ميديا

أفضل أفلام الرعب في القرن الحادي والعشرين

أفضل أفلام الرعب

عندما نتحدث عن أفلام الرعب نتوقع ردود فعل متضاربة، هذا النوع من الأفلام يتطفل على المتابعين ومشاعرهم السلبية كالخوف والقلق والشك، لكن صناعة هذه الأفلام التي شوقت الجمهور على مدى قرن من الزمن تدر الملايين من الدولارات، لذلك من الصعب أن نستغني عنها ببساطة.

لدى نصف سكان العالم علاقة وطيدة مع الرعب، وبالنسبة للكثير منهم فإن هذا النوع من الأفلام يعد منفساً للتخلص من القلق، والحصول على متعة غير مكلفة، وبالتأكيد للإستمتاع بالعبقريات السينمائية الخالدة.

إذا كنت من هواة أفلام الرعب وتحتاج دائماً إلى مشاهدة المزيد منها فإن هذه القائمة هي ما تبحث عنه، أما إذا كنت خبيراً بهذا النوع فرجاءً كن لطيفاً.

من غير العادل أن ندعي أن هذه القائمة كاملة بالطبع وهذا فيه إجحاف بحق صانعي هذه الأفلام، ولكن وجب علينا أن نحاول، والآن إسمح لي بأخذك في رحلة غريبة.

1. فيلم In My Skin لعام (2002)

فيلم In My Skin لعام (2002)

تبدو لك الشخصية الرئيسية في هذا الفيلم كشخص طبيعي للوهلة الأولى، لكن يتغير كل شي عندما يحصل معها حادث في يوم ما، حيث يصبح لديها هوس غريب بجلدها.

تبدأ بالعبث بقشور جروحها الجافة وتتفاقم العادة بالتدريج لتغدو متعةً منحرفة.

2. فيلم Wolf Creek لعام (2005)

فيلم Wolf Creek لعام (2005)

مجموعة من الأصدقاء الرحالة في البراري الأسترالية، ماذا يمكن أن يحصل؟ الكثير.

لدينا رجل كبير السن ومختلّ، يقود شاحنته المتداعية وبالطبع لديه مخططات بخصوص هؤلاء الأصدقاء عدا عن مساعدتهم في إصلاح إطار سيارتهم المثقوب، خلال مشاهدتك هذا الفيلم سيصبح الجو ثقيلاً حولك وستشعر بانقباض في قلبك، لذا حاول أن لا تقضم أظافرك.

3. فيلم Martyrs لعام (2008)

فيلم Martyrs لعام (2008)

ستكون هذه القائمة ناقصة بدون ذكر هذه التحفة الفرنسية – الكندية، ستتعرض لكثير من الصدمات خلال مشاهدتك لهذا الفيلم، وكلما عرفت أقل زادت الإثارة.

في مشهد البدء هناك فتاتان تقتحمان منزلاً، إحداهما تريد الثأر من الأناس الذين اختطفوها عندما كانت طفلة، ستؤدي الأحداث البطيئة نسبياً إلى نهاية مذهلة! لا ينصح أصحاب القلوب الضعيفة بهذا الفيلم.

4. فيلم Splinter لعام (2008)

فيلم Splinter لعام (2008)

لا يوجد مستحيل عندما يكون لديك فريق موهوب، حتى لو كان ابتكار وحش مرعب من شيء عاديّ كشظية من الخشب!

يتمحور هذا الفيلم حول كائن فضائي يشبه شظية خشبية ولديه القدرة على التحكم بأي جسد ميت وإعادته إلى الحياة، وهو لا يخترق الأجساد فحسب، بل يظهر مجدداً لينتشر في جميع الجهات من جديد ليقع فريسته المزيدُ من الضحايا.

هناك أيضاً الكثير من أصوات الطقطقة التي ستشعرك بعدم الراحة.

5. فيلم Lake Mungo لعام (2008)

فيلم Lake Mungo لعام (2008)

في أحد الأيام تغرق طفلة صغيرة في بركة، تحاول العائلة المفجوعة أن تتأقلم مع فقدانها لطفلتها الحبيبة، بالإضافة لمحاولة فهم الأحداث الغريبة التي تحصل في المنزل كل ليلة.

