in

10 نظريات غريبة ابتكرها المعجبون حول مسلسل فريندز Friends الشهير

يعرف الجميع مسلسل «فريندز» الشهير، الذي على الرغم من أنه خُتم منذ زمن طويل فإنه ما زال ضمن أكثر المسلسلات مشاهدة في العالم، إنه مسلسل هزلي اجتماعي رائع بحق، وقد حقق شهرة كبيرة وذاع صيته في التسعينيات الماضية وأوائل القرن الواحدة والعشرين، لدرجة أن المعجبين حاكوا حوله الكثير والكثير من النظريات الغريبة، التي جمعنا لكم بعضها في مقالنا هذا، تابعوا معنا القراءة:

1. إن فيبي عبقرية

فيبي بوفيه

لدى (فيبي) خلفية غامضة، وهي الشخصية الأكثر غموضاً في المسلسل، حيث أنها نشأت في الشوارع بعد انتحار والدتها، وعانت بشدة من التهاب الكبد خلال ذلك الوقت، لقد تمكنت من تعلم بعض اللغات الأجنبية (الإيطالية والفرنسية) على الرغم من حالتها وافتقارها للتعليم الأساسي في الصغر.

تزعم هذه النظرية أن (فيبي بوفيه) عبقرية ذات طموح منعدم، وتجعل أصدقائها ينقلبون ضد بعضهم البعض من أجل تسليتها الخاصة، وخير مثال على ذلك عندما قضت عدة أيام باللعب مع (روس) في محادثة حول نظرية التطور، قالت بعد ذلك مباشرةً: ”كان ذلك ممتعاً، من منكم جائع؟“.

تصف حلقة أخرى عبقرية (فيبي) عندما تخطط هي و(جوي) لتدبير مواعيد سيئة لكل من (روس) و(ريتشيل) ليدركوا أنهم عليهم العودة سوياً، وتقول: ”بحلول الوقت الذي سيكتشف فيه أي شخص ما فعلناه، سنكون في ميكسكو المشمسة، أوه.. هذه نهاية خطة مختلفة“.

2. إن قصة مسلسل فريندز بأكملها من صنع خيال (فيبي)

فيبي بوفيه

توجد نهاية أخرى للمسلسل اقترحها المعجبون، والتي تشير أن (فيبي) أسقطت نفسها في حياة الأصدقاء الخمسة خلال المواسم العشرة، وكل ما كانت توده أن تمتلك أصدقاء.

ردت (مارتا كوفمان)، وهي من بين صناع المسلسل، على النظرية قائلةً: ”هذه أتعس نظرية سمعت بها.. إنها نظرية رهيبة، هذا جنون! واو، أنا مندهشة، أنا أعتقد فقط أن هناك من يحتاج إلى حياة… هذا كل ما أقوله“.

3. يحتفظ (غانثر) دائماً بطاولة وسط مقهى (سترال بيرك) لأصدقاء (ريتشل)

مقهى سنترال بيرك

تحاول هذه النظرية إيجاد تفسير لاحتلال المجموعة الدائم لأفضل مقاعد مقهى (سنترال بيرك) في الوسط، من المفترض أن (غانثر) واقع في حب (ريتشل) لدرجة أنه سمح لها ولأصدقائها بالحصول على الأريكة والكراسي وقتما أرادوا، من خلال ترك علامة محفوظة هناك بشكل دائم.

لم يخبرها بذلك أبداً، لأنه لم تكن لديه الشجاعة أبداً، مما يعني أن الأصدقاء افترضوا أنها مخصصة لهم لأنهم يأتون للمقهى بشكل منتظم.

4. ذهب (جوي) في موعد ثاني مع فتاة كي تعد له (ريتشل) الفطائر فقط

جوي تريبياني

تدور هذه النظرية بشكل خاص حول حلقة الموسم السابع ”تلك التي حول كتاب روس في المكتبة“، حيث ترك (جوي) في بداية الحلقة فتاة خرج معها ليلة واحدة تدعى (إيرين) في الشقة مع (ريتشيل)، وطلب منها أن تخبر (إيرين) بلطف أنه لا يبحث عن علاقة جادة، يقول أن (تشاندلر) اعتاد القيام بهذا العمل من أجله دوماً، ويصنع الفطائر للفتاة تاركاً حصة منها لـ(جوي). ترفض (ريتشيل) ذلك، ويسألها (جوي) إذا كانت ستعد الفطائر على أي حال له و لـ(إيرين) أم لا.

تصنع ريتشيل الفطائر، لكن من أجل (إيرين) فقط، تعطيها الانطباع بأن (جوي) معجب بها ويريد موعد آخر، ثم تجبره على تحديد موعد للسينما معها. لكن تنقلب الطاولة عندما تقرر (إيرين) أنه لا توجد شرارة بينهما، وتطلب من (فيبي) و(ريتشيل) إخباره بذلك.

