شخصيات

من هي مارين لوبين؟ 18 معلومة لا تعرفها عنها

مارين لوبين
mm

ها نحن على مقربة من الانتخابات الفرنسية التي ستحدد اتجاه الحكم للسنوات الأربعة القادمة، فإما اليمين والذي يمثله فرانسوا فيون، أو اليسار او اليمين المتطرف وتمثله مارين لوبين حاليا ووالدها سابقا.

قد يكون الشعب الفرنسي قد اختار اليسار للحكم خلال السنوات الأربع السابقة فرأينا قوانين جيدة فيما يخص الحريات الشخصية كتشريع زواج المثليين ومساعداتٍ للشعوب العربية، حيث أعلنت فرنسا عن استقبال 30 ألف لاجئ من المخيمات بغض النظر عن القادمين بشكل غير قانوني أو عن طريق منظمات أخرى، لكن مع الهجمات الإرهابية التي حدثت في فرنسا وأوروبا فقدت الشعوب الغربية ثقتها باليسار، فلم يترشح الرئيس الحالي فرانسوا هولاند للانتخابات القادمة لأنه اعتبر نفسه غير قادرٍ على حماية البلاد، وكانت النتيجة ازدياد قوة اليمين المتطرف فرأينا على سبيل المثال وصول ترامب للحكم في أمريكا. فهل يا ترى سنرى وصول مارين لوبين للحكم في فرنسا؟

لمن لا يعرف مارين لوبين فإليه بعض المعلومات عنها

1. ولدت في 5 آب 1968، ورئيسة الحزب اليميني المتطرف الفرنسي (حزب الجبهة الوطنية). اسمها الحقيقي ماريون

2. أبوها هو جان ماري لوبان مؤسس حزب الجبهة الوطنية، وهي الأخت الصغرى في عائلة مكونة من أم وأب وثلاثة أولاد.

مارين لوبين مع ابيها

مارين لوبين مع ابيها

3. انضمت إلى حزب والدها عام 1986 بعمر الـ18.

4. احتلت المرتبة الأولى كشخص ذي نفوذ وتأثير عام 2011 بحسب مجلة The Time

5. مرت بتجربتي طلاق ولديها 3 أطفال من زوجها الأول.

مارين لوبين

6. كان من المفترض أن تأخذ أختها ماري كارولين مكان الوالد في الحزب.

7. بعد قيامها بالانقلاب على والدها بالحزب تدهورت علاقتهما.

8. لجأت الى مداراة الأقليات في البلاد ”كالمسلمين“ و ”المهاجرين“ في بعض المناسبات.

9. يعتبر البعض أن ترؤسها زعامة الحزب كان بمثابة إنقاذٍ له، حيث ازدادت مكانته وثقله بعد عدة تصريحات تظهر بعض التقبل للمثليين أو للأقليات كالمسلمين في البلاد.

10. يعرف عنها اللجوء إلى الصمت أو إلى كلمات سياسية حازمة ومناسبة خاصةً عند الرد على الحوادث الإرهابية في فرنسا كمجزرة تشارلي إيبدو، لتستغل الفرصة للتنديد بسياسة اليسار المتساهل مع المهاجرين واللاجئين، في سبيل كسب أصوات الناخبين.

11. برنامجها الإقتصادي يشبه مبدئيا برنامج برنامج اليسار المتطرف لكنها تعتمد بشكل عام على فشل منافسيها بحماية البلاد لتظهر قوة أسلوب حزبها في الحكم.

12. من الفئات الشعبية المناهضة لحزبها منظمة فيمينست في فرنسا، اللواتي قمن باقتحام مكان تجمع حزبها عاريات الصدر لعرقلة احتفاله بعيد العمال احتجاجاً على سياسته المتطرفة.

13. من المفاجئ ازدياد أعداد المسلمين الداعمين لها بالرغم من ”آرائها المتطرفة“.

14. إهانة والدها لها علناً لم تثبت عزيمتها من القيام بما هو مناسب ”بنظرها“.

15. يصل راتبها إلى حد الـ11,000 يورو بالشهر أي ما يعادل 12,770$

16. تدعم ترامب وتعد بإخراج فرنسا من الاتحاد الأوروبي، فقد كانت من أشد المشجعين على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حتى أنها وضعت صورة علم المملكة المتحدة كصورة بروفايل على الفيسبوك عند صدور نتيجة البريكسيت.

17. علاقتها بوالدتها أفضل من والدها إلى درجة أنها هي التي ترعى لها أطفالها في غيابها. هذه العلاقة ليست أزلية فقد شابت علاقتهما بعض الخلافات، ومن الأمور التي أغضبتها صورة والدتها التي نشرتها في مجلة Playboy بعد طلاقها عندما كان عمر مارين 19 عام.

والدة مارين لوبين على مجلو بلايبوي

والدة مارين لوبين على مجلو بلايبوي

18. الأحداث الأخيرة في باريس أفقدت الشعب ثقته باليسار واليمين المعتدل لوهلة، مما أدى إلى قرب فوز حزبها بالانتخابات البرلمانية وغيرها، لكن هذا أصبح مستبعداً قليلا بعد تحالف اليمين واليسار المعتدلين ضد حزبها آملين عدم حصول أحداث إرهابية مستقبلاً، لتأتي الحادثة البشعة في نيس عندما قام أحد الارهابيين بقتل مدنيين يحتفلون باليوم الوطني الفرنسي في 14 تموز.

فهل يا ترى ستنجح هي بالانتخابات الرئاسية هذه السنة؟

مقال من إعداد

mm

ماريا حكيم

19 سنة، طالبة لغات و علوم اجتماعية، مهتمة بعلوم الفضاء والأدب والفن

عدد القراءات: 11٬309

تدقيق لغوي: كارمن بطرس.