in

شركة طيران تعتزم افتتاح سلسلة من المطاعم على مستوى العالم تقدّم طعام الطائرات الخاص بها

لا يعتبر طعام الطائرات من الأطعمة الفاخرة التي تتمنى أن تتناولها باستمرار، ولكن إحدى شركات الطيران ذات الأسعار الاقتصادية تعتقد أن الطعام الذي تقدمه على متن طائراتها شهياً، للدرجة التي ستدفع الناس إلى إنفاق المال عليه في المطاعم العادية.

شعار الشركة في كوالا لامبور. صورة: Faris Hadziq/SOPA Images/Getty Images

أعلنت شركة AirAsia وهي أكبر شركات الطيران ذات الأسعار الاقتصادية في آسيا، أعلنت عن خطة لافتتاح أكثر من 100 مطعم على مستوى العالم في غضون السنوات الخمس المقبلة، وستقدم المطاعم نفس الأطباق التي تقدمها AirAsia عادةً على متن رحلاتها الجوية، وتتضمن القائمة طبق الأرز بالدجاج، طبق Nasser’s Nasi Lemak، سمك مع الأناناس، نودلز مع الدجاج والأرز والثوم بالإضافة إلى كعكة onde-onde.

أحد أشهر الأطباق التي تقدمها الشركة، والمعروف باسم Pak Nassar’s Nasi Lemak Ayam Rendang. صورة: AirAsia

تشكّل هذه الخطوة جزءاً من خطط شركة الطيران AirAsia لتصبح علامة تجارية شهيرة، كما تأمل الشركة لجعل أطباقها الآسيوية أكثر شعبية من الأطباق الأخرى التي يطلبها الناس عادةً.

تقول (كاثرين جو) المدير العام للعلامة التجارية: ”لقد لاحظنا طلباً متكرراً وشهية كبيرة للأطباق التي نقدمها على متن رحلاتنا الجوية، وذلك في مختلف المناطق وذلك كان ردنا على الطلب المتزايد“.

تم افتتاح أول مطعم تابع لشركة الطيران AirAsia يدعى Santan، وهو يقع في مركز تسوق في (كوالا لامبور_ ماليزيا)، تبلغ تكلفة معظم الأطباق حوالي 3 دولارات أمريكية، وتشمل مجموعة متنوعة من الأطباق المحلية بالإضافة إلى الأطباق الأخرى الشهيرة التي يتم تقديمها على متن الطائرة، والجدير بالذكر أن شركة الطيران تعتبر تقديمها نفس القائمة التي تبيعها على الرحلات الجوية مصدر فخر وتميّز لها.

بعض الأطعمة التي تقدمها الشركة.

تعد شركة AirAsia للخطوط الجوية الشركة الوحيدة حالياً التي تقلت قائمة الطعام التي تقدمها على متن طائراتها إلى الأرض، فلم يسبق لشركة طيران أخرى وقامت بذلك المخطط، فمعظم الشركات الأخرى تفضل توظيف طهاة شركاء مع متاجر البيع بالتجزئة لتقديم أفضل الطعام على متن الطائرة.

وبالنظر لقائمة مطعم Santan نجد أن 30٪ من الأطباق الموجودة في قائمة المطعم مستوحاة من القائمة الرئيسية على متن الطائرة، وهذا ما أشارت إليه (كاثرين جو). ويقول ( طوني فيرناندس) وهو الرئيس التنفيذي لشركة طيران AirAsia: ”لدي الآن شركة طيران في مطعم، وحلمنا أن يكون لدينا فرع في (تايمز سكوير)“. الجدير بالذكر أن (تايمز سكوير) هو ميدان يقع في (مانهاتن) في مدينة (نيويورك)، وهو واحداً من أكبر المراكز التجارية التي يقصدها السياح للاستمتاع بالأماكن الترفيهية.

جاري التحميل…

0