تصميم وإبداع

شركة تخترع ”طلاء أظافر“ خاص بالأسنان من أجل تزيينها بمختلف الألوان الجميلة

فتيات يضعن طلاء الأسنان لتزيين أسنانهن بمختلف الألوان

يطلق على هذا المنتوج اسم (كروم) Chrom، الذي تعد أبسط طريقة لوصفه بأنه عبارة عن ”طلاء أظافر“ خاص بالأسنان، حيث يخوّلك من تلوين أسنانك بعشرة ألوان متنوعة، كما أنه لا يضمحل من تلقاء نفسه ولا يقوم بتوسيخ الأسنان ويدوم على مدى 24 ساعة كاملة.

إذا مللت من لون أسنانك الطبيعي، أو رغبت في أن تجعلها تطابق لون طلاء أظافرك أو لون ملابسك التي ترتديها؛ بإمكانك الاستعانة بهذا المنتوج المبتكر، الذي يمكننا تسميته عملياً بـ”طلاء الأسنان“ من أجل منحها لونا تفضّله.

يتشكل طلاء الأسنان هذا من تركيبة يزعم أن أطباء أسنان ابتكروها من قاعدة كحولية وخضابات مشابهة للطلاء ذي النوعية الرفيعة، ولا يقوم طلاء الأسنان هذا بتوسيخها كما أنه ليس دائماً، وليس له أي ذوق كذلك حتى يتمكن مستعملوه من الاستمتاع بمذاق أطعمتهم المفضلة بينما يتمتعون بابتسامة ملونة بألوان جميلة.

طلاء الأسنان (كروم)

طلاء الأسنان (كروم) – صورة: موقع toothpolish

يقول (دايفيد سيلفرمان)، مؤسس علامة (كروم) التجارية، لشبكة أنباء (فوكس): ”بدأنا نلحظ أن هذا ابتدأ ليصبح أمراً شائعاً، ابتداء من موضة رائجة في النوادي الليلية وصولا إلى ملحق قد ترتديه قبل ذهابك لعملك اليومي“، واستطرد قائلا: ”ربما قد تقرر الذهاب إلى العمل مع سن واحد ملون بلون يطابق لون ملابسك أو طلاء أظافرك أو لون شعرك“.

لم يتم الإفصاح عن اللائحة الكاملة لمكونات طلاء الأسنان (كروم)، وقال المسؤولون عن المنتج أنهم امتنعوا عن ذلك لأسباب تتعلق بالحصرية وحقوق الملكية، لكن الشركة تؤكد في نفس الوقت على أن منتوجها ”آمن مائة في المائة“ وبالإمكان إزالته بسهولة باستعمال أي معجون أسنان عادي، غير أن أطباء الأسنان مترددون في توقيع عريضة على كون المنتوج آمن، خاصة مع جهلهم باللائحة الكاملة للتركيبة التي يتكون منها.

يقول الدكتور (رامين طبيب): ”ليست لدي أية فكرة عما يوجد في هذا المنتوج وعما إذا كان آمناً استعماله على المدى البعيد. يبدو أن الشركة ترفض الإفصاح عن لائحة مكوناته الكاملة وهو ما تدعوه بخوفها على حقوق الملكية والحصرية. لسوء الحظ؛ ليس هذا سببا كافيا بالنسبة لي لأمنح الضوء الأخضر لاستعمال هذا المنتوج، ذلك أنني لا أعلم تبعاته على المدى الطويل، فقد يكون آمنا بشكل كلي أو قد لا يكون كذلك“، وأضاف: ”إذا كنت سأضع شيئا مثل هذا على أسناني التي ستنقله إلى داخل معدتي ليتم هضمه، فمن حقي أن أعرف ما أنا جاعل في داخل جسمي“.

طلاء الأسنان (كروم) - صورة: موقع toothpolish

طلاء الأسنان (كروم) باللون الأخضر – صورة: chromtoothpolish/Instagram

يقول الدكتور (دايفيد درو)، وهو خبير طب الأسنان في (وودريدج) في نيويورك، لصحيفة الـ(نيويورك بوست): ”لن أشعر بالارتياح إذا ما قلت بأن [طلاء الأسنان] آمن بدون ورقة بيانات سلامة المواد المستعملة فيه، التي تتضمن على لائحة بكامل المكونات الداخلة في تركيبه. أنا لا أنصح بالاستعمال اليومي له دون دراسة على المدى الطويل تثبت كون استعماله آمناً“.

غير أن شركة (كروم) لا يبدو عليها القلق حيال هذا التردد بين مجتمع أطباء الأسنان والشكوك التي تحوم حول منتوجها، في الواقع كانت قد بدأت لتوها العمل على خط جديد لطلاء برّاق.

طلاء الأسنان (كروم)

طلاء الأسنان (كروم) – صورة: chromtoothpolis/Instagram

تدور أسعار طلاء الأسنان (كروم) حول 20 دولاراً للزجاجة الواحدة، والتي بالإمكان اقتناؤها حاليا من موقع الشركة الرسمي.

المصادر

عدد القراءات: 391