in

بعض الصور الغريبة والصادمة للأجنة بتخطيط الصدى البطني «الإيكو»، جعلت الأهالي في حيرة من أمرهم!

يمكن للحمل أن يتحول من تجربة جميلة إلى تجربة غريبة وصادمة بعض الشيء، وهذا ما حصل تماماً مع اليوتيوبر (كلوي دونستان) البالغة من العمر 27 عاماً من بيرث في أستراليا. في عام 2015، ملأت السعادة قلب (كلوي) وزوجها (رودهان دونستان) عندما علما أن (كلوي) حامل للمرة الرابعة، حيث أنجبت سابقاً 3 أبناء صغار وهم (إيفان) و(أوتو) و(فليكس)، ولكنهما لطالما حلما بإنجاب فتاة صغيرة. عندما ذهبت (كلوي) لإجراء فحص روتيني لها بعد 6 أسابيع فقط من حملها، لم تكن تمتلك أدنى فكرة عما هي مقبلة عليه.

كانت (كلوي) في الـ 22 من عمرها عندما أنجبت ابنها الأول وخضعت لتخطيط الصدى البطني بالموجات فوق الصوتية، أي أن هذا الفحص ليس غريباً عليها، لذلك لم تكن تتوقع حدوث شيء غريب. بعد لحظات قليلة من الفحص، قالت لها الطبيبة أن ما تراه على الشاشة ليس طفلاً واحداً، إنما هناك 3 أطفال داخل رحم (كلوي)، أي أنها لن تنجب فتاة واحدة فقط، بل ستنجب أيضاً صبيين آخرين.

كلوي وهي حبلى. صورة: Chloe and Beans/Instagram

ما إن تلقت (كلوي) هذه الصدمة حتى أدركت أن عدد أطفالها سيتضاعف، ناهيك عن التكلفة الإضافية التي ستتحملها (كلوي) وزوجها من حفاضات وغيرها من الأشياء، إلا أن عاطفة الأم كانت أكبر وتغلبت على كل هذه المخاوف. خلال الأسابيع والأشهر القادمة، واصلت معدة كلوي بالنمو الهائل لدرجة أنها بدت وكأنها ستلد بأي لحظة. كانت (كلوي) متحمسة للقاء توائمها، ولكن الأمر لا يخلو من المخاطر، فقد قيل لها أنه هناك احتمال كبير بأن تلد قبل شهر أو شهرين من موعد ولادتها، وهو أمر شائع الحدوث في حالتها هذه.

هل يتعذر عليك إكمال قراءة كل المقال الآن؟ يمكنك حفظه في المفضلة والعودة إليه لاحقا..

بدأت (كلوي) وعائلتها بالتجهيز وإعادة تصميم المنزل لاستقبال التوائم الثلاثة، لكن كل الأمور انقلبت رأساً على عقب عندما كشف الأطباء عن شيء مرعب، لسوء الحظ لم يكن جميع الأطفال يتطورون في رحمها بشكل صحيح، فكانت الفتاة عرضةً لمشكلة خطيرة، فبينما كان الصبيان ينموان بشكل طبيعي، كان نمو الفتاة متأخر بأسابيع عنهما.

كلوي و6 من أطفالها في الصورة. صورة: Chloe and Beans/Instagram

عندما أدركت (كلوي) وزوجها أن فتاتهما الصغيرة محرومة من الأوكسجين وباقي المواد المغذية التي تحتاجها للنمو بشكل طبيعي، كان على كلوي اتخاذ قرارٍ صعب، حيث أخبرها الأطباء أنها قد تحتاج عملية قيصرية طارئة ولكنها قد تكون قاتلة للصبين، لذلك كان على كلوي اتخاذ قرارٍ قد يمنح طفلتها فرصة بالحياة، ولكنها بالوقت ذاته، ستعرض حياة الصبيين للخطر. بعد تباحث الأمر مع عائلتها، قررت أنها ستلد جميع الأطفال بعملية قيصرية، ولحسن الحظ كانت العملية ناجحة وتم وضع التوائم في وحدة العناية المركزة على الفور ونقل الدم إليهم.

