تصميم وإبداع

نظرة إلى داخل أغلى شقة تعرض للبيع في نيويورك بمبلغ 65 مليون دولار!

شقة فاخرة في مانهاتن

يتعلق الأمر هنا بشقة «سقيفة» فائقة الأناقة تقع على شارع (سوهو) الراقي في جزيرة (مانهاتن) في نيويورك تم إعادة تحديثها بدقة، وتبلغ مساحتها 745 مترا مربعاً، وهي في نفس المبنى الذي كان يعيش فيه الممثل الراحل (هيث ليدجر) قبل موته المأساوي في سنة 2008. عُرضت هذه الشقة الفارهة للبيع مقابل مبلغ 65 مليون دولار.

وفقاً لصحيفة الـ(نيوروك تايمز)، لو أن المالكين ينجحان في بيع هذه الشقة الفارهة بهذا السعر الخيالي فهي بذلك ستحطم الرقم القياسي لأغلى شقة تباع في وسط (مانهاتن) في نيويورك، حيث تحمل الرقم القياسي حاليا سقيفة (السقيفة هي شقة فاخرة تحتل عادة مساحة كبيرة من آخر طوابق المباني السكنية وناطحات السحاب) تقع في (تشيلسي)، والتي بيعت في شهر مايو الفارط مقابل مبلغ 59 مليون دولار، وذلك وفقا لنفس الصحيفة الآنفة.

وفقا لموقع Curbed New York، فقد بيعت هذه الملكية العقارية التي تشاركت في عرضها للبيع كل من شركتي (كوركوران) Corcoran و(كور للعقارات) CORE Real Estate مرة في سنة 2011 مقابل مبلغ 17 مليون دولار، وقد أمضى الزوجان اللذان اشترياها آنذاك أربعة سنوات كاملة في إعادة تصميمها وتحديثها بشكل دقيق جدا قبل أن يجدا بأنها واسعة جدا ليعيشا فيها لوحدهما ويقررا بيعها على إثر ذلك.

صرح (إريك بيكر) في شركة (كوكوران) للعقارات لموقع (بيزنس إنسايدر): ”إن هذه الشقة التي تقع في شارع (سوهو) هي حقا غير قابلة للمقارنة تماما مع أي شقة أخرى“، وأضاف قائلا: ”خلال كل سنوات حياتي التي قضيتها في مجال العقارات؛ لم أر منزلا بتلك الروعة، مع اهتمام فريد بالتفاصيل ومستوى تعقيد في التصميم لا يضاهى“.

إليك عزيزي القارئ نظرة إلى داخل هذه الشقة المحدثة والفاخرة جدا:

تقع الشقة في ناحية (بروم) في شارع (سوهو) في مدينة نيويورك، الشارع الذي كان في السابق مقاطعة صناعية. تحول الآن هذا الشارع ليصبح منطقة تسوّق واسعة مملوءة بمحلات مصممي الأزياء والعلامات التجارية المشهورة.

شارع (سوهو) الراقي في مانهاتن

شارع (سوهو) الراقي في مانهاتن – صورة: andersphoto/Shutterstock

أمضى المالكون أربعة سنوات كاملة في إعادة تهيئة وتحديث هذه الشقة الفاخرة ذات غرف النوم الأربع، والمتواجدة في مبنى يعود تاريخه إلى سنة 1873، كما ورد في الإعلان الذي يروج للمبنى على أنه: ”موصى عليه“.

تصميم الشقة – صورة: CORE Group Marketing

أكبر حجرة معيشة في المنزل يطلق عليها اسم «الغرفة الكبيرة»، تستمد إنارتها من مناورين اثنين —كوّتين— وستة نوافذ من الحجم الكبير بشكل أقواس تطل على الحي الذي تتواجد فيه الشقة، كما تحتوي كذلك على موقديّ نار اثنين يعملان على الحطب يقعان بمواجهة بعضهما البعض.

حجرة معيشة فاخرة

حجرة معيشة فاخرة – صورة: CORE Group Marketing

تقبع طاولة طعام طويلة تحت واحد من المناور.

طاولة طعام طويلة

طاولة طعام طويلة – صورة: CORE Group Marketing

سيعشق عشاق طهو الطعام بدون شك هذا المطبخ الكبير ويقعون في حبه، إنه مجهز بـ(كونترتوب) بطولٍ يزيد عن المترين، مصنوعٍ من الغرانيت الأسود.

مطبخ فاخر

مطبخ فاخر – صورة: CORE Group Marketing

يحتوي كذلك المطبخ على موقد نار بالإضافة إلى غرفتي مؤن وغرف لتخزين النبيذ.

مطبخ فاخر

مطبخ فاخر – صورة: CORE Group Marketing

يقود إلى الطابق حيث توجد جناح «غرفة النوم الرئيسية» سلالم مصنوعة من الرخام الأسود.

سلالم من الرخام الأسود

سلالم من الرخام الأسود – صورة: CORE Group Marketing

يوجد في الجناح الرئيس موقد نار ومقهى وعشرون خزانة ملابس معدّلة وأبواب فرنسية تفتح على شرفتين مكشوفتين خاصتين ومزدوجتين.

جناح غرفة نوم كبيرة

غرفة نوم كبيرة – صورة: CORE Group Marketing

يحتوي الحمام الرئيس على غرفتي استحمام وحوض استحمام واحد من الحجم الكبير.

حمام فاخر

حمام فاخر – صورة: CORE Group Marketing

يطل حوض الاستحمام الكبير المصنوع من الرخام على إحدى الشرفتين المكشوفتين الخاصتين.

حوض استحمام يطل على شرفة مكشوفة خاصة

حوض استحمام يطل على شرفة مكشوفة خاصة – صورة: CORE Group Marketing

تم تصميم هذه الشقة لتندمج فيها الجوانب الداخلية والخارجية، مع احتوائها على مساحة 340 متر من الجوانب الخارجية الخاصة، كما تحتوي على ستة شرفات معشوشبة وذات مناظر طبيعية مسقية.

الجوانب الخارجية المكشوفة من الشقة مغطاة جزئيا بواسطة سقائف مصنوعة من الزجاج والفولاذ، وفي دكة التسلية هناك موقد نار وكوة لوضع جهاز التلفاز فيها.

شرفة خارجية بسقائف معدنية وزجاجية

شرفة خارجية بسقائف معدنية وزجاجية – صورة: CORE Group Marketing

يوجد حتى حوض استحمام (هوت تيوب)، حيث بإمكان الشاري المحظوظ الاسترخاء بينما يستمتع بمناظر جزيرة (مانهاتن).

حوض استحمام هوت تيوب

حوض استحمام هوت تيوب – صورة: CORE Group Marketing

تأتي هذه الشقة كذلك مع خدمات أخرى متنوعة على غرار خدمة حراسة الأبواب على مدار الساعة، وباحة خلفية حصرية، مع مكانين لركن السيارات محجوزين.

شقة فاخرة في نيويورك

صورة: Getty Images

المصادر

عدد القراءات: 10٬722