ميديا

دخلك بتعرف تحدي الـPadMan أو (رجل الفوطة)، خطوة هادفة من أجل نشر الوعي حول الدورة الشهرية للمرأة

تحدي الـPadMan أو (رجل الفوطة)

يحذوا في أيامنا هذه الكثير من مستخدمي الإنترنيت حذو نجوم بوليوود في خطوة هادفة من أجل نشر الوعي حول الدورة الشهرية للمرأة.

لم يتم احتضان ترويج (أكشاي كومار) لفيلمه القادم (رجل الضمادات)، من خلال هاشتاغ #PadManChallenge أو ”تحدي رجل الفوط“ من طرف نجوم بوليوود فقط، بل أن حتى معجبي هؤلاء ومتتبعيهم ساروا على خطاهم وأصبحوا ينشرون صورا لهم تناقلوا فيها هذا التحدي بين دوائر معارفهم على مواقع التواصل الإجتماعي.

أكشاي كومار في تحدي الـPadMan أو (رجل الفوطة)

أكشاي كومار في تحدي الـPadMan أو (رجل الفوطة)

هل قبلت رفع تحدي رجل الفوط #PadmanChallenge؟

مجموعة من الأشخاص المشاهير يحملون فوطا صحية، هل قبلت رفع تحدي رجل الفوط #PadmanChallenge؟

لكن هل يمكننا اعتبار ذلك ركوب موجة جديدة أم أن بعض التغييرات الجذرية فيما يخص وصمة العار والنمطية التي تحوم حول موضوع الدورة الشهرية للمرأة يمكن أن تحدث على أرض الواقع بالفعل؟

من المقدر أن يتم عرض الفيلم القادم لـ(أكشاي كومار) في يوم الجمعة القادم، كما أن طريقته الفريدة والممتعة في آن واحد في الترويج له قد أسرت عالم الإنترنيت ووسائل التواصل الاجتماعي، واستحوذت عليها، مع رسالة ضمنية تؤكد على أنه لا يوجد أي عيب يشوب الفوط الصحية النسائية.

لذا يقوم كل من قَبل القيام بهذا التحدي بحمل علبة فوط والتقاط صورة سيلفي له حاملا لها، كما أن الرسالة تتضمن كذلك أنه لا عيب يشوب حتى الكلام حول الدورة الشهرية للنساء، حيث كان نجوم (بوليوود) كلهم ممن ركبوا الموجة يحملون علب فوط صحية ويلتقطون لأنفسهم صور سيلفي معها، ثم ينشرونها على مواقع التواصل الاجتماعي، راجين من كل مستخدمي الإنترنيت أن يحذوا حذوهم.

ويبدو كذلك أن الأمر بدأ يأتي بنتائج فعلا، ذلك أن الحركة قد تم احتضانها من طرف الكثير من النجوم والمشاهير على غرار (ديبيكا بادوكون)، و(أنوشكا شارما)، و(أليا باهت)، و(أمير خان) والعديد من غيرهم الذين قاموا فعلا بنشر صور لهم يحملون فيها الفوط.

كما قام كذلك المعجبون بهؤلاء النجوم وكذا متتبعوهم على مواقع التواصل الإجتماعي، ممن يؤمنون بأنه يجب محاربة التفكير النمطي ووصمة العار التي ترافق التحدث حول الدورة الشهرية، بركوب هذه الموجة الإجتماعية الهادفة.

يدور الفيلم القادم لـ(كومار) حول السيرة الذاتية لشخص يدعى (أروناشالام موروغاناثم)، وهو الرجل الذي جعل الفوط الصحية متاحة للنساء في المناطق النائية والريفية في البلد.

لكنها ليست المرة الأولى التي ينتج فيها (كومار) فيلما سينمائيا يتضمن بين طياته رسالة تعالج قضية اجتماعية؛ في الواقع يبدو وكأن الأمر أصبح موضة رائجة مؤخرا، حيث كان الفيلم السابق بعنوان (تويلت) Toilet -أي المرحاض- قد مرر خلاله رسالة قوية حول المشاكل التي تتم مواجهتها بفعل قضاء الحاجة في الخلاء، كما نوه إلى الحاجة إلى الاعتناء أكثر بالنظافة الشخصية للأفراد، كما نجح نفس الفيلم كذلك حتى بالوصول إلى لائحة (بيل غايتس) مؤسس شركة (مايكروسوفت) لأفضل أفلام سنة 2017.

لم تكن هذه الموجة الأخيرة حكرا على المشاهير فقط، بل أن الناس من جميع أطياف المجتمع أصبحوا ينشرون صورا لهم على مواقع التواصل الإجتماعي مع الهاشتاغ #PadmanChallenge (تحدي رجل الفوط).

تفقد عزيزي القارئ هذه الصور التي تبرز ركوب الناس لموجة التحدي:

مصدر التغريدة: aamir_khan

يقول Aamir Khan على تويتر: ”أجل، هذه فوطة صحية أحملها في يدي، وليس هناك أي شيء يدفعني لأكون خجولا من الأمر، إنه أمر طبيعي وكفى، إنسخ وإلصق هذا التحدي وتحدى أصدقائك لالتقاط صور لهم مع فوطة، ها أنا ذا أتحدى“.

مصدر التغريدة: aliaa08

تقول Alia Bhatt على تويتر: ”أقضي بعض الوقت في القاعة الرياضية فقط… مع فوطة صحية، ليس بذلك الأمر الجلل، أشكرك يا Akshay Kumar على هذا التحدي، سأتحدى رفقائي في القاعة الرياضية أيضا“.

مصدر التغريدة: ayushmannk

يقول Ayushmann Khurrana‏ على تويتر: ”أنا أقبل هذا التحدي يا Radhika Apte، والآن أرشح bhumi pednekar وSanya Malhotra وRajkummar Rao للقيام بالتحدي، عليكم به يا رفاق“.

مع كون آلاف الأشخاص قد انضموا إلى هذه الحركة، إليك عزيزي القارئ مجموعة من الصور التي نشروها على أمل إزالة وصمة العار التي تحوم حول الدورة الشهرية للمرأة وذلك لأنها، وبعد كل شيء، مجرد عملية طبيعية بيولوجية ليس علينا سوى قبولها:

صورة niel_bharath_raj من انستغرام

صورة ab_khiangte من انستغرام

صورة lavi_srivastava93 من انستغرام

صورة stayprettywithpayal من انستغرام

صورة vijaysubramaniam84 من انستغرام

صورة _.graphite._ من انستغرام

هل تعتقد بأن تحدي (رجل الفوط) بإمكانه أن ينقل محادثات الدورة الشهرية ومناقشاتها إلى أبعد من هذا؟ أخبرنا عن ذلك في التعليقات.

المصادر

عدد القراءات: 17٬955