in

آبل تطرح دواليب حواسيب Mac Pro بسعر 699 دولار، الأمر الذي جعل الإنترنت تشتعل بالتعليقات الساخرة

كشفت شركة آبل لتوها الستار عن دواليب وأقدام تثبيت حاسوب ماك برو Mac Pro المكتبي، التي يمكن لمستخدمي هذا الحاسوب تزويده بها سواء لنقله بسهولة في أرجاء الغرفة أو لتثبيته بإحكام، حيث جعلت للدواليب سعرَ 699 دولار، وأقدام التثبيت 299 دولار، وهو ما تسبب في انتشار الميمات الساخرة من سخافة هذه الأسعار المكلفة جدا مقارنة ببساطة المنتوجات التي تباع مقابلها.

في حالة ما قمت بطلب حاسوبك الجديد من نوع Mac Pro فسيأتي مع أقدام التثبيت العادية (والتي تباع منفصلة بسعر 299 دولار)، ثم بإمكانك أيضا أن تختار إضفاء بعض الحركية على حاسوبك من خلال إضافة الدواليب الجديدة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والمطاط، والتي تؤكد شركة آبل على أنها: ”ستجعل تحريك جهاز Mac Pro خاصتك في الأرجاء سهلا للغاية، سواء تعلق الأمر بسحبه تحت مكتبك أو عبر الأستوديو“. كما تضيف هذه الدواليب حوالي 3 سنتمترات على ارتفاع أجهزة Mac Pro مقارنة بالأقدام العادية.

أما بالنسبة لكل من يواجه المشكلة المعاكسة، أي كل من اقتنى حاسوب Mac Pro مع دواليب وسئم من تحريكه في أرجاء الغرفة وأراد تثبيته في مكان واحد، أصبح بإمكانه الآن شراء أقدام Mac Pro بسعر 299$ المصنوعة أيضًا من الفولاذ المقاوم للصدأ والتي تقول عنها شركة آبل أنها: ”تمنحك ثباتًا معززًا“.

صورة: Apple

جعل طرح شركة آبل لمنتجاتها هذه بهذه الأسعار العالية الإنترنت تتحول إلى مسرح للسخرية والاستهزاء من سياسة الشركة هذه، التي صارت تعتبر ميزة من ميزاتها، ألا وهي صناعة أمور بسيطة وتكليف زبائنها الكثير مقابل اقتنائها، فراح كل شخص يعبر عن استهجانه بطريقته الخاصة.

على سبيل المثال قام مستخدم تويتر Dark Mode Dave بمقارنة أسعار دواليب حواسيب Mac Pro بإطارات سيارة كبيرة، فقال: ”للعجلات على اليسار سعر 450 دولارًا وللعجلات على اليمين سعر 699 دولارًا. آسف.. فأنا لا أستطيع هضم فكرة هذه التسعيرة“.

صورة: davemark/Twitter

وقال (ستيفن ويلسن)، وهو مستخدم تويتر آخر: ”مرحبًا، أرغب في جعل حاسوبي يتدحرج، الرجاء تفضلوا وخذوا نصف راتبي“.

صورة: singersteve/Twitter

وقال المستخدم Eron: ”آبل تبيع دواليب حواسيب Mac Pro بسعر إطارات السيارات الحقيقية“.

صورة: Eron876/Twitter

كما علّق المستخدم Tailosive Tech قائلاً: ”يبدو الأمر خطأً مطبعيًا، فقد طرحت آبل هاتف آيفون بسعر 399$ ودواليب صغيرة بسعر 699$“.

صورة: TailosiveTech/Twitter