in

7 من أروع البرامج التلفزيونية التي ننصحك بمشاهدتها في هذا الحجر المنزلي

لقطة من مسلسل Run

نحن نعلم جيدا أن الجميع تقريبا حول العالم قد وجد نفسه مؤخرا محتجزًا في منزله من أجل سلامته وسلامة الآخرين وأمنهم الصحي، وذلك كله بسبب جائحة كورونا بالطبع، ومن تبعات القعود في المنزل لمدة طويلة هي أن يدب في نفس المرء ملل شديد، قد لا يتمكن من التخفيف من وطأته سوى بعض البرامج التلفزيونية الرائعة، وهو بالضبط ما نحن بصدد القيام به في مقالنا هذا على موقعنا «دخلك بتعرف»، حيث جمعنا لكم أعزائنا القراء قائمة بـ7 برامج تلفزيونية لمشاهدتها خلال هذا الأسبوع والذي يليه، وقد زاوجنا بين القديمة والجديدة منها، غير أن ما يجمعها كلها هو أنها رائعة بكل المقاييس، وستنال إعجابكم بكل تأكيد.

تابعوا معنا القراءة:

1. مسلسل بعنوان Run من إنتاج قناة HBO

يتشارك الممثلان (دومهنال غليسون) و(ميريت ويفر) في بطولة هذا المسلسل الرائع.
يتشارك الممثلان (دومهنال غليسون) و(ميريت ويفر) في بطولة هذا المسلسل الرائع. صورة: HBO

وصف قناة HBO للمسلسل: ”يتابع مسلسل Run قصة امرأة تنقلب حياتها الرتيبة رأساً على عقب عندما تتلقى رسالة نصية من حبيبها السابق أيام المدرسة الثانوية يدعوها فيها إلى التخلي عن كل شيء والالتقاء به في مدينة نيويورك من أجل الوفاء بعهد نذراه على بعضهما منذ 17 سنة“.

  • تقييم المسلسل على موقع Rotten Tomatoes هو: 83 في المائة.
  • تقييم المشاهدين: 81 في المائة.

إن مسلسل Run هو مزيج جميل من الدراما والرومانسية والرعب. ويتصف فيه الثنائي (غليسون) و(ويفر) بالحماس والحركية وطاقة جنسية مثلما لم ترهما عليه من قبل عزيزي القارئ، حيث يستطيعان جعل حتى نظرة بسيطة تبدو مكهربة ومشحونة بالعواطف، لذا كل ما قد ترغب في القيام به، هو الجلوس والاستمتاع بهذه السلسلة الجميلة.

تُبث حلقات مسلسل Run بصورة أسبوعية أيام الأحد.

2. مسلسل Dark من إنتاج نتفليكس

مسلسل Dark هو متعة من الدراما والخيال العلمي التي لا يجب أبدًا تفويتها.
مسلسل Dark هو متعة من الدراما والخيال العلمي التي لا يجب أبدًا تفويتها. صورة: Netflix

وصف نتفليكس لمسلسل Dark ”إنه ملحمة عائلية بحبكة خارقة للطبيعة، تجري أحداثها في بلدة في ألمانيا اليوم حيث تكشف حادثة اختفاء صبيين اثنين عن نمط الحياة المزدوج الذي تعيشه العائلات في البلدة وكذا علاقاتها المتضررة. في حلقات مدتها 10 ساعات في مجملها، تتناول القصة حبكة خارقة للطبيعة ترتبط بأحداث جرت في نفس البلدة في سنة 1986“.

  • تقييم السلسلة على موقع Rotten Tomatoes هو: 94 في المائة.
  • تقييمها من طرف المشاهدين: 94 في المائة.

يعتبر مسلسل Dark أول سلسلة ألمانية أصلية من إنتاج شركة نتفليكس، نحن ننصحك عزيزي المتابع بأن تشاهدها باللغة الألمانية الأصلية مع الترجمة، وأن تتجنب الدبلجة.

يتطلب هذا البرنامج من المتابع انتباها كبيراً، حيث أنه واحد من أفضل برامج التلفزيون الخارقة للطبيعة التي أنتجتها شركة نتفلكيس على الإطلاق.

3. مسلسل High Fidelity من إنتاج Hulu

تتولى (زوي كرافيتس) دور البطولة في مسلسل High Fidelity
تتولى (زوي كرافيتس) دور البطولة في مسلسل High Fidelity. صورة: hulu

وصف شركة Hulu للمسلسل: ”تتمحور السلسلة حول مالكة لمتجر للتجسيلات الموسيقية تعيد عيش الماضي من خلال الموسيقى والثقافة الشعببية بينما تحاول تخطي علاقتها  مع حبها الحقيقي“.

  • تقييم السلسلة على موقع Rotten Tomatoes هو: 84 في المائة.
  • تقييم المشاهدين: 83 في المائة.

تعتبر هذه السلسلة تجسيداً لرواية صدرت سنة 1995 بنفس العنوان، والتي تم بناءً عليها صناعة فيلم من بطولة (جون كوزاك) في سنة 2000. لقد امتدح النقاد كثيرًا هذه السلسلة منذ عرضها أول مرة على Hulu بحر الشهر الماضي.

تتسم شخصية (زوي كرافيتس) في هذا المسلسل بالحيوية في قصة تتناول موضوع المواعدة في العصر الحديث تتخلله بعض الرومانسية والكوميديا.