كان (هنري) أكبرهم حجماً، حيث ولد بوزن أكثر من كيلوغرام ونصف بقليل، أما شقيقه (روفوس) فكان يزيد عن الكيلوغرام الواحد بقليل، أما (بيرل) فكانت صغيرة للغاية، حيث كانت بنصف وزن (هنري)، أي حوالي 600 غرام فقط، كما أنها عانت من نزيف رئوي ونزيف طفيف في الدماغ، والتهابات، ومرض العظام الأيضي الذي تم علاجه بالأدوية. خلال الأسابيع التسعة التالية، استمرت (بيرل) وأشقاؤها بالنمو وأصبحوا أقوى يوماً بعد يوم إلى أن سمح الأطباء باصطحاب (هنري) و(روفوس) إلى المنزل، وبعد أسبوعين انضمت إليهما شقيقتهما (بيرل)، كانت (كلوي) تشعر بالذنب لتعريض حياة طفليها للخطر، ولكنها لم تندم على قراراها بإنقاذ ابنتها.

الآن، يبلغ التوائم الرابعة من عمرهم، وهم بصحة جيدة وسعداء، ولكن في 9 مايو 2020 كشفت (كلوي) وزوجها على الإنستغرام عن مفاجأة غير متوقعة، حيث أعلنت أنها حامل مرة أخرى وبتوأم، فعلى الرغم من خضوعها لعملية ربط مبايض بعد ولادة أطفالها الثلاث، إلا أنها خضعت لعملية عكسية بعدما أدركت أنها لم تنته بعد من بناء عائلتها المثالية.

كلوي دونستون ليست الوحيدة التي كانت تنتظرها مفاجأة أثناء خضوعها لفحص الموجات فوق الصوتية، دعونا نلقي نظرة على بعض صور الموجات فوق الصوتية التي كشفت أشياء غريبة وصادمة:

1. الطفل الشيطان

في الصورة هذه، يبدو الطفل وكأنه عفريت! صورة: Kennedy News and Media

دخلت (إيانا كارينجتون) من ريتشموند في فرجينيا إلى موعد فحصها بالموجات فوق الصوتية على أمل معرفة جنس طفلها، ولكن ما رأته على الشاشة كان شيئاً صادماً للغاية، فعندما نظرت لم تكن متأكدة ما إن كان طفلها بشرياً، فكل ما رأته هو شيء غريب يحدق بها ويشبه الشيطان بعيون واسعة ومرعبة وابتسامة.

إيانا كارينجتون. صورة: Kennedy News and Media

تدخّل الطبيب فوراً ليطمئنها أن الصورة طبيعية للغاية وأن الأطفال يميلون للاختباء من الكاميرا، حيث أظهرت صورة أخرى أن ابنة (كارينجتون) كانت طفلة طبيعية. نشرت (كارلينجتون) صورة الفحص على الفيسبوك وكتبت: ”أنا أحب هذا الطفل الشيطاني“، وانتشرت الصورة بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

2. التدخل الإلهي

هل لاحظتم وجه رجلٍ على يسار الصورة؟ صورة: Alicia Zeek

في بعض الأحيان، لا يكون الطفل فقط هو ما يلفت انتباهنا في صور الفحص. ففي شهر أغسطس عام 2017، أُصيب أحد الزوجين في بنسلفانيا بصدمة عمرهما عندما شاهدا ضيفاً غير متوقع في صورة طفلهما بالموجات فوق الصوتية، فعندما خضعت الأم الحامل (أليشا زيكي) لهذا الفحص، لم يلفت انتباهها هي وزوجها (زكاري سميث) صورة الطفل أولاً، بل كانت الصدمة عندما شاهدا شيئاً في الجانب الأيسر من الصورة يشبه إلى حد كبير يسوع المسيح نفسه.

أنجب هذان الزوجان طفلين وُلدا بعيوب خلقية، فولدت الطفلة الأولى وهي تعاني من «تعدد الأصابع قبل المحوري» مما تسبب بوجود إبهامين في يد واحدة، أما ابنهما فولد بشفة مشقوقة، لذلك اعتبر هذان الزوجان رؤية المسيح داخل رحم الأم ”إشارة“ على أن طفلهما الجديد سيكون بأمان وسيولد بصحة جيدة، وهذا ما حصل بالفعل…

3. طفل صاحب موقف

صورة: Lauren Brown

نعتقد أن الأطفال حديثي الولادة أبرياء للغاية لا يدركون ما يدور حولهم، ولكن يبدو أننا نقلل من تقديرهم، ففي هذا الفحص يظهر الجنين وهو يرفع إصبعه لوالديهم (جانين) و(ريان غودفري) من ميتلون ماساتشوستس.

