in

إليك أكثر التطبيقات المفيدة لتثبتها على ساعتك الذكية آبل ووتش

ساعات آبل الذكية

لدى الكثير من التطبيقات المتوفرة على الأجهزة التي تشتغل على نظام iOS العديد من التطبيقات المرافقة المخصصة لساعات (آبل ووتش) الذكية، غير أن القليل منها فقط من يسعه تقديم وظائف مفيدة وخصائص مثيرة لمعصم يدك ”الذكي“ هذا.

في مقالنا هذا على موقعنا «دخلك بتعرف»؛ جمعنا لك عزيزي القارئ نخبة تطبيقات ساعات (آبل) الذكية التي تتجاوز تغطية مجرد الأساسيات لتضيف قيمة حقيقية على ساعتك الجميلة:

1. تطبيق Things

تطبيق Things

على الرغم من أن هذا التطبيق يأتي مقابل سعر مرتفع نوعاً ما، غير أنه واحد من أفضل التطبيقات المساعدة على التخطيط وإدارة الجداول اليومية المتوفرة في الأسواق، يجدر بك تجربته عزيزي القارئ علّك تدرك قيمته الحقيقية، خاصة أن لديه تطبيقاً ممتازاً للتثبيت على ساعة (آبل) الذكية. قم بتنظيم حياتك الفوضوية باستعمال هذا التطبيق الذي يجعلك تعرف كل ما يجب عليك القيام به لاحقاً من مهام، مباشرة من معصم يدك.

مع إشعارات ديناميكية بإمكانك التفاعل معها، ومع نسق خاص بساعة (آبل) الذكية واضح وإعلامي بالدرجة الأولى، يعتبر هذا التطبيق مثالا يحتذى به حقاً في كيفية إعداد تطبيقات الساعات الذكية.

من بين خصائص هذا التطبيق كذلك هو قابلية المستخدم في تدوين الملاحظات وإعطاء الأوامر باستخدام الصوت.

السعر: عشرة دولارات من هنا.

2. تطبيق Citymapper

تطبيق Citymapper

على الرغم من التحفظ الذي يكتنف هذا التطبيق، ذلك أنه لا يعمل إلا في مدن معينة في العالم، فإنه تطبيق ننصح به كل من يملك ساعة (آبل) ذكية. إن كنت ممن يستخدمون وسائل النقل العمومية فقد تفضل استخدام ساعة ذكية بدل الهاتف، وفي هذا الشأن يأتي هذا التطبيق متقدما على الجميع في الميدان.

يتعدى هذا التطبيق مجرد كونه امتدادا لتطبيق الهاتف على ساعتك الذكية، إلى جانب قيامه بإيصالك من النقطة «أ» إلى النقطة «ب»، فإنه يأتي مع الكثير من الخصائص والمزايا، من بينها أنه يقوم بوخزك في كل مرة تكون فيها بحاجة إلى مغادرة وسيلة نقلك التي تتواجد على متنها، كما أنه يعمل باستخدام شبكة الهاتف النقال، مما يعني أنه يبقى قادراً على إيصالك إلى وجهتك المقصودة حتى عندما تنسى جلب هاتفك الذكي معك.

السعر: مجاناً من هنا.

3. تطبيق Nike Run Club

تطبيق Nike+Run Club

ما الذي يجب أن يتوفر في تطبيق مخصص لرياضة العدو حتى ينال له مركزاً على معصمك؟ هل عساه يكون قابلا للتشغيل بدون الهاتف النقال؟ إن هذا بالضبط ما يقدمه هذا التطبيق وأكثر.

إن واحداً من أكثر الخصائص المفيدة التي يقدمها هذا التطبيق هو الإرشاد الصوتي، كما أنه يمكّنك حتى من إضافة تسجيلات صوتية لأصدقائك وهم يشجعونك عندما تكون في حاجة لدفعة معنوية.

من بين خصائص التطبيق أيضاً، نظام تعقب بالـGPS، كما يمنحك كذلك نظرة مبسطة على خرائط مناطق العدو المفضلة لديك.

السعر: مجاناً من هنا.

4. تطبيق PCalc

تطبيق PCalc

من المؤسف أن ساعة (آبل) الذكية لا تتضمن آلة حاسبة مبدئياً، خاصة إذا علمنا أن الآلة الحاسبة هي واحدة من الخصائص الأصلية الذكية التي أُدخلت في الساعات منذ زمن طويل. بإمكانك سد هذه الثغرة باستخدام هذا التطبيق الذي يعتبر مثيراً للاهتمام سواء استخدمته على هاتف (آيفون)، أو جهاز (آيباد)، أو ساعة (آبل ووتش).

بإمكانك الوصول إلى عدد كبير من الخصائص المتقدمة، مثل حساب المثلثات، مباشرة من معصم يدك، كما أن الواجهة لن تبدو مكتظة أبداً. ومن مزايا التطبيق أنه يعمل بالتحكم الصوتي، وهذا يكون مفيدا جداً في حالة لم ترغب في أن تلمس أصابعك شاشة ساعتك الذكية.

