر ملائمة للأطفال مع تغطية القصة الأصلية بالكثير من الموسيقى والضحك.

Power Rangers

24 آذار/مارس

Power Rangers

Power Rangers

إن كنت من أطفال التسعينيات فأنت على الأغلب تحمل معزة خاصة لبرنامج Power Rangers التلفزيوني، والذي شكل جزءاً كبيراً من طفولة الملايين حول العالم.

الفيلم الجديد ليس أول فيلم يتناول قصة هذه المجموعة من المراهقين الذين يدافعون عن الأرض من الأشرار، فقد سبق أن اجتمع ممثلو المسلسل الشهير لإنتاج فيلم علم 1995 مع جزء لاحقٍ عام 1997، وإن كان الفيلم الجديد سيحقق ولو جزءاً من نجاح السلسلة الشهيرة، فهو سيكون من أكبر أفلام هذا العام.

Ghost in the Shell

31 آذار/مارس

Ghost in the Shell

Ghost in the Shell

يتناول الفيلم الجديد قصة سلسلة المانجا اليابانية التي تحمل نفس اسمه، ويلاقي ضجة كبيرة مع اعتراض الكثيرين على بطولة سكارلت جوهانسون (Scarlett Johansson) للفيلم مع كونه مقتبساً من مانجا يابانية مما يزيد من حدة الاتهامات نحو هوليوود بالعنصرية، مع هيمنة الممثلين البيض على الأدوار المهمة حتى في الشخصيات التي تحمل صفات عربية أو آسيوية مثلاً.

من المتوقع أن يكون الفيلم ممتلئًا بالمؤثرات البصرية والمطاردات السريعة بشكل شبيه بأفلام مثل The Matrix وThe Fifth Element والفيلم الذي كانت جوهانسن بطلته: Lucy.

The Fate of the Furious

14 نيسان/أبريل

The Fate of the Furious

The Fate of the Furious

مع وفاة نجم السلسلة Paul Walker عام 2013 واجهت السلسلة وقتاً صعباً مع تخبط في وضع استمرارها أو توقفها. لكن مع جني 4 بلايين دولار أمريكي منذ بداية السلسلة قررت الشركة المنتجة الاستمرار في الجزء السابع عام 2015، والآن في الجزء الثامن الجديد في عام 2017 الجاري.

الجزء الجديد يشهد تحولاً في القصة إلى ما يشبه قصص الجواسيس إلى حد بعيد مع انفراد فان ديزل (Vin Diesel) بالدور الرئيسي بشخصية Dom، مع أحداث تمتد من شواطئ كوبا إلى شوارع نيويورك حتى السهول المتجمدة للقطب الشمالي.

Guardians of the Galaxy Vol. 2

5 أيار/مايو

Guardians of the Galaxy Vol. 2

Guardians of the Galaxy Vol. 2

بشكل أولي، فتحويل سلسلة قصص مصورة قديمة تحوي فريق حماة للمجرة يتضمن شخصية تشبه حيوان الراكون وشخصية أخرى تشبه شجرة إلى فيلم بتكلفة 200 دولار أمريكي هو أمر غبي للغاية، لكن شركة Marvel برهنت العكس مع تقديمها لفيلم Guardians of the Galaxy بجزئه الأول الذي جمع 775 مليون دولار أمريكي.

مع الأرباح الهائلة للجزء الأول، فيبدو أن الشركة تعتزم تحويل الفيلم إلى سلسلة كبيرة كما فعلت مع فيلم The Avengers حيث يأتي الجزء الثاني من السلسلة الآن مع نية لإنتاج أجزاء لاحقة.

Alien: Covenant

19 أيار/مايو

Alien: Covenant

Alien: Covenant

مع فيلم Prometheus الصادر عام 2012 حقق ريدلي سكوت (Ridley Scott) عودته المنتظرة إلى سلسلة أفلام Alien والتي بعد عقود من الأجزاء وإعادة القصة عادت إلى مقدمة أفلام الميزانيات العالية حينها، إلا أن الفيلم وقتها خيب الكثير من المتابعين الذين وجدو نقصاً في القصة ووجدوها غير مرتبطة تماماً بالسلسلة الأصلية.

الفيلم الجديد يأتي بأحداث بعد أن يقوم كل من مايكل فازبندر (Michael Fassbender) ونوومي راباس (Noomi Rapace) بالاستيلاء على مركبة فضائية قديمة، بغرض زيارة كوكب مهندسيها الأصليين ومعرفة مخططاتهم نحو البشرية بشكل مرتبط أكثر بالقصة الأساسية لأفلام هذه السلسلة.

Pirates of the Caribbean: Dead Men Tell No Tales

26 أيار/مايو

Pirates of the Caribbean: Dead Men Tell No Tales

Pirates of the Caribbean: Dead Men Tell No Tales

لسنوات عديدة حققت سلسلة Pirates of the Caribbean بأجزائها الأربعة نجاحاً منقطع النظير، فمع 4 بليون دولار من الأرباح عبر السنين تستمر شركة ديزني المنتجة للسلسلة بدعمها نظراً لكونها دائماً مصدر أرباح كبيرة.

الجزء الجديد من السلسلة كان قد بدأ التحضيرات له منذ عام 2011 (حيث كان الجزء السابق ما يزال يعرض في السينما) لكنه واجه العديد من المشاكل في الإنتاج والتمويل والحبكة حتى مما أخر صدوره حتى العام الحالي.

Wonder Woman

2 حزيران/يونيو

Wonder Woman

Wonder Woman

بعد أن ظهرت الشخصية للمرة الأولى في السينما في فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice حصلت شخصية Wonder Woman على أول أفلامها على الشاشة الكبيرة، لتكون أول بطلة خارقة أنثى تحظى بفيلم مقتبس من كتب القصص المصورة.

الفيلم الجديد يأتي كجزء أول من ثلاثية متوقعة لهذه الشخصية في محاولة من شركة Warner Bros لاستقطاب جمهور أكبر، مع منافستها مع Marvel على إنتاج أفلام الأبطال الخارقين.

World War Z 2

9 حزيران/يونيو

World War Z 2

World War Z 2

فيلم The Great Wall ليس الوحيد هذا العام المرتبط بفيلم World War Z الشهير، فالفيلم الجديد يأتي ببطولة براد بيت (Brad Pitt) الذي يحارب الوباء الذي يحول البشر الموتى إلى أحياء مجدداً، لكن دون معلومات عن الأحداث حتى الآن حيث ما تزال تحت الصياغة.

Cars 3

16 حزيران/يونيو

Cars 3

Cars 3

بعد النجاح الكبير الذي لاقاه فيلما Cars وCars 2 الصادرين عامي 2005 و2011 (على الترتيب)، يأتي الجزء الثالث من الفيلم ليكمل قصة سيارة السباق الحمراء المسماة Lightning McQueen في طريقه للفوز بالسباقات.

الفيلم الجديد يأتي من انتاج استديوهات Pixar التابعة لديزني، ويشهد عودة بعض الشخصيات المحبوبة في السلسلة مثل Mater وSally Carrera وRamone مع إضافة شخصيات جديدة.

Transformers: The Last Knight

23 حزيران/يونيو

Transformers: The Last Knight

Transformers: The Last Knight

على الرغم من تكرار المخرج Michael Bay لتأكيداته على مغادرته لسلسلة أفلام Transformers يبدو أنه لن يغادر أبداً حيث يخرج الجزء الجديد من السلسلة مع تأكيده مجدداً على أنه سيكون الأخير.

أحداث الفيلم تتضمن حبكة سفر بالزمن مع تاريخ بديل، حيث تطرح قصة الملك آرثر مثلاً، كما أن أحداث الفيلم تجري في عالم انتصر فيه النازيون في الحرب العالمية الثانية.

Despicable Me 3

30 حزيران/يونيو

Despicable Me 3

Despicable Me 3

بعد نجاح هائل للجزء الأول الذي يحاول فيه الشخصية الشريرة Gru سرقة القمر، تحول الفيلم من مجرد قصة كرتونية إلى سلسلة كبيرة تضم فيلمين من الحبكة الرئيسية بالإضافة لفيلم Minions الذي يحكي قصة الكائنات الصفراء المحبوبة، عدا عن 6 أفلام قصيرة و3 ألعاب فيديو ومخططات لبناء مدينة ملاهي عن شخصيات السلسلة.

الجزء الجديد في السلسلة غير واضح الأحداث والحبكة بعد، لكن مع كتابة النص من نفس كاتبي الجزئين السابقين مع النجاح الكبير الذي حققاه؛ فمن المتوقع أن يحقق الفيلم كما سابقاه نجاحاً واسعاً.

مقال من إعداد

mm

علي وديع حسن

عدد القراءات: 7٬502