حدث الأمر ذاته مع (لورين) البالغة من العمر 22 عاماً وشريكها (تشي)، لم يصدق هذان الزوجين ما شاهداه عند استلما صورة طفلتهما بالموجات فوق الصوتية في الأسبوع الـ 19 من الحمل، ولكنهما اعتبرا أنها علامة على أن ابنتهما المستقبلية ستكون شخصيتها قوية، حتى أن طفلة النجمة المشهورة (كاتي بيري) من خطيبها (أورلاندو بلوم) رفعت إصبعها الأوسط وهي في رحم والدتها!

4. هل هذا أرنب؟

صورة: SWNS Media Group

في عام 2016، نشرت أم من فلوريدا صورة الموجات فوق الصوتية التي أُخذت لطفلها في الشهر السابع من الحمل على موقع «ريديت»، كانت هذه الأم قد أجهضت طفلين في الماضي، ولكنها عندما رأت أن جنينها يشبه الأرنب الصغير في رحمها، لم تستطع هي وزوجها سوى الضحك.

5. نقار خشب

صورة: AliceAsya/reddit

في عام 2013، نشرت (أليس آشا) على موقع «ريديت» صورة الموجات فوق الصوتية التي اُلتقطت لطفلها، وكتبت: ”كيف وصل نقار الخشب إلى هنا!“. وفقاً للأطباء، يمكن تفسير هذه الصورة بسهولة، فرأس الطفل في الأسفل، في حين أن فم نقار الخشب هو ساقا الطفل، والجزء الأبيض هو عظم الفخذ، أما الجزء الأسود على اليسار الذي يشبه العين الغريبة العملاقة فهو مجر السائل الذي يحيط بالجنين، أما الجزء الأسود الآخر فهو المثانة.

6. بطة

صورة: alvarado523/reddit

إن كنت تعتقد أن الأمور لم تصل لمستوى الغرابة الذي تتوقعه، فإليك هذه الصورة التي انتشرت على موقع «ريديت» في عام 2013. تفاجأ هذان الزوجان برؤية بطة داخل رحم الأم! هل من المعقول أنها ابتلعت بطة مطاطية في حوض الاستحمام عن طريق الخطأ؟ بعد محاولات عديدة لتفسير هذه الصورة على الموقع، قال بعض المحققين أنه ربما تم إجراء الفحص في وقت مبكر جداً، ورأس البطة هو في الواقع ما يعرف باسم الكيس المحي الذي يعمل مصدراً للعناصر الغذائية للجنين قبل المشيمة، أما الجنين فهو باقي جسم البطة.

7. امرأة حبلى بسيارة؟

صورة: Brewhaus3223/reddit

في عام 2016، دخل الوالد بصدمة كبيرة عندما رأى صورة الموجات فوق الصوتية لرحم زوجته الحامل في الأسبوع 23، حيث تبين أن ما بداخل رحمها يشبه السيارة الرياضية! لم يتمالك الزوج نفسه وانفجر ضاحكاً. فسر الطبيب هذه الصورة الغريبة بأن أنسجة المشيمة حول الطفل يمكن أن تتخذ أشكال غريبة، وهو التفسير الوحيد لظهور سيارة رياضية في رحم هذه السيدة.

8. حامل بمفترس

صورة: Mercury Press & Media Ltd

صُدمت (لي آن سوليفان) البالغة من العمر 29 عاماً عندما اكتشفت وجود ديناصور ينمو جنباً إلى جنب مع ابنتها التي لم تولد بعد.

السيدة (لي آن سوليفان) وصورة الإيكو الخاصة بطفلها. صورة: Mercury Press

في البداية، لم تلاحظ (سوليفان) وجود هذا الديناصور في صورة الموجات فوق الصوتية، إلى أن علقت الصورة على ثلاجتها ولاحظه أصدقائها. لحسن الحظ، هذا الديناصور ليس سوى خدعة ضوئية وأنها بالطبع لن تلد كائناً منقرضاً وضخماً.

9. شبح في الصورة

دققوا النظر جيداً في هذه الصورة، ربما تعثرون على وجه شخص ما. صورة: luigivampa-over9000/reddit

يمكن شرح معظم صور الموجات فوق الصوتية بسهولة، ولكن هذه الصورة الغامضة تسببت بقشعريرة لكل من رآها. في عام 2016، انتشرت هذه الصورة على موقع «ريديت» ولم يتمكن أحد من تفسيرها.

صورة: luigivampa-over9000/reddit

الأمر الغريب بهذه الصورة ليس الجنين، بل ذلك الجسم الشبحي الموجود في الخلف، البعض قال أنه يشبه شيطاناً شريراً، أما آخرون قالوا إنه آلهة هندوسية وملاك حارس، حتى أن البعض قال إنه حورية بحر!

مقالات إعلانية