in

أحذية نايكي تحتوي على ”المياه المقدسة“ تباع في غضون دقائق من إصدارها بمبلغ 3000 دولار للزوج الواحد!

حذاء نايكي الذي يحتوي على المياه المقدسة في نعله

نفذ مخزون إصدار حديث من أحذية نايكي الرياضية، التي حملت اسم Nike Air Max 97 مع نعال شفافة تحتوي على مياه مقدسة من نهر الأردن، في غضون دقائق من إصدارها على الرغم من سعرها الباهض المتمثل في 3000 دولار للزوج الواحد.

حملت هذه الأحذية الرياضية الاسم الرسمي MSCHF x INRI Jesus Shoes تيمناً باليسوع، وقد تم حقن نعالها بمياه مقدسة تم جلبها من نهر الأردن وقيل أنها مباركة على يد أحد القساوسة.

حذاء نايكي الذي يحتوي على المياه المقدسة في نعله

يقال أنه على الرغم من أن الإصدار المحدود لهذه الأحذية قد صُمم من نموذج أحذية Nike Air Max 97 البيضاء كليا، فإن شركة (نايكي) نفسها غير مرتبطة بالمشروع، ذلك أن شركة MSCHF قد اشترت نموذج أحذية نايكي الرياضية السابقة مقابل قيمة معينة ثم طبقت عليها أفكارها الأصلية من أجل أن تخلق أحذية تحمل معنى مجازياً لمعجزة ”السير على الماء“ التي لطالما ارتبط بها اسم اليسوع.

أحذية نايكي تحتوي على المياه المقدسة

إلى جانب المياه المقدسة الملونة باللون الأزرق المتواجدة في نعالها، تتضمن أحذية MSCHF x INRI Jesus Shoes الرياضية على عدة رموز وإيحاءات مسيحية، مثل الآية 25 من إنجيل متّى الرابع عشر التي تتضمن قصة سير اليسوع فوق الماء، ونقطة حمراء واحدة تشير إلى دم اليسوع، وصليب موصول برباط الحذاء الرياضي، وأخيراً وليس آخراً بطانات داخلية برائحة البخور.

حذاء نايكي الذي يحتوي على المياه المقدسة في نعله

لحسن الحظ لم تصمم هذه الأحذية الرياضية على هذا المنوال إلا لتسليط الضوء على مدى السخف الذي وصلت إليه ثقافة التعاون في عالم الأعمال في السنوات الأخيرة، حيث صرح رئيس قسم التسويق لشركة MSCHF وهو (دانييل غرينبرغ) لصحيفة (نيويورك بوسط): ”فكرنا في التعاون الذي حصل بين شركة آريزونا للشاي المثلج وشركة أديداس، لقد كانوا يبيعون أحذية تروج لشركة مشروبات تبيع منتجاتها في محلات البقالة الصغيرة، لذا رغبنا في الإدلاء برأينا حول مدى سخافة مآل ثقافة التعاون بين الشركات. كنا نتساءل: ’ماذا كان التعاون التجاري مع اليسوع ليكون عليه؟‘ كشخص يهودي، أنا شخصياً لا أعرف عنه الكثير سوى أنه مشى فوق الماء“.

أحذية أديداس نتاج التعاون مع شركة (آريزونا) للمشروبات.
أحذية أديداس نتاج التعاون مع شركة (آريزونا) للمشروبات.

لم تمنع الطبيعة الساخرة للمشروع الناس من التهافت على اقتناء الأحذية الرياضية المثيرة للجدل التي نفذ مخزون الشركة منها في غضون دقائق من إصدارها، وذلك بسعر خيالي يبلغ 3000 دولار للزوج الواحد.

أحذية أديداس التي تحتوي في نعالها على مياه مقدسة

جاري التحميل…

0