ينصح بمشاهدة هذا الفيلم في العتمة.

6. فيلم Grotesque لعام (2009)

فيلم Grotesque لعام (2009)

لا شيء يفسد موعداً غرامياً لحبيبين مثل اختطافهما من قبل رجل غريب، وبالتأكيد لن يكون هذا اختطافاً عادياً، فالمختطف لا يريد فدية، أو على الأقل ليست فدية نقدية، المختطف رجل مختل لديه غرفة مخصصة للقتل في قبو منزله، وجاهزة للاستعمال.

لا داعي لأن نحذر أصحاب القلوب الضعيفة.

7. فيلم The Silent House لعام (2010)

فيلم The Silent House لعام (2010)

تدور أحداث هذا الفيلم الأرجنتيني حول فتاة ووالدها اللذين ينتقلان للعيش في منزل قديم متهدم. يأتي الليل وتسمع الفتاة أصواتاً في المنزل تدفعها للبحث عن مصدرها.

الفيلم إجمالاً مشوق ويعِد بنهاية رائعة تستحق المشاهدة.

8. فيلم A Serbian Film لعام (2010)

فيلم A Serbian Film لعام (2010)

لا يظهر هذا الفيلم أي رحمة تجاه المشاهِد، فهناك الكثير من المشاهد الدموية والمربكة التي ستكفيك لقرن من الزمن.

تدور أحداث الفيلم عن ممثل أفلام إباحية لا يجد أي فرصة عمل لإعالة عائلته، ثم يحصل لاحقاً على فرصة ستصبح الأخيرة بالنسبة له، وتقوده إلى عالم أقل ما يقال عنه ملتوٍ.

(ملاحظة الكاتب: إشتهر هذا الفيلم بمشهد مقرف جداً ومنحرف وقد يصيبك بالغثيان حقاً، لذا يفضل أن تقرأ عنه قبل أن تقرر مشاهدته ببراءة.)

9. فيلم The Woman لعام (2011)

فيلم The Woman لعام (2011)

هذه المرأة هي الناجية الوحيدة من قبيلتها، ربتها الذئاب وكبرت معها، لكن يقوم محامٍ بالإمساك بها وتقييدها خلال رحلة صيد له ليحبسها في قبو منزله كالحيوانات، تقوم المرأة باستغلال علاقات العائلة السيئة وتتلاعب بالأحداث لصالحها، ولكن هل ستتمكن من الهرب أخيراً؟

يتميز الفيلم أيضاً بموسيقاه الرائعة.

10. فيلم The Tunnel لعام (2011)

فيلم The Tunnel لعام (2011)

يتوجه فريق إخباري لتغطية حدثٍ ما لينتهي بهم المطاف داخل أحد أطول الأنفاق وأكثرها تشعباً تحت المدينة، تضيء قوة خفية هذه الأنفاق واحداً تلو الآخر.

ماذا سيكون مصيرهم وإلى أين ستقودهم هذه الأضواء؟

أطفئ ضوء الغرفة وارفع مكبر الصوت، ستجعلك الأصوات تقفز من مكانك، وهذا ليس إلا نصف الإثارة.

11. فيلم The ABCs of Death لعام (2012)

فيلم The ABCs of Death لعام (2012)

هذا الفيلم عبارة عن عدة أفلام قصيرة لمخرجين مختلفين، كل فيلم يتوافق مع حرف من الأبجدية الإنجليزية، وكل واحد منها أفضل من الآخر.

سوف يُعجب المشاهد بالإنتقال السريع والسلس بين هذه المقتطفات القصيرة، وفي حال كنت كاتباً يبحث عن الإلهام ستجد بالتأكيد ضالتك هنا، وقد يحفزك الفيلم لتأتي بأفكار رائعة.

باختصار، يجب عليك مشاهدته في أقرب فرصة!