سعر التطبيق: 10 دولارات من هنا.

5. تطبيق Gymaholic Workout Tracker

تطبيق Gymaholic Workout Tracker

لقد ثبت كون ساعة (آبل) الذكية ذات قيمة كبيرة فيما يتعلق بالصحة واللياقة البدنية والمساعدة على كليهما، وذلك بغض النظر عن التطبيقات التي تستخدمها لهذا الغرض. غير أن تطبيق Gymaholic يتجاوز مجرد تغطية أساسيات اللعبة، حيث يتضمن على رسوم متحركة تريك كيفية أداء التمارين الرياضية بطريقة صحيحة.

بكلمات أخرى، يخلّصك هذا التطبيق عناء عبء الاضطرار إلى تفقد هاتفك في كل مرة تتمرن فيها، ويجعلك تركز أكثر على التمارين في حد ذاتها وأدائها بشكل جيد. يعرض التطبيق على شاشة الساعة الذكية كل شيء ابتداء من وتيرة دقات قلبك إلى برنامج التمارين خاصتك، كما يمكّنك حتى من التحكم في الموسيقى من التطبيق ذاته.

السعر مجاني قابل للترقية، التنزيل من هنا.

6. تطبيق iTranslate Converse

تطبيق iTranslate Converse

عندما يتحدث إليك شخص بلغة لا يسعك فهمها، يجعلك هذا الأمر تشعر وكأنك في المستقبل بحق! وهنا تلجأ إلى ساعة (آبل ووتش) الذكية خاصتك من أجل الحصول على ترجمة فورية من خلال تطبيق iTranslate Converse. لا يعمل هذا التطبيق بشكل مثالي في جميع الأوقات، غير أنه يبقى مفيدا بشكل مثير.

بإمكانك حتى التحدث عبر الساعة التي تحول خطابك إلى اللغة الأجنبية أيضاً، حيث يدعم التطبيق مجموع لغات قدره 38 لغة. كما بإمكانه حتى أن يحزر عن أية لغة يتعلق الأمر بمجرد سماعها بشكل آلي.

السعر مجاني قابل للترقية، التنزيل من هنا.

7. تطبيق Strava

تطبيق Strava

يجب على كل مطوري التطبيقات الذين ينوون بناء تطبيق جيّد يليق بساعة (آبل) الذكية أن يقتدوا بمطوري تطبيق Strava. يحتوي هذا التطبيق على جميع الخصائص المفتاحية التي يتضمنها التطبيق الأساسي الخاص بالهواتف الذكية، ويضعها في معصم يدك بطريقة جميلة وأنيقة، طريقة استُخدمت فيها مقاربة خاصة بالساعات الذكية.

لذا يمكّنك هذا التطبيق من الشروع في تمارينك الرياضية أو الفراغ منها، وأن تلقي نظرة خاطفة على مؤشراتك الحيوية، وأن تتلقى إرشادات صوتية حول خرائط المناطق المفضلة التي تمارس فيها رياضة الجري، والكثير غيره من المهام التي يمكنك من خلاله إنجازها من معصم يدك مباشرة.

يعمل هذا التطبيق دون حاجة إلى وصله بهاتفك الذكي أيضاً.

السعر مجاني قابل للترقية المدفوعة، التنزيل من هنا.

8. تطبيق Carrot Weather

تطبيق Carrot Weather

توجد هناك الكثير من التطبيقات الخاصة بأحوال الطقس التي يمكنك تثبيتها على ساعة (آبل ووتش) خاصتك، غير أن تطبيق Carrot Weather يقف متميزاً من بينها جميعاً، وكل ذلك بفضل واجهته الحدسية والمقتضبة، وبالطبع، كل ما اشتهرت به تطبيقات Carrot من خصائص مميزة.

تعتبر توقعات أحوال الطقس التي يقدمها لك هذا التطبيق على قدر الدقة الذي قد تتوقعه وتأمل في الحصول عليه، ناهيك عن كونك ستحصل مع هذا التطبيق على إمكانية رؤية كل ما هو مهم وكل ما أنت في حاجة لرؤيته على شاشة ساعة يدك فقط، وذلك في شكل أنيق وبسيط.

سعر التطبيق: خمسة دولارات من هنا.

9. تطبيق VLC Mobile

تطبيق VLC Mobile

إن واحدة من أظرف الطرائق التي يمكنك من خلالها استعمال ساعة (آبل ووتش) هو كأداة تحكم عن بعد لجهاز آخر، يجعلك الأمر تشعر وكأنك في أحد أفلام الخيال، وهو ما يمكّنك تطبيق VLC Mobile من القيام به تماماً، حيث يسمح لك بالتحكم في شرائط الفيديو أو المقاطع الموسيقية على أي جهاز آخر بمجرد نقرات بسيطة على شاشة ساعتك.

بالإضافة إلى تشغيل أو إيقاف الموسيقى أو مقاطع الفيديوهات وكذا تعديل جهارة الصوت، يمكنك أيضاً استحضار وتشغيل لائحة الموسيقى المفضلة لديك وكذا مكