in

[بالفيديو] حصان غريب ودرامي يتظاهر بالموت في كل مرة يحاول أحدهم فيها امتطاء ظهره

هذه الحادثة تجعلنا نتذكر قصة الطفل المشهور الذي يتظاهر أنه أغمي عليه بمجرد أن يسمع كلمة مدرسة أو كتاب!

حصان يتظاهر بالموت

نال حصان مشاكس إعجاب الآلاف حول العالم بفضل طريقته الفريدة من نوعها في تجنب امتطاء صهوته، حيث يعمد هذا الحصان المثير إلى الإلقاء بنفسه على الأرض بطريقة درامية ويتظاهر بالموت، ويستمر على هذه الحال حتى ينصرف الشخص الذي كان يريد امتطاءه.

مازال غير واضح ما إن كان هذا الحصان ”الأكثر درامية في العالم“ قد خضع لتدريب حتى يقوم بهذه الحركة من أجل إمتاع ناظري السواح، أم أنه قام بتطوير هذه الموهبة من تلقاء نفسه، لكن أمراً واحداً يمكننا التيقن منه، وهو أنه يتقن هذه الحيلة جيداً!

بمجرد أن يحاول أحدهم امتطاء هذا الحصان، الذي يدعى (جينغانغ) بالمناسبة، تتعثر قوائمه ويستلقي على الأرض. أحياناً يقوم حتى بإغلاق عينيه تاركا فقط مناخيره مفتوحة كدليل على أنه يلهو لا غير. يستمر (جينغانغ) في أداء تمثيليته هذه مهما كانت الإغراءات، حيث لم تفلح حتى جزرة لذيذة في جعله يقطع مشهد التمثيلي المثير، وهو ما استعرضه علينا صاحبه في واحد من بين مقاطع الفيديو الكثيرة التي تم تداولها بكثرة مؤخراً.

يعود تاريخ أول شريط فيديو للحصان (جينغانغ) وهو يؤدي حيلة ”التظاهر بالموت“ خاصته إلى سنة 2015، عندما تم رفعه أول مرة على منصة يوتيوب من طرف مستخدم يدعى (كينيث جي).

جاء في أحد التعليقات على هذا الفيديو تعليق مشاهد يتحدث باللغة الكورية قال فيه بأن الحصان يبدأ بالتظاهر بالموت بمجرد أن ينال منه التعب جراء امتطاء صهوته من قبل الناس، وعلى الرغم من أنه يعشق الجزر ومكعبات السكر فإن هذه الأخيرة لن تجدي نفعاً في محاولة استخدامها كطعم لاستدراجه نحو القيام من ”موته“ المزعوم، وهو ما يجعلنا نتعجب من ذكاء هذا الحصان بكل تأكيد.

بالنظر إلى كون جميع الفيديوهات التي تتناول الحصان (جينغانغ) مصدرها قناة (إس بي إس) الكورية الجنوبية، يمكننا اعتبار أن الحصان يعيش في إحدى مزارع هذا البلد الآسيوي. لقد حظي باهتمام كبير مؤخراً على مستوى عالمي، خاصة في الأسابيع القليلة الماضية بعد أن تم رفع فيديو على موقع الفيسبوك من طرف شخص يدعى (فيرناندو سالازار)، هذا الفيديو الذي حصد أزيد من 23 مليون مشاهدة. يبدو أن الناس لا يستطيعون وقف أنفسهم من مشاهدة مهارات هذا الحصان الفريدة والاستمتاع بها.

قالت إحدى المعجبات بمهارات هذا الحصان في تعليق لها على الفيديو: ”يشبهني هذا الحصان كثيراً، ذلك عندما أتظاهر بالنوم عندما تنادي علي والدتي بأن أنزل من غرفتي لأغسل الأطباق“، وهو ما يجعلنا نتذكر حادثة فريدة من نوعها تناقلتها وسائل الإعلام الجزائرية عن طفل يعيش في ولاية باتنة الجزائرية يدعى إسلام، الذي قيل أنه يغمى عليه —أو يتظاهر بذلك ببساطة— بمجرد أن يسمع كلمة مدرسة أو كتاب أو أن يفتح أحدهم كتاباً أمامه.

يبدو أن إسلام ليس من محبي الدراسة، وهو الأمر الذي يظهر جليا في مهارته التي طورها في سبيل تجنب ذلك، حيث يتظاهر بالإغماء ثم بعدم القدرة على الرؤية أو فتح عينيه إطلاقا في كل مرة يُطلب منه فيها الدراسة أو الذهاب إلى المدرسة.

عائلته تقول بأنه وقع ضحية لنوع ما من السحر الذي منعه من الدراسة، لكن الأرجح أنه ليس مختلفاً كثيراً عن الحصان (جينغانغ) فيما يتعلق بالحيلة والدهاء، فلا يوجد ما هو أفضل من التظاهر بالإغماء عندما يتعلق الأمر بتجنب الدراسة، ذلك أنه يمنع صاحبه من الذهاب إلى المدرسة وكذا يمنع عنه ملامة الآخرين في آن واحد.

بالعودة إلى موضوع حصاننا الفريد من نوعه، قال بعض المعلقين على مهاراته الماكرة: ”إن هذا الحصان عبقري، أتمنى لو أستطيع القيام بما يقوم به في كل مرة يقترب فيها مني شخص لا أطيقه“.

وأضاف آخر: ”إنه حصان كسول، غير أنه ذكي: لم الاضطرار لتحمل كل ذلك الوزن على ظهرك إذا كان بإمكانك تفادي الأمر بكل بساطة؟“.

جاري التحميل…

0