in

سيدة أمريكية تعتني بهذه النبتة العصارية لعامين، ثم تكتشف أنها نبتة بلاستيكية مزيفة!

صورة: Caelie Wilkes / Facebook

تحطم قلب هذه السيدة بعد اكتشافها أن نبتة العصارة التي كانت تعتني بها وترويها مرة في الأسبوع على مدار عامين هي في الواقع ليست نبتة حقيقية، إنما نبتة اصطناعية مصنوعة من البلاستيك!

أخبرت (كالي ويلكس)، وهي ربة منزل تعيش في شمال كاليفورنيا، موقع «آي إف إل ساينس» العلمي: ”كان الأمر محزناً للغاية، إنها أول نبتة بقيت على قيد الحياة لدي، لقد ألهمتني للحصول على المزيد من النباتات المنزلية ولكنني اكتشفت أن ما لدي مجرد نبتة اصطناعية خضراء اللون. كان لونها جميلاً ونضراً، كانت مجرد نبتة مثالية“.

صورة: Caelie Wilkes / Facebook

استمرت (كالي ويكس) البالغة من العمر 24 عاماً بريّ نبتتها لمدة سنوات، وعندما قررت أن الوقت قد حان لزرع نبتتها في مزهرية جميلة اكتشفت أنها كانت تعيش في كذبة، فعندما أخرجت النبتة من أصيصها الأصلي لاحظت أن لا وجود للجذور، إنما هذه النبتة مثبتة على مادة الستايروفوم التي تغطيها الرمال.

نشرت (كالي ويكس) على صفحتها على الفيسبوك: ”لقد اهتممت بهذه النبة بكل حب، كنت أغسل أوراقها وأحاول جاهدة لتبدو بأفضل حالاتها، ولكنني اكتشفت أنها نبتة بلاستيكية! أشعر أن العامين الماضيين من حياتي كانا مجرد كذبة“.

بالنسبة لأولئك الذين ينتقدون (ويكس) ويصفونها بالمخادعة، تقول (ويكس) بأنها بصراحة ”لا تكذب“.

تظهر في هذه الصورة أنواع مختلفة من النباتات العصارية، من بينها الكرسول البيضوي والألو فيرا. صورة: BH&G Garden

أخبرت (ويكس) موقع «آي إف إل ساينس» العلمي: ”شاركت هذا المنشور مع عائلتي وأصدقائي“، مضيفة أنها لم تتوقع أن ينتشر منشورها، ”نبتة العصارة لا تحتاج كميات كبيرة من الماء لذلك لا تطلب الكثير من العناية“.

وفقاً لدراسة نشرتها المجلة الطبية (Current Biology) عام 2017 فإن النبات العصاري الملقب «جمل العالم النباتي» هو نبات غريب بسبب قدراته الفريدة في النمو معتمداً على كمية قليلة جداً من الماء، حيث يحتوي هذا النوع من النبات على خلايا كبيرة لتخزين المياه متواجدة في جذورها وأوراقها وساقها، سمحت لها هذه الخلايا المخزنة للماء بالتكيف في العديد من البيئات المختلفة حول العالم.

قبل أن تقرر الحكم بقسوة على (كالي ويكس) تذكر أن 7% من الأمريكيين يعتقدون أن الحليب بالشكولاتة مصدره الأبقار بنية اللون!