ميديا

دخلك بتعرف الكلب (يوجي) ذو الوجه البشري؟

الكلب يوجي ورفيقته داريا

شاع بين الناس تداول عبارة أن الكلاب تشبه أصحابها، لكن جروا واحدا بالتحديد كان قد رفع مستوى التحدي ونقل هذا التعبير الاصطلاحي إلى مستوى آخر تماما، وسرعان ما انتشرت صوره في الإنترنيت كالنار في الهشيم.

إليك (يوجي): جرو ينتمي لفصيلة الـ(شي بو) -هي فصيلة هجينة نتاج التزاوج بين فصيلة الـ(شي تزو) والـ(بودل)- ظريف إلى أبعد الحدود، كان قد غزى عالم الإنترنيت مؤخرا ليس لكونه يحوز على مهارات خارقة أو ما شابه، بل أنه بعد أول ظهور لصوره على موقع (ريديت) بدأ الناس يلاحظون أمرا غير اعتيادي على مظهره، ووجهه بالتحديد الذي كان يبدو بشريا أكثر منها ”كلبيًّا“.

الكلب (يوجي) الذي يبلغ من العمر سنة واحدة

الكلب (يوجي) الذي يبلغ من العمر سنة واحدة.

وسرعان ما تداولت صور الكلب (يوجي) على الإنترنيت بعد أن رفعت صاحبته (شانتال ديجاردان) Chantal Desjardins صورا له ولكلبتها الأخرى (داريا)، وهي كلبة تبلغ من العمر ثمانية سنوات تنتمي لفصيلة الـ(شي تزو)، على حسابها على تطبيق (سنابشات)، لا لشيء إلا لكون وجه (يوجي) يشبه وجه إنسان.

(يوجي) ورفيقته الكلبة (داريا) من فصيلة الـ(شي تزو)

(يوجي) ورفيقته الكلبة (داريا) من فصيلة الـ(شي تزو)

يعيش هذا الجرو الآن في (ماساتشوستس) مع رفيقته الكلبة (داريا) ومالكتهما (شانتال)، التي كانت قد اقتنته في شهر أبريل الفارط.

ومنذ نشر صورته هذه على موقع (ريديت) حصدت أكثر من 19 ألف إعجاب، وأكثر من 600 تعليق، وعلق أحد مستعملي موقع (ريديت) قائلا: ”لربما كان ما يجعل وجه هذا الكلب يبدو بشريا على علاقة وثيقة بقصة الشعر قرب منطقة العينين، خاصة الحاجبين“، وأضاف: ”لأن الحاجبين يعتبران من أكثر الخصائص التي تميز البشر عن باقي الكائنات“.

بينما علق آخر قائلا: ”كلما حدقت أكثر في وجه الكلب (يوجي) كلما رأيت نفسي أكثر… لقد بدأ هذا الأمر يفزعني، وكأنني أحدق في نفسي… غريب“.

الكلب يوجي على الأريكة

كتب معلق آخر: ”لقد أخافني الأمر قليلا في البادئ، كما اعتقدت بعدها أن هذا نتاج عملية تبادل أوجه Face Swap تمت بواسطة تطبيق ما“.

وكتب آخر: ”هل بإمكاننا معرفة تاريخ ميلاد هذا الجرو والبحث عمن توفي في ذلك التاريخ بالتحديد علّنا نكتشف روح من احتجزت في جسم هذا الكلب؟“

غير أن صاحبته (شانتال) قالت بأن (يوجي) ألطف كلب على الإطلاق، وأضافت الشابة التي تبلغ من العمر 27 سنة بأن الصور التي ترونها لـ(يوجي) لم يتم تعديلها على الفوتوشوب إطلاقا، فقالت: ”أنا لست مصورة ولا أعرف أي شيء عن التصوير، أعتقد أن ما يجعله يبدو بشريا هو عيناه والطريقة التي ينظر بها إلى الكاميرا“، وأضافت: ”إن الأمر مسلي لأنني لم أره بهذه الطريقة من قبل، لربما كان السبب لكوني معتادة على رؤيته دائما“.

الكلب (يوجي) رفقة مالكته (شانتال ديجاردان)

الكلب (يوجي) رفقة مالكته (شانتال ديجاردان).

كما تابعت (شانتال) بأن (يوجي) مثل أي كلب آخر ولا يختلف عن بقية الكلاب في أي أمر عدا مظهر وجهه البشري بالطبع.

ربما كان شكل عينيه ولونهما البني الفاتح، وما يبدو أنه حاجبان، وشفتاه الورديتان، وقصة فرائه المميزة هي الأسباب التي تمنح وجه (يوجي) انطباع وجه بشري، بل أن البعض ذهب إلى أبعد من ذلك باعتقادهم للوهلة الأولى بأن صوره كانت نتاج عملية تبادل وجه ناجحة باستعمال تطبيق ما.

كما أن رؤية (يوجي) قرب كلب آخر يزيد من قوة الانطباع الذي يخلفه، إلا أنه على الرغم من كونه يبدو ذا وجه بشري إلى أبعد الحدود، فإن السبب الحقيقي وراء ذلك يتعلق بزاوية الكاميرا، والطريقة التي شٌذّب به فراؤه، وحتى الإضاءة لدى التصوير.

ومنذ اشتهرت قصته على الإنترنيت، أخذ الناس يقارنون صوره بصور مشاهير هوليوود على غرار (نيكولاس كايج) و(زاك غاليفياناكيس) و(إد شيران)، و(ليوناردو ديكابريو)، من هؤلاء المشاهير:

(زاك غاليفياناكيس)

”ليقم أحدكم بفحص الحمض النووي هنا“.

(جايك جيلينهال)

”أعتقد أنه يشبه أكثر شخصا آخر عدا (جايك جيلينهال)، لكنني لم أكتشف بعد من هو هذا الشخص“.

أو ربما كان (توفر غرايس)؟

”هذا الكلب هو (توفر غرايس) حتما“.

أو ربما (إد شيران):

”أعتقد أنه يشبه (إد شيران) كثيرا“.

(بول رود): لقد تم فصله عن توأمه (بول رود) أثناء الولادة حتما.

”واو، إنه يذكرني بشكل غريب بـ(بول رود)، لا أعرف لماذا“.

وإن كنت تعتقد عزيزي القارئ بأن (يوجي) يبدو بشريا أكثر منه كلبا، فأنت لست لوحدك، كما أن العلم يدعم اعتقادك هذا، فوفقا لموقع Inverse، يرى الباحثون أن الدماغ البشري مصمم ليفكر في بعض أشكال وجوه الحيوانات على أنها ”ظريفة“ أو ”مشابهة للبشر“، ويطلق على هذه الظاهرة اسم ”مخطط الرضيع“، مما يعني أن البشر يميلون إلى ربط أمور على غرار العيون الكبيرة والوجنات المستديرة بالأطفال أو الرضّع.

وورد في ذات الموقع بعد التمعن في وجه (يوجي): ”ربما كانت نظرة (يوجي) التي تبدو ’حزينة‘ ووجهه المستدير الذي يستحضر في أذهاننا بطريقة ما صورة طفل بشري ’حائر‘ ما يجعل أدمغتنا تعتقد أنه يشبه وجه إنسان“.

الكلب يوجي

عدد القراءات: 1٬536