4. مسلسل Parks and Recreation من إنتاج NBC

يتشارك (تيد دانسون) و(دارسي كاردن) دور البطولة في هذه السلسلة.
يتشارك (تيد دانسون) و(دارسي كاردن) دور البطولة في هذه السلسلة. صورة: NBC

وصف شركة NBC للسلسلة: ”Parks and Recreation هو سلسلة كوميدية هزلية تتعلق بحياة (ليزلي كنوب)، وهي موظفة مكتبية متوسطة المستوى تعمل لدى قسم الحدائق والمنتزهات في (باوني) بولاية (إنديانا)، ويتناول المسلسل مساعيها الحثيثة لجعل العيش في بلدتها الأمريكية الرتيبة أكثر حيوية وإمتاعًا“.

  • تقييم المسلسل على موقع Rotten Tomatoes هو: 92 في المائة.
  • تقييم المشاهدين: 91 في المائة.

سواء كنت قد شاهدت مسلسل كوميديا المواقف هذا لعشرات المرات أم أنك ستختبر تجربة سحر (ليزلي كنوب) وتفاؤلها منقطع النظير لأول مرة، نحن هنا لنخبرك بأن Park and Recreation هو مسلسل أكثر من مثالي لتمضية الوقت أيام الحجر المنزلي التي نعيشها.

بإمكانك مشاهدة السلسلة على منصة نتفليكس أو على موقع NBC مباشرة.

5. سلسلة Russian Doll من إنتاج نتفليكس

(ناتاشا ليون) هي المنتجة الشريكة ونجمة المسلسل.
(ناتاشا ليون) هي المنتجة الشريكة ونجمة المسلسل. صورة: Netflix

وصف نتفليكس للسلسلة: ”تدور السلسلة حول امرأة شابة تدعى نادية، تعيش تجربة فريدة كضيفة شرف لحفلة لا مهرب منها لليلة واحدة في نيويورك“.

  • تقييم موقع Rotten Tomatoes هو: 97 في المائة.
  • تقييم المشاهدين: 87 في المائة.

تتمحور قصة مسلسل Russian Doll حول الشابة نادية التي تجد نفسها عالقة في حلقة من الأحداث التي تتكرر بشكل لا نهائي خلال حفلة عيد ميلادها السادس والثلاثين في مدينة نيويورك.

ستجعلك قصة هذه المرأة التي تموت مرارا وتكرارا في نفس الليلة تقع في حب السلسلة بدون شك.

6. سلسلة Shrill من إنتاج Hulu

تؤدي الممثلة (آيدي بريانت) دور (آني) في سلسلة Shrill.
تؤدي الممثلة (آيدي بريانت) دور (آني) في سلسلة Shrill. صورة: hulu

وصف Hulu للسلسلة: ”Shrill سلسلة كوميدية من بطولة (آيدي بريانت) التي تلعب دور (آني)، تلك الشابة السمينة التي ترغب في تغيير حياتها لكنها لا ترغب في تغيير شكلها وجسمها. تحاول (آني) الانطلاق في حياتها المهنية بينما يتقاذفها العشاق السيئون، وبينما تعاني مع والدها المريض، ورب عملها المحب للمثالية“.

  • تقييم السلسلة على موقع Rotten Tomatoes هو: 87 في المائة.
  • تقييم المشاهدين: 66 في المائة.

يحتوي الموسمان اللذان يعرضان حاليا من مسلسل Shrill على Hulu على 14 حلقة، تدوم كل حلقة 30 دقيقة، مما يجعله مسلسلا مثاليا للمشاهدة المستمرة خلال الأسبوع.

7. سلسلة Salt Fat Acid Heat من إنتاج نتفليكس

سامين نصرت في سلسلة Salt Fat Acid Heat الذي يعرض حاليا على نتفليكس.
سامين نصرت في سلسلة Salt Fat Acid Heat الذي يعرض حاليا على نتفليكس. صورة: Netflix

وصف نتفليكس للسلسلة: ”إنها سلسلة تتكون من أربعة أجزاء تتضمن دليلنا الروحي (سامين) وترافقها بينما تسافر إلى مطابخ منزلية في إيطاليا، والجزر الجنوبية في اليابان، والمناخ الحار لـ(يوكاتان)، وعودة إلى (بيركلي) في مطبخ Panisse حيث استهلت مسيرتها المهنية. وفي هذه الرحلة تستكشف (سامين) المبادئ المركزية التي تجعل من الطعام لذيذًا، كما ترشدنا إلى الطرق التي تمكن كل واحد فينا من إدراج هذه العناصر في أطباقه اليومية“.

  • تقييم السلسلة على موقع Rotten Tomatoes هو: 100 في المائة.
  • تقييم المشاهدين: 66 في المائة.

إذا كنت تبحث عن منشط ومنعش لحاسة الذوق لديك، نحن ننصحك بمتابعة السلسلة الوثائقية القصيرة Salt Fat Acid Heat من بطولة (سامين نصرت)، التي توضح بإسهاب كيف تستخدم هذه العناصر الرئيسية الأربعة ”الملح والدهون والحمض والحرارة“ في كل طبق في مطابخ مختلفة حول العالم.

مقاربة (نصرت) لهذه السلسلة الوثائقية المتعلقة بالطعام هي تعليمية، وجادة، وممتعة مما يجعلها متميزة. بعد انتهائك من مشاهدة هذه السلسلة، ستكون مهاراتك في الطبخ المنزلي قد تطورت كثيرًا، كما سيكون لديك الكثير لتناقشه مع عشاق الطعام من أصدقائك.