in

لماذا يثير هذا اللوح الإعلاني لسلسلة (دراكولا) حيرة الناس خلال النهار ويدهشهم أثناء الليل؟

لوح إعلاني لسلسلة دراكولا

لقد جذبت السلسلة الجديدة بعنوان (دراكولا) من إنتاج شبكة BBC، والتي تم عرضها مع بداية السنة الجديدة، الكثير من الاهتمام والفضول لعدة أمور، أهمها أنه قد تم تأليفها من طرف نفس الفريق الذي ألّف لنا سلسلة (شيرلوك)، وبعض المسلسلات الجديدة على شاكلة (دكتور هو).

ومن أجل أن تستقطب السلسلة اهتمام المشاهدين المحتملين، قام فريق التسويق الخاص بالشبكة ببناء لوح إعلاني خارج عن المألوف، حيث لا تظهر معالمه إلا عندما تغرب الشمس ويأتي الظلام.

من أجل تنفيذ هذه الحيلة، وضع الفريق عدة أوتاد بارزة من سطح اللوح الإعلاني موزعة بدقة متناهية من أجل خلق ظلّ يبدأ بالظهور تدريجيا مع غروب الشمس، وقد وُضع هذا اللوح الإعلاني على أكثر تقاطعات الطرق ازدحاما في كل من لندن وبيرمنغهام.

كيف كان سيكون انطباعك لو أنك رأيت هذا اللوح الإعلاني ليلاً؟

1. وضعت الألواح الإعلانية المبدعة هذه في لندن وبيرمنغهام:

لوح إعلاني لسلسلة دراكولا

2. لقطات متتابعة بفوارق زمنية تظهر ما يحدث عندما تبدأ الشمس بالغروب وتضاء المصابيح:

لوح إعلاني لسلسلة دراكولا

لم تتمكن هذه السلسلة القصيرة، التي تتكون من ثلاثة حلقات فقط والتي أثارت جلبة كبيرة في مطلع السنة الجارية، من استقطاب جمهور واسع مثلما فعلت سابقاتها، وقد عرض النقاد عدة شروحات بهذا الصدد، منها أنها لم تكن ملائمة لعادات المشاهدة لدى الجماهير في سنة 2020، فقد اعتاد الناس على مشاهدة سلاسل كاملة في جلسات واحدة الآن، أما سلسلة دراكولا فقد كانت كل حلقة منها تُعرض في يوم واحد، ناهيك عن كون أفلام وسلسلات الرعب لا تستهوي الكثير من الناس على العموم.

سلسلة (دراكولا) هي سلسلة صغيرة تتكون من ثلاثة حلقات تم عرضها أول مرة على شبكة BBC.

كما انقسم المشاهدون كذلك حول آلية عمل اللوح الإعلاني، فادعى البعض منهم أنه من المستحيل التحكم في النقطة المحددة التي تريد أن يتنهي تقدم الظلال فيها بدقة كبيرة عندما تعرض ضوءاً على طول سطح ما، وأنه لابد أن الفريق استعان بحيلة أضواء خلفية تحت سطح اللوح الإعلاني من أجل إنجاحها.

لو أنك تمعن النظر في صور اللوح الإعلاني من زاوية مختلفة، ستلاحظ أن مصدر الضوء وُضع أمام اللوح الإعلاني وبعيداً عن طول أي من الأوتاد البارزة المشكّلة للظلال، أي أنه يسلط الضوء بطريقة قُطرية بدلاً من تسليطه على طول السطح.

أما التفاصيل الدقيقة مثل الأنياب البارزة، فهي عبارة عن نتوءات ثنائية الأبعاد على الأوتاد نفسها، والتي لا ترى إلا إذا كان الملاحظ في مواجهة اللوح الإعلاني مباشرة.

غير أن المتابعين لم يتوانوا عن التعبير في نفس الوقت عن خيبة أملهم في المسلسل نفسه، حيث قال أحدهم: ”حيلة تسويقية رائعة، لكن سلسلة رديئة“، وقال آخر: ”أكره الاعتراف بهذا، لكن اللوح الإعلاني أفضل من المسلسل ذاته بكثير“.

مقالات إعلانية