in

متابعو مسلسل لعبة العروش يزيدون من سطوع إضاءة حلقة معركة وينترفيل ضد ملك الليل، كاشفين عن لحظات وتفاصيل غفل عنها معظم من شاهد الحلقة بألوانها الطبيعية

أخيراً، يبدو أن المرأة الحمراء (ميليساندري) ليست وحدها من يسعها إشعال الأنوار!

بعد عدة شكاوى من طرف عشاق مسلسل «لعبة العروش» حول الحلقة السابقة، والتي مفادها أن الظلمة خيمت على هذه الحلقة مما جعل الرؤية مستحيلة تقريباً بفعل تصويرها السينمائي المعتّم؛ أخذ بضعة عشاق للبرنامج على عاتقهم مسؤولية إضاءة بعض المشاهد المحورية من أجل استظهار ملحمية «معركة وينترفيل».

بإمكاننا تفهم قرار صناع البرنامج في الحفاظ على ”المظهر الطبيعي“ للأحداث، فقد كان واحدٌ من بين الأمور التي حاولوا من خلال هذه الحلقة استظهارها هو أهوال الحرب، وكيف أنه في بعض الأحيان يتعذر عليك حتى رؤية عدوك في الظلام الذي يسود المعارك الليلية.

لقد هاجم «ملك الليل» ليلاً بطبيعة الحال، كما جلب معه عاصفة ثلجية. بالطبع في ظل هذه الظروف ستكون الرؤية منخفضة بعض الشيء.

مثلما أشار إليه موقع Elite Daily، ربما كانت مشاهدة هذه الحلقة بتقنية IMax على شاشة عريضة تجربة مغايرة تماماً، فهناك بكل بساطة إضاءة أكبر في الشاشات الأكبر بفعل الحجم. وعندما تفكر مليا في الأمر، ستجد أن حتى شاشات التلفاز الأكبر حجماً ليست بذلك الحجم الكبير الذي يزيل العتمة عن الحلقة. ناهيك عن مشاهدتها على شاشات الكمبيوتر حيث تصبح البيكسلات عاملاً مهماً جدا، حيث تحولت في هذه الأخيرة الكثير من المشاهد إلى مجرد عتمة غير واضحة، مما جعل المشاهدين يفوّتون على أنفسهم الكثير من اللحظات المهمة.

غراي وورم:

غراي وورم
صورة: سكرين من قناة Hivemind

أجهد اليوتيوبر الذي يحمل اسم Hivemind نفسه كثيراً ولم يتوقف عند زيادة إضاءة المشاهد التي اقتحم فيها جيش الموتى صفوف الـ(آنساليد)، بل قام بعرض شريط فيديو للنسخة الأصلية جنباً إلى جنب مع النسخة المعدلة من أجل استظهار التغييرات في تجربة المشاهدة.

آريا ستارك:

آريا ستارك
صورة: سكرين من قناة Hivemind

ردّ (فابيان فاغنر)، وهو المصور السينمائي لما يعد أطول حلقة حتى الآن في هذا الموسم من المسلسل على هذا النقد الذي طال الإضاءة فيها قائلا: ”لطالما كان مسلسل «لعبة العروش» قاتما جدا وسينمائياً جدا“، وأضاف لبرنامج TMZ: ”حاولنا أن نمنح المشاهد والعشاق حلقة رائعة لمشاهدتها. أنا أعلم أنها لم تكن مظلمة جدا لأنني أنا من قام بتصويرها“.

دينيريس وجون سنو:

دينيريس وجون سنو
صورة: سكرين من قناة Hivemind

غير أنه تحدث بتفصيل أكبر أثناء حواره مع Wired، فقال: ”قرر صناع البرنامج أن هذه الحلقة يجب أن تكون مظلمة. لقد شاهدنا الكثير من مشاهد المعارك عبر السنوات، ومن أجل أن تجعلها ذات صدى وتأثير كبير وأن نهتم أكثر بشخصياتها، يجب أن نعثر على طريقة فريدة من نوعها من أجل عرض القصة..كانت كل مشاهدة مغايرة لها لتكون خاطئة. إن كل ما أردنا أن يراه الناس هو هناك [بدون حاجة إلى إضاءة إضافية]…شخصياً، لا يجب علي أن أرى دائما ما يحدث لأن الأمر يتمحور أكثر حول التأثير والصدى العاطفي الذي يخلفه ذلك“.