12. فيلم V/H/S لعام (2012)

فيلم V/H/S لعام (2012)

تقتحم مجموعة من اللصوص منزلاً لسرقة شريط فيديو نادر، ولكنهم يكتشفون أن هذا الشريط يحوي بعض الأسرار القذرة.

تم تصوير الفيلم بأسلوب الأفلام الوثائقية من منظور الشخص الأول أحياناً، لكن إذا تغاضيت عن ذلك ستجد مجموعة من القصص المتعاقبة التي تحبس الأنفاس.

13. فيلم The Corpse of Anna Fritz لعام (2015)

فيلم The Corpse of Anna Fritz لعام (2015)

يجد ثلاثة أصدقاء أنفسهم أمام جثة الممثلة الشهيرة ”آنا فريتز“ فيغتنمون هذه الفرصة النادرة لالتقاط الصور معها، وينتهي بهم الأمر بقضاء وقت أطول مما كان مخطط له، يلي ذلك بضع ساعات شداد مع آنا التي لم تكن ميتة كما اعتقدنا، وبالطبع تجري مطاردة تكاد لا تنتهي في أروقة طويلة ومع كل منعطف تقترب آنا من حريتها.

14. فيلم Southbound لعام (2015)

فيلم Southbound لعام (2015)

هذه إضافة رائعة أخرى للأفلام التي لم تشاهدها بعد، مع أجسام الفضائيين الطافية في منتصف سماء الصحراء والميتات الشنيعة لن يترك هذا الفيلم الكثير لمخيلتك.

15. فيلم The Witch لعام (2015)

فيلم The Witch لعام (2015)

نستطيع أن نقول بكل ثقة أنك لم تشاهد أي فيلم رعب كرائعة المخرج ”روبرت إيغر“ هذه.

تدور قصة الفيلم عن عائلة تعيش في غابات إنجلترا في القرن السابع عشر، ما لا يعلمونه أن هذه الغابة موطن لساحرة شريرة. أجواء الفيلم وأصالته أهم عاملين في نجاحه، وينتج عنهما نوع غامض من الرعب أحياناً يكون مبهماً وأخرى مباشراً وصريحاً. إنه باختصار تحفة سينمائية ساحرة منذ البدء وحتى النهاية.

16. فيلم Don’t Breathe لعام (2016)

فيلم Don't Breathe لعام (2016)

يخطط ثلاثة أشخاص يافعون لسرقة منزل جندي متقاعد أعمى ولكل منهم سببه الخاص. لا داعي لقول الكثير ولكن سأضيف فقط أن مهمتهم تنقلب رأساً على عقب لتصبح أكثر مما راهنوا عليه.

هناك أيضاً جزء من الفيلم شبيه بفيلم الرعب الشهير ”كوجو“ ما يزيد الفيلم تشويقاً.

17. فيلم Raw لعام (2017)

فيلم Raw لعام (2017)

جميع أفراد عائلة ”جستين“ أطباء بيطريون ونباتيون. بعمر السادسة عشرة تلتحق جستين بكلية الطب البيطري حيث تتعرف على عالم فاسد ومغوٍ لا يرحم. ولأنها تريد أن تندمج فيه بأي طريقة ينتهي بها الأمر بأن تنحرف عن مبادئ عائلتها فتأكل اللحم النيئ لأول مرة في حياتها.

تواجه جستين العواقب لاحقاً عندما تبدأ حقيقتها بالظهور.

18. فيلم Get Out فيلم (2017)

فيلم Get Out فيلم (2017)

يتعامل هذا الفيلم مع مختلف القضايا الاجتماعية بأسلوب متلاعب واستثنائي. تدور القصة عن شاب إفريقي يتوجه للقاء عائلة صديقته البيضاء ليكتشف فيها بعد التفرقة العنصرية المريبة في بلدته الهادئة.

يسيطر الترقب والتوتر على جو الفيلم معظم الوقت لكن مع وجود القليل من الكوميديا. هذا الفيلم لن يسليك فحسب بل سيجعلك تفكر أيضاً.

المصادر

عدد القراءات: 6٬367