in

30 صورة من أكثر رحلات السفر فشلاً

حالياً وبعد أن أجهضت جائحة فيروس كورونا خططنا للإجازة، نشعرُ بالتعاسة. غير أننا لدينا أمرٌ ما قد يشعركم بالبهجة! حيث أعددنا لكم في مقالنا هذا على موقعنا «دخلك بتعرف» قائمةً بأكثر الرحلات فشلاً والتي تثبت أنه حتى أفضل الإجازات المخطط لها يمكن أن تفشل.

السفر والترحال أثناء انتشار الوباء غير مستحسن بسبب خطر الإصابة بالفيروس ونشره، ناهيك عن كون حدود معظم البلدان مغلقة في وجه الزائرين والسياح، ولهذا صار الجميع يحلم بقضاء عطلة، غير أنه من الواجب تأجيلها لحين تجاوز هذه الأزمة الصحية حتى وإن كان بالإمكان تحقيقها.

1. رحلتي الأولى لـ(جراند كانيون) وهذا ما حصل

1- رحلتي الأولى لـ(جراند كانيون) وهذا ما حصل

2. زيارة أمي الأولى لباريس

2- زيارة أمي الأولى لباريس

3. استيقظتُ في الساعة 2:30 صباحاً لأقودَ سيارتي لساعتين قاطعاً 10000 قدم لمشاهدة شروق الشمس على قمة (هاليكالا)، هل رأيتم هذه الروعة مسبقاً؟

3- استيقظتُ في الساعة 2:30 صباحاً لأقودَ سيارتي لساعتين قاطعاً 10000 قدم لمشاهدة شروق الشمس على قمة (هاليكالا)، هل رأيتم هذه الروعة مسبقاً؟
صورة: Reddit

4. مارست رياضة المشي على الجبال وحيداً لـ120 ميلاً. طلبت من أحد المارة المسنين أن يلتقط صورةً لي

4- مارست رياضة المشي على الجبال وحيداً لـ120 ميلاً. طلبت من أحد المارة المسنين أن يلتقط صورةً لي

يقول صاحب الصورة: ”صادفته في الطريق، لقد كافحَ كثيراً باستخدام شاشة اللمس على الرغم من أنني لم أطلب إلا صورةً واحدةً. كنت أسير نحوه لمساعدته بالنقر على الكاميرا لكن بعد فوات الأوان. كان عجوزاً لطيفاً بذل الكثير من الجهد في محاولة العمل على شاشة اللمس. في النهاية باركو لي“.

5. التقط والدي صورتي هذه في Machu Picchu

5- التقط والدي صورتي هذه في Machu Picchu

6. سافر صديقي إلى إيطاليا وقام بتصوير برج بيزا المائل بصورةٍ يبدو فيها مستقيماً

6- سافر صديقي إلى إيطاليا وقام بتصوير برج بيزا المائل بصورةٍ يبدو فيها مستقيماً

7. زرتُ مع زوجتي برج إيفل في شهر عسلنا

7- زرتُ مع زوجتي برج إيفل في شهر عسلنا

8. ذهبتُ لرؤية تاج محل هذا الصباح

تاج محل

9. كان من الصعب السير وحيداً لمسافة 10 أميالٍ لمشاهدة شلالات (هافاسوباي)

9- كان من الصعب السير وحيداً لمسافة 10 أميالٍ لمشاهدة شلالات (هافاسوباي)

10. اليوم الذي زرتُ فيه سور الصين العظيم

10- اليوم الذي زرتُ فيه سور الصين العظيم

11. أخبروني بأن أذهب لرؤية جسر البوابة الذهبية، وأن أفعل ذلك في الصباح الباكر

11- أخبروني بأن أذهب لرؤية جسر البوابة الذهبية، وأن أفعل ذلك في الصباح الباكر
صورة: Reddit

12. إلى الأشخاص الذين وصلوا أخيراً إلى جسر البوابة الذهبية و(جراند كانيون): هذا ما استطعت رؤيته من جبل فوجي، اليابان

12- إلى الأشخاص الذين وصلوا أخيراً إلى جسر البوابة الذهبية و(جراند كانيون): هذا ما استطعت رؤيته من جبل فوجي، اليابان

لسوء حظ بعض المسافرين الذين سبق لهم حجز تذاكر على متن بعض شركات الطيران لأجل سفرياتهم قبل غلق الحدود وتعليق جميع الرحلات، ليست كل شركات الطيران متشابهة فيما يتعلق بالنزاهة. على سبيل المثال تم اتهام Ryan Air بسرقة الركاب عندما اتضح أنها كانت تتقاضى 80 جنيهاً إضافياً من بعض الأفراد لإعادة حجز الرحلات الملغاة.

كانت Wizz Air لاتزال تفرض رسوماً على الركاب لإعادة حجز الرحلات الجوية إلى بلغاريا والمجر على الرغم من إغلاق البلدين لحدودهما.

ولقد أوقفت Ryan Air معظم رحلاتها وقالت أنها لا تتوقع تشغيل أي منها إلاف لفائدة الحكومات التي ستسمح لها باستخدام طائراتها للإنقاذ والأعمال الإسعافية.

نأمل أن يتمكن الجميع من استرداد مبالغهم لنستطيع جميعاً الذهاب في عطلةٍ ما عندما يتم القضاء على تفشي الفيروس. دعونا نأمل فقط أن عطلتنا لن تتداعى!

13. صديقتي في إجازة في هاواي، وطلبت من شخصٍ ما أن يأخذ صورةً لها. قام بتكبيرٍ للصورة. مرحى لهذا الرجل!