تورموند:

تورموند
صورة: سكرين من قناة Hivemind

واصل المصور السينمائي لدى البرنامج شرحه: ”إن مسلسل لعبة العروش هو برنامج سينمائي، ومنه يجب عليك مشاهدته كما لو أنك في دار السينما: في غرفة مظلمة“، وواصل: ”لو يحدث أن تشاهد مشهداً ليلياً في غرفة مضاءة فذلك لن يساعدك على رؤية الصورة بوضوح“.

جون سنو:

جون سنو
صورة: سكرين من قناة Hivemind

استطرد (فابيان فاغنر) القول: ”تتركز جل المشكلة في كون الكثير من الناس لا يجيدون تهيئة ألوان شاشات التلفاز لديهم بالشكل المناسب…كما أن الكثير من الناس أيضاً يشاهدون البرنامج على شاشات الآيباد الصغيرة، وهو الأمر الذي لا ينصف برنامجاً مثل هذا في جميع الأحوال“.

تنانين تضرم النار في الأعداء:

تنانين تضرم النار في الأعداء
صورة: سكرين من قناة Hivemind

بريان أوف تارث تحشد الجنود وتشجعهم:

بريان أوف تارث تحشد الجنود وتشجعهم
صورة: سكرين من قناة Hivemind

دينيريس تمتطي تنينها:

دينيريس تمتطي تنينها
صورة: سكرين من قناة Hivemind

جايمي لانيستر:

جايمي لانيستر
صورة: سكرين من قناة Hivemind

غراي وورم:

غراي وورم
صورة: سكرين من قناة Hivemind

سانسا وآريا:

سانسا وآريا
صورة: سكرين من قناة Hivemind

ساحة القتال التي تسودها الفوضى:

ساحة القتال التي تسودها الفوضى
صورة: سكرين من قناة Hivemind

غوندري:

غوندري
صورة: سكرين من قناة Hivemind

ذا هاوند:

ذا هاوند
صورة: سكرين من قناة Hivemind

بإمكانك مشاهدة المقارنة كاملة من هنا:

نشر كذلك مستخدم (ريديت) الذي يحمل اسم czmanix شريط فيديو قام فيه بصورة سحرية بالتعديل على الحلقة الآنفة من خلال زيادة إضاءتها، فقال: ”أنا أتفهم قرار صانعي البرنامج من وجهة نظر فنية، غير أنني أعتقد أنهم لم يأخذوا بعين الاعتبار محدودية الإمكانيات التقنية التي يعاني منها الكثير من متابعيه“، وأضاف: ”تحدث معظم الأحداث الشيقة بين نسبة إشراق 5 إلى 20 في المائة. تعاني الكثير من شاشات التلفاز من المشاكل بسبب هذه الألوان القاتمة“.

لحظات أخرى ”مشرقة“ من الحلقة:

قتال التنانين
صورة: سكرين من فيديو czmanix على ريديت

يضيف مستخدم الـ(ريديت) السابق: ”كما أن قناة HBO وصناع المسلسل لم يكونوا يدرون أنهم كان بإمكانهم رؤية الكثير بشكل جيد على شاشات تلفازهم، غير أن ما شاهده المتابعون على شاشات تلفازهم، خاصة في غرف مضاءة، كان عبارة عن فوضى“.

لعبة العروش
صورة: سكرين من فيديو czmanix على ريديت

وقد قام متابع البرنامج هذا بالتعديل على إضاءة الحلقة لأنه أراد أن يشاهد ما كان يحدث، ويضيف czmanix: ”لقد قمت بالتعديل على الحلقة مستعينا ببرنامج Lumetri Color من Adobe Premiere Pro. عادة يستخدم هذا البرنامج من أجل تدرج الألوان، لكنني استخدمته من أجل استعادة معظم الألوان الأصلية“.

ملك الليل
ملك الليل. صورة: سكرين من فيديو czmanix على ريديت
(سانسا) و(تيروين لانيستر).
(سانسا) و(تيريين لانيستر). صورة: سكرين من فيديو czmanix على ريديت
تنين
التنين الذي حوّله ملك الليل. صورة: سكرين من فيديو czmanix على ريديت
(جون سنو) يمتطي التنين.
(جون سنو) يمتطي التنين. صورة: سكرين من فيديو czmanix على ريديت
ملك الليل.
ملك الليل. صورة: سكرين من فيديو czmanix على ريديت

جاري التحميل…

0