ميديا

إليك 10 حقائق مثيرة يجهلها الكثيرون حول The Walking Dead

The Walking Dead

رائعة (The Walking Dead) الغنية عن التعريف هي مجلة قصص مصورة ومسلسل تلفزيوني من نوع رعب ودراما، ومجموعة ألعاب فيديو نالت الكثير من الشهرة حول العالم.

بدأت السلسلة بمجلة القصص المصورة التي تبدأ بقصة Rick Grimes نائب المأمور الذي يصاب بطلق ناري أثناء أداءه لواجبه ويدخل في غيبوبة طويلة الأمد، ولدى استيقاظه يكتشف دمار العالم من حوله واجتياح (الزومبي) للعالم، ومن ثم ينضم إلى مجموعة من الناجين من ضمنهم زوجته وابنه في محاولتهم النجاة بحياتهم، وإنقاذ العالم من اجتياح المرض.

بدأت المجلة عام 2013 من تأليف الكاتب Robert Kirkman، أما المسلسل التلفزيوني فهو مبني على مجلة القصص المصورة نفسها، حيث بدأ تصويره عام 2010، ويحتوي على 8 مواسم لغاية الآن، وهناك أيضاً مجموعة ألعاب لنفس السلسلة منها:

  • لعبة The Walking Dead سنة (2012)
  • لعبة The Walking Dead: Season 2 سنة (2013)
  • لعبة The Walking Dead: A New Frontier سنة (2016)

تضم المجموعة أيضاً عدة حلقات مخصصة للمشاهدة الحية على الإنترنيت (Wepisodes) مثل:

  • Tom Apart سنة (2011)
  • Cold Storage سنة (2012)
  • The Oath سنة (2013)

والآن تعرف معنا على موقع (دخلك بتعرف) على عشر حقائق عن (The Walking Dead) لم تكن تعرفها من قبل:

1. إلى جانب الماكياج الإحترافي، لا تقوم مخلوقات الزومبي بالتنفس ولا ترف بأعينها، لذا توجَّب إزالة كل رفة عين أو بخار ناتج عن التنفس في الجو البارد في الإنتاج النهائي، حتى أن الضجة التي يحدثها الزومبي تمت إضافتها لاحقاً على المشاهد، أي أنه عندما تم تصوير المشاهد كانت الأصوات تقتصر على خطوات الأقدام فقط، ومن ثم تمت إضافة أصوات الزومبي في المونتاج.

2. في بداية أول لعبة من The Walking Dead، عندما كان Lee يجلس في الخلف في سيارة الشرطة، نسمع صوت الضابط وهو يتكلم مع الموقوف الذي ألقي القبض عليه بتهمة قتل زوجته: ”لقد ألقوا القبض عليه بالجرم المشهود وهو يطعن زوجته ويقطعها لدى وصولهم“، وهذه في الحقيقة إشارة لشخصية Thomas Richards في مجلة الرسوم المتحركة لـِThe Walking Dead.

لعبة من The Walking Dead، عندما كان Lee يجلس في الخلف في سيارة الشرطة

لعبة من The Walking Dead، عندما كان Lee يجلس في الخلف في سيارة الشرطة

3. في حين أن تجسيد قصة The Walking Dead قد تم في شرق الولايات المتحدة وبشكل أساسي في العاصمة واشنطن وأتلانتا حتى الآن، تم تمثيل مسلسل تلفزيوني جديد (Spin-Off) يحكي قصة مجموعة جديدة من الناجين تم تمثيله في لوس أنجيليس. (تعني Spin-Off سلسلة تلفزيونية جديدة تحتوي على شخصيات أو عناصر مأخوذة من مسلسل أو فيلم آخر، ولكن بشكل رسمي وليس سرقة أو اقتباس).

4. إذا كنت تذكر المشهد في النهاية الرائعة للموسم الثاني، والذي تظهر فيه شخصية (ميشون) وهي ترتدي رداءً صوفياً ذو قبعة كبيرة على رأسها بحيث لا يظهر وجهها أبداً.

