معلومات عامة

7 طرق سريعة لفتح زجاجة أي مشروب دون عناء، ودون الحاجة لفتاحة زجاجات

امرأة تفتح زجاجة بأسنانها

كثيرا ما نواجه تلك اللحظة المخيبة عندما نكون بصدد فتح زجاجة مشروب صودا باردة، وفجأة ندرك أن لا أحد فينا يحمل معه فتاحة زجاجات، لكنك لست مضطرا لأن تترك هذا الوضع يسوء ويفسد عليكم وقتا ممتعا بعد الآن، فقد قمنا في مقالنا هذا على موقع ”دخلك بتعرف“ بجمع 7 طرائق من أجل فتح الزجاجات دون الحاجة إلى فتاحة زجاجات:

1. باستعمال إحدى المجلات:

يد تفتح زجاجة بواسطة مجلة

عندما تنتهي من قراءة آخر إصدارات مجلتك المفضلة، احتفظ بها ولا تتخلص منها فقد تحتاجها في أوقات حرجة كهذه: قم بطويها إلى النصف، واجعلها مدققة في إحدى نهاياتها، وضع تلك النهاية أو الزاوية تحت غطاء الزجاجة كما قد تفعله باستعمال فتاحة زجاجات اعتيادية، ثم ارفع بقوة.

2. باستعمال ملعقة:

يد تفتح زجاجة باستعمال ملعقة

إن الملاعق في مطبخك لها عدة استعمالات بالإضافة لتناول الأيسكريم، ومن أجل استعمالها لفتح زجاجة المشروب خاصتك، أمسكها كما تفعل عندما تكون بصدد استعمالها لغرض الأكل، ضعها تحت الغطاء مباشرة، ثم قم برفعها، إنه أمر سهل أليس كذلك؟

3. بواسطة مفتاح عادي:

يد تفتح زجاجة بواسطة مفتاح

نراهن بأنك كنت تظن بأنه ليس بإمكانك استعمال المفتاح لأي شيء سوى لفتح الأقفال، لكن، وكما يبدو عليه الأمر، بإمكانك كذلك استعماله من أجل فتح زجاجة كوكاكولا خاصتك، وبما أنك تحمل مفاتيحك معك طوال الوقت تقريبا، فأنت تقريبا مستعد دائما لفتح أي زجاجة في أي مكان، فقط أحكم قبضتك على عنق الزجاجة ثم ضع المفتاح تحت الغطاء وفوق قبضتك، ثم ارفع ليزول الغطاء.

4. بواسطة حزام:

يد تفتح زجاجة بواسطة حزام

إذا كنت، أو شخص ما بقربك يرتدي حزاما، فهنا يصبح فتح زجاجة أمرا أسهل ما يكون، فقط استعمل سن المشبك كما قد تستعمل فتاحة الزجاجات تماما.

5. بواسط مزيل المشابك:

يد تفتح زجاجة بواسطة مزيل المشابك

إذا كنت، أو أحد أصدقائك أو المحيطين بك تحملون واحدا من مزيلات هذه المشابك، بإمكانك استعماله لفتح غطاء الزجاجة، ويعتبر هذا الحل الأفضل نسبيا، ذلك أنه هو الأسهل من بينها جميعا.

6. بواسطة زجاجة مغلقة أخرى:

يد تفتح زجاجة بواسطة زجاجة أخرى

إن احتمال توفرك على زجاجة كولا أخرى إضافية في برادك كبير، لذا إن حدث وكان الأمر كذلك، استعمل غطاءها من أجل إزالة غطاء الأولى، وهكذا.

7. بواسطة شريط لاصق:

يد تفتح زجاجة بواسطة شريط لاصق

أمسك شريطا لاصقا وقم بلفه حول أعلى عنق الزجاجة عدة لفات، قم بعدها بتدوير الغطاء، وها هي ذي الزجاجة قد فتحت!

المصادر

عدد القراءات: 13٬723