13- صديقتي في إجازة في هاواي، وطلبت من شخصٍ ما أن يأخذ صورةً لها. قام بتكبيرٍ للصورة. مرحى لهذا الرجل!

14. لقد كنت في مدينة نيويورك للمرة الأولى في حياتي

14- لقد كنت في مدينة نيويورك للمرة الأولى في حياتي

قضيتُ أنا وزوجتي أكثر من 10 ساعات غلى متن طائرة وعبرنا المحيط الأطلسي، قاطعين مسافة 7500 كيلومتر. صعدنا قمة المنحدر للاستمتاع بمنظر (سنترال بارك). كان لدينا يوم واحد فقط في نيويورك وهذه الذكرى ستبقى عالقة في أذهاننا.

15. استأجرتُ سيارةً وقدت لمدة ساعتين خارج برلين لرؤية Die Rakotzbrucke

15- استأجرتُ سيارةً وقدت لمدة ساعتين خارج برلين لرؤية Die Rakotzbrucke

كان يتم تصريف المياه والمنطقة بأكملها قيد الإنشاء

16. ذهبتُ إلى جراند كانيون اليوم

16- ذهبتُ إلى جراند كانيون اليوم
صورة: Reddit

17. وأخيراً استطعتُ مشاهدة ساعة (بيغ بن)

17- وأخيراً استطعتُ مشاهدة ساعة (بيغ بن)

18. ذهبتُ في إجازةٍ ودفعتُ أجراً إضافياً لغرفةٍ مطلةٍ على الجبال. كانت الإطلالة محجوبة بسبب تراكم الثلوج!

18- ذهبتُ في إجازةٍ ودفعتُ أجراً إضافياً لغرفةٍ مطلةٍ على الجبال. كانت الإطلالة محجوبة بسبب تراكم الثلوج!
صورة: Reddit

19. شاهدتُ جراند كانيون اليوم! بالتأكيد سأزوره مرةً أخرى (حتى أتمكن من مشاهدته فعلاً)

19- شاهدتُ جراند كانيون اليوم! بالتأكيد سأزوره مرةً أخرى (حتى أتمكن من مشاهدته فعلاً)

20. مشيتُ في واحد من أجمل الممرات في النرويج لمدة 3:5 ساعة خلال المطر لأُكافأ بهذا المنظر المذهل!

21. زرتُ (سانت لويس) للمرة الأولى وأردتُ مشاهدة قوس البوابة الشهير

21- زرتُ (سانت لويس) للمرة الأولى وأردتُ مشاهدة قوس البوابة الشهير

22. الإطلالة من الطابق 65 من فندق Grand Times Square

22- الإطلالة من الطابق 65 من فندق Grand Times Square
صورة: Reddit

23. قبل 10 سنوات، تسلقت بركان بالي ”جبل أغونج“ في الرابعة صباحاً لمشاهدة شروق الشمس المذهل

23- قبل 10 سنوات، تسلقت بركان بالي ”جبل أغونج“ في الرابعة صباحاً لمشاهدة شروق الشمس المذهل

كانت هذه نهاية رحلة تخييمٍ امتدت لـ9 أشهر، وأخذنا خلالها درسًا مهمًا في الغوص تحت الماء. اضطررتُ للاستيقاظ في الساعة 3 صباحاً للوصول إلى قاعدة البركان. كان صديقي المفضل ورفيق السفر الوحيد في ذلك الوقت كسولاً جداً ولم يشأ الانضمام إليّ، وتركني وحيداً مع دليلٍ سياحي من (بالي) لا يتكلم الإنجليزية.

وصلنا في نهاية الطريق إلى منتصف المسافة تقريباً نحو أعلى البركان مع حوالي ساعة ونصف متبقية من التسلق الحاد على الصخور الرطبة الوعرة.

صعدنا صامتين أنا والدليل الذي لا يتحدث سوى لغته الأم. كانت درجات الحرارة تنخفض بشكلٍ كبير باتجاه الجزء العلويّ من البركان ولم أكن أرتدي سترةً على الإطلاق.

وصلنا أخيراً للأعلى. باقي 15 دقيقة قبل شروق الشمس، دخلنا في سحابةٍ كثيفةٍ ورطبة، مما جعلنا قادرين على الرؤية من 5 إلى 10 أمتارٍ كحدٍ أقصى، ولم نكن نرتدي سوى بعض الملابس الخفيفة!

24. صعدتُ لرؤية (جراند كانيون) ذي المناظر الخلابة لكن خيّم الضباب علينا. على الأقل لدي عذرٌ للعودة مجدداً

24- صعدتُ لرؤية (جراند كانيون) ذي المناظر الخلابة لكن خيّم الضباب علينا. على الأقل لدي عذرٌ للعودة مجدداً
صورة: vinceggordon/Instagram

25. بعد عدّة ساعاتٍ من المشي، شاهدتُ هذا المنظر الرائع من Pulpit Rock في النرويج

25- بعد عدّة ساعاتٍ من المشي، شاهدتُ هذا المنظر الرائع من Pulpit Rock في النرويج

26. سافرتُ أكثر من 3000 كيلومتر إلى جبل (رشمور)، وهذا كل ما حصلتُ عليه

26- سافرتُ أكثر من 2000 ميل إلى جبل (رشمور). وهذا كل ما حصلتُ عليه

27. سافرتُ 6500 كيلومتر من الولايات المتحدة إلى أيرلندا لرؤية منحدرات (موهير)

27- سافرتُ 4000 ميل من الولايات المتحدة إلى أيرلندا لرؤية منحدرات (موهير)