الممثلة (داناي غاريرا) التي كانت من المفترض أن تلعب دور شخصية (ميشون) وهي ترتدي رداءً صوفياً ولكنها لم تفعل

الممثلة (داناي غاريرا) التي كانت من المفترض أن تلعب دور شخصية (ميشون) وهي ترتدي رداءً صوفياً ولكنها لم تفعل

من المفترض أن التي يقوم بأداء هذه الشخصية ممثلة تدعى (داناي غاريرا)، ولكنها حين تصوير ذلك المشهد لم تكن قد شاركت في التمثيل بعد، وبالتالي كان شخص آخر من قام بالتمثيل في ذلك المشهد.

5. توجد بعد الروابط المتينة بين The Walking Dead وBreaking Bad، فهل تذكرون عندما يقوم Glenn بسرقة السيارة الحمراء؟ حسناً وُجدَت نفس السيارة لاحقاً في مسلسل Breaking Bad، ليس هي فقط، بل وجد Glenn نفسه أيضاً.

الروابط المتينة بين The Walking Dead وBreaking Bad

The Walking Dead وBreaking Bad

في الموسم الثاني يظهر في أحدى اللقطات كيس المخدرات الخاص بـMerle الذي يحتوي على مسحوق أزرق، وهو بالطبع إشارة إلى المخدر الشهير المسمى بـBlue Sky -الأزرق السماوي- الذي يعدّه كل من Walter وJesse في مسلسل Braking Bad.

الروابط بين The Walking Dead وBreaking Bad

الروابط بين The Walking Dead وBreaking Bad

بالحديث عن Jesse، في الموسم الرابع خلال حديث Daryl عن أخيه Merle يذكر بائع مخدرات يتلاعب بالصوت بنفس طريقة Pinkman في Breaking Bad.

6. من الواضح أن هناك اختلافا في العديد من الجوانب بين المسلسل التلفزيوني ومجلة الرسوم المتحركة، فعلى سبيل المثال، تموت Laurie باكراً، ويصبح Rick وAndrea عشيقان، ثم تنتحر Carol ويتبنى Glenn وMaggie ابنتها Sophia.

يقطع جنود السلطة يد Rick اليمنى

يقطع جنود السلطة يد Rick اليمنى

وهناك تغيير كبير آخر، وهو أنه في المجلة يقطع جنود السلطة يد Rick اليمنى في وقت مبكر جداً، بينما لم يحصل ذلك في المسلسل، لأنه كان يتوجب عليهم تعديل كل الحلقات التي تم تصويرها رقمياً للقيام بذلك، وبالحديث عن الفروقات، فإن صاحب الفكرة وصانع المسلسل والمجلة قال بنفسه أن سبب الإختلاف الجذري بينهما هو أنه أراد مفاجأة جماهير المجلة، وحتى لا يستطيع أحد أن يتوقع سيرورة الأحداث كذلك.

7. وقع الإختيار على الممثل Norman Reedus الذي يقوم بأداء دور Daryl في المسلسل التلفزيوني في البداية من أجل أداء دور أخيه في المسلسل Merle، ولكن عندما أعجب المنتجون بأدائه في اختبار القبول، قاموا بكتابة دور Daryl خصيصاً له، وأصبح Daryl من ذلك الشخصية المفضلة لدى المعجبين، وأصبحت شعبيته كبيرة لدرجة أن لديه لعبة فيديو خاصة به، ومن الممكن أن يصبح شخصية في المجلة أيضاً.

الممثل Norman Reedus

الممثل Norman Reedus

8. عندما كان أعضاء فريق Telltale Games يطورون اللعبة الأولى من The Walking Dead، قاموا بإعطاء شكل وإسم شخصية Doug تيمناً بصديق أحد المصممين، وهذا ما ألهمهم بفكرة رائعة، حيث أنهم قاموا بتنظيم مسابقة للأشخاص الذين قدموا طلبات مسبقة لشراء اللعبة، والتي يظهر الفائزون فيها في أحداث اللعبة نفسها على هيئة ”زومبي“، كما سيظهر أحد هؤلاء الخمسة كأحد ”الناجين“ Survivor.

تظهر الشخصية الناجية في الحلقة الرابعة، بينما بالإمكان رؤية الزومبي الأربعة في الحلقة الخامسة.