يبدو (جوي) مدمراً في هذه المرحلة، لكنه يبتهج على الفور عندما تعرض (ريتشيل) عليه أن تصنع له الفطائر. يقترح صاحب النظرية، أن (جوي) تظاهر بإعجابه لـ(إرين) حتى تشعر (ريتشيل) بالسوء تجاهه وتصنع له الفطائر. ”أليس من الممكن قليلاً أنه كان يدير كل شيء، ولم يتمكن من احتواء حماسه عندما وصل الأمر للشيء الذي يحبه؟ ربما (جوي) أذكى مما يبدو… لقد قلب المخطط بأكمله دون عناء“.

5. أصيبت (مونيكا) بالوسواس القهري بعد فقدانها الوزن

مونيكا غيلر

تشير هذه النقطة إلى أن (مونيكا) خلال الوقت الذي لم تستطع فيه خسارة الوزن، لم تكن لديها هذه الفكرة المهووسة بالنظافة، في الواقع كانت تبدو أقل إزعاجاً وحباً للسيطرة. تثير النظرية بحد ذاتها القلق، تشير إلى أن الوسواس القهري والعقم لدى مونيكا بدأ بسبب العلاج الهرموني الذي ربما قد أخذته في ”معسكر الرياضة“، والفرق في شخصيتها ملحوظ على نحو مماثل.

6. فقد روس حضانة (بن) لأنه كان أباً سيئاً

روس غيلر

أدرجت مدونة في عام 2015 كل الأشياء المجنونة التي قام بها (روس)، حيث يطلب في إحدى الحلقات من مدرب الدفاع عن النفس مساعدته على إخافة نساء يخطط للهجوم عليهن، ويحاول تقبيل قريبته في حلقة أخرى، وينام مع طلابه، ويملك مشاكل تحكم بغضبه، ولديه رهاب المثلية تجاه (كارول) و(سوزان).

كما يقول صاحب هذه النظرية، ربما يجب ألا نتفاجأ من أن ابنه (بن) يختفي بعد الحلقة الثانية عشر من الموسم الثامن، ولا نراه مرة أخرى، حتى بعد أن أنجب (روس) و(ريتشيل) طفلاً معاً، ويقترح أن (كارول) لم تستطع تحمل وجود (روس) حولها إطلاقاً وأبعدته عن حياتها.

7. كان (جوي) و(فيبي) يمارسان الجنس طوال الوقت

جوي وفيبي

هذه إحدى نظريات (مات لوبلان) –ممثل شخصية (جوي)– الخاصة، حيث قال في عام 2015 لمجلة People: ”أُخذنا في النهاية بفكرة أن (جوي) و(فيبي) كانا يمارسان الجنس بشكل غير رسمي طوال الوقت، نعود ونتذكر جميع المشاهد المميزة وهناك نتذكر جميعنا المشهد الذي يخرج فيه (جوي) و(فيبي) من خزانة المكنسة معاً“.

لا يوجد سبب يجعلنا لا نأخذ بتلك النظرية، إنها مضحكة وقبل تبدو نوعاً ما مناسبة.

8. خرجت (ريتشيل) في إحدى المرات مع (بين) من مسلسل Parks & Recreation

بين من مسلسل باركس آند ريكريايشن

(بين وات) هو شخصية في مسلسل Parks & Recreation، كما أن اسمه هو اسم الشخصية الخفية التي قالتها (مونيكا) كمثال على شخص نامت معه (ريتشيل) في موعدهم الأول. لكن هل هو نفس الشخص؟

ليس من المحتمل أن مخرجي Parks & Recreation قد اختاروا تسمية (بين) على اسم شخصية غير مرئية من مسلسل (فريندس)، لكن مجتمع (ريديت) يقول بأنه من الممكن أن (ريتشيل) و(بين) تواعدا في السابق.

9. لدى ريتشيل انجذاب –فيتيشية– للأقدام

ريتشل غرين

لاحظ البعض أن (ريتشيل) تذكر القدمين كثيراً، أحياناً عند الحديث حول الجنس.

تقوم (مونيكا) في الموسم الرابع بتعليم (تشاندلر) حول مناطق الإثارة وتقول (ريتشيل): ”أوه، أصابع القدم“، وعندما يعطونها نظرة غريبة تقول: ”…بالنسبة لبعض الناس“.

أخبرت (روس) في الموسم الأول أنها تريد شخصاً يمكنه أن يكون أعز أصدقائك ولكن يمكنه أن يدلك لك قدميك.

10. تتخيل (ريتشيل) المسلسل بأكمله

ريتشل غرين

حدثت مجريات (فريندس) بعد أن قررت (ريتشيل) أنها لا تريد الزواج، فتنتقل للعيش مع (مونيكا)، وتتكون مجموعة الصداقة حول الزواج. ويعتقد البعض أن المسلسل بأكمله يحدث بالفعل في ذهن (ريتشيل) قبل يوم زفافها، وأنه كان عبارة عن حلم مضطرب راودها.