ميديا

معلومات وحقائق لا تعرفها أبدا عن مسلسل ”بيت من ورق – House of Cards“

مسلسل بيت من ورق House of Cards

تحدّث مخرجو مسلسل هاوس أوف كاردز — وهو المسلسل الرئيسي لشبكة Netflix الحاصد على عدّة جوائز، والذي يدور حول الحياة السياسية في أمريكا والمطبخ السياسي في واشنطن بشخصيته البارزة (فرانك اندروود)؛ السياسي المحنك الذي يمثل صوت الأغلبية في الكونجرس — عن كواليس تصوير المسلسل، مصرحّين عن بضعة أشياء لخصناها لكم في 11 معلومة عن المسلسل:

1. كلمات (ديفيد فينشر) الرائعة:

David Fincher

David Fincher

عندما اجتمع المخرج والمنتج (ديفيد فينشر) بطاقم الممثلين للمرة الأولى في غرفة واحدة، أتيحت له فرصة قول عبارة لطالما أراد قولها للممثلين: ”كل واحد منكم في هذه الغرفة يمثل اختيارنا الأول، لذلك لا تفسدوا الأمر. وإن أفسدتموه فلن أسامحكم أبداً“.

2. تشابه المسلسل مع مسلسل The Wire من إنتاج شبكة HBO:

  • كلاهما تم تصويره في بالتيمور، ميريلاند.
  • الممثل ريج كاثي، الذي يلعب دور (فريدي) مالك مطعم المشويات المرح في هاوس أوف كاردز، شارك أيضاً في موسمين من مسلسل The Wire.
  • المطعم الصغير الذي كان (دوجلاس ستامبر) يلجأ إليه لإتمام صفقاته المشبوهة، يعد أيضا مكاناً أساسياً مستخدماً في سلسلة The Wire. لم يعلم المخرج (ديفيد فينشر) بالأمر، لكنه أثنى على عظمة ذلك المكان، حيث رد عليه مالك المطعم قائلاً: ” أجل، كان المطعم معدّاً لتصوير The Wire ثلاث مرات أسبوعيا“.

3. كاثي وجاريت متزوجان!

الممثل (مايكل جيل) والممثلة (جين اتكينسون)

الممثل (مايكل جيل) والممثلة (جين اتكينسون) متزوجان

الممثل (مايكل جيل) الذي لعب دور الرئيس (جاريت ووكر)، والممثلة (جين اتكينسون) التي لعبت دور وزيرة الخارجية (كاثرين دورانت) بطريقة احترافية، هما في الحقيقة متزوجان!

لم يعلم (ديفيد فينشر) بذلك إلّا عند إعداد قائمة المشاركين في تلك الحلقة.

4. اختيارات كيت:

الممثل سباستيان ارسيلوس Sebastian Arcelus

الممثل سباستيان ارسيلوس Sebastian Arcelus

وقع الاختيار النهائي للممثلة (كيت مارا) التي لعبت دور الصحفية القاسية (زوي بارنز) على الممثل (سباستيان ارسيلوس) لتمثيل دور زميلها الصحفي (لوكاس جودوين).

5. حرقٌ بيد (كيفين سبيسي):

أثناء تصوير اللقطات الترويجية للمسلسل، كان على الممثل (كيفين سبيسي) — الذي لعب دور شخصية (فرانك اندروود) — إمساك علم محترق مما أدى إلى حدوث حرق بسيط في يده، مما اضطره إلى وضع ضمادة عليها. ولهذا السبب تعمّد (اندروود) إسقاط كوب من القهوة الساخنة على يده، تبعه تضميدها في الحلقة التاسعة من المسلسل.

6. تعويذة (ريتشل):

لم يكن من المفترض أن تحصل شخصية العاهرة (ريتشل بوسنر)؛ التي لعبت دورها (ريتشل بروسنان)، على أهمية كبيرة ودور مطوّر في المسلسل. إلّا أن (بو ويليمون)؛ كاتب المسلسل ومؤلفه، قرر أن يمنحها دوراً أكبر بعد التقائه بالممثلة.

7. الخوخة:

الخوخة

الخوخة

إذا كنت من سكان كارولينا الجنوبية، فمن المرجّح أن تكون على دراية بتلك المعلومة؛ حيث أن الخوخة التي تظهر في المسلسل تعدّ موجودة بالفعل في جافني مسقط رأس فرانك اندروود.

8. شوماخر يكسر القواعد:

لم يكن المخرج (جويل شوماخر) قد شاهد أيّاً من حلقات المسلسل الأربعة السابقة عندما تم استدعاؤه لإخراج الحلقة الخامسة. لذا قام بكسر بعض قواعد التصوير التي وضعها المخرج (ديفيد فينشر). حيث قال فينشر فيما بعد أنّه على الرغم من مخالفة شوماخر للقواعد، إلّا أنه قد أحب التعديلات التي أضافها.

9. العديد من الفينشريات!

رغم كتابة (بو ويليمون) معظم المونولوجات القوية في المسلسل، إلا أن الفضل يعود لفينشر في إحدى سطور تلك المونولوجات والتي تعد جملة قالها فينشر ذاته سابقاً، تمثّلت عندما نظر (فرانك اندروود) إلى الكاميرا في إحدى الحلقات قائلاً: ”هل تعلمون ما يعجبني بالبشر؟ إنهم يتجمعون بشكل عظيم“.

حيث حدث الأمر عندما طلب أحد المنتجين من فينشر أن يعامل طاقمه بشكل ألطف، فرد عليه بطريقة هزلية مستخدماً الجملة السابقة. وقام بعدها بسرد الواقعة لويليمون الذي حوّلها مباشرةً إلى نص!

10. حفلة كلير اندروود

مشهد فندق كوتسوورث

مشهد فندق كوتسوورث

مشهد فندق كوتسوورث حيث أقامت كلير اندروود حفلة تبرعات لمؤسستها، تم تصويره في الواقع في مكتبة في ميريلاند.

11. اقتباسات:

في الحلقة الأولى، اقتبس (فرانك اندروود) جملة (فرانك أوكهارت) الشهيرة من النسخة البريطانية للمسلسل والتي تقول: ”أنت بكل تأكيد تظنين هذا.. لكني لا أستطيع التعليق“.

المصادر

عدد القراءات: 8٬794

تدقيق لغوي: ماري بيل حداد.