9. ما هو سبب تسمية الزومبي بـWalker أو Spider أو أسماء أخرى في عالم The Walking Dead؟

في الحقيقة إن الكلمة Zombie موجودة في عالم The Walking Dead، ولكنها نادراً ما تستخدم، ففي المجلة، عندما اكتشفت مجموعة Rick Grime السجن، جرى نقاش بين Rick وTyreese حول هذه الكلمة وأن استخدامها ما يزال ممتعاً.

وفي لعبة الفيديو أيضاً، نادراً ما تم استخدام هذه الكلمة، ولكنها لم تستخدم أبداً في المسلسل التلفزيوني، حيث قالت Lauren Cohan؛ والتي تلعب دور Maggie، أن زومبي فيلم Romero لم يتواجدوا أبدا في مسلسل The Walking Dead.

10. في البدايات الأولى من العرض، نشاهد Rick وحياته السابقة وما كانت تبدو عليه قبل أن ينهار كل شيء، ولكن بعد دقائق من الحلقة يصاب بطلق ناري وينتهي به الأمر في المشفى بحالة غيبوبة، وبعد مرور وقت غير محدد يستيقظ ويعود ليكتشف احتلال المدينة من قبل الزومبي، ولكن كم من الوقت قضى Rick في الغيبوبة؟

The Walking Dead

يصاب Rick بطلق ناري وينتهي به الأمر في المشفى بحالة غيبوبة

نسمع في أحد المشاهد الحديث التالي: ”المدينة على هذه الحالة لمدة شهر تقريباً“، ومن ثم نسمع في مشهد آخر من يقول هذا: ”في عدة أشهر“. وأيضاً هذا: ”63 يوما على تفشي المرض“، وفي النهاية نعلم أن Rick بقي لشهرين في حالة الغيبوبة، وهو الأمر الذي جعل العديد يتسائلون كيف استطاع Rick أن يبقى على قيد الحياة؟ وهذا لأن الشخص الطبيعي لا يستطيع العيش بدون ماء لأكثر من 3 أيام، مع العلم أن أكياس السوائل تبقى لمدة ساعتين فقط في أحسن الحالات.

استطاع أشخاص في حالات نادرة جدا أن يبقوا على قيد الحياة لمدة 10 أيام بدون ماء، ولكن البقاء لشهرين كاملين أمر مستحيل بالتأكيد، لذا كيف استطاع Rick النجاة؟ هل هذه ثغرة كبيرة في المسلسل نسي المنتجون أمرها؟ أم أنه شيء آخر؟

يعتقد البعض أن Rick لا يزال في الغيبوبة وكل الأحداث التي تحصل هي مجرد حلم، ويقول آخرون أن الغيبوبة؛ وبطريقة ما، منعته من الموت وأبقته على قيد الحياة، ومن الممكن أنها جعلته منيعاً ضد الفيروس المنتشر.

ومع أن تلك النظريات ممتعة للتفكير فيها، يبقى التفسير الأفضل هو التالي: في الـWebisode (وهي حلقة يتم اشتقاقها من أحداث الحلقات الأساسية التلفزيونية ويتم عرضها على الأنترنيت) بعنوان The Oath نرى امرأة بقيت في مستشفى مهجور، وكان السبب في ذلك شعورها أنه من واجبها البقاء هناك ومساعدة الناس، لذا من المعقول افتراض أنها اعتنت أيضاً بـRick عندما كان في حالة غيبوبة، ومما يدعم ذلك في الحقيقة هو أن الغرفة كانت قد تغيرت قليلاً لدى استيقاظ Rick مقارنةً مع مظهرها عندما غادر Shane وأغلق الأبواب.

على سبيل المثال كان هناك ثلاث حاملات لأكياس السوائل معلق عليها ثلاث أكياس، وعندما استيقظ كانت هناك حاملة واحدة بكيس واحد فقط، بالإضافة إلى وجود أغطية للسرير لم تكن موجودة في البداية، وتغيُّر الطاولة إلى جانبه والعديد من التغييرات الصغيرة الأخرى، ومن العادل كذلك القول بأن Rick نجا بفضل اعتناء تلك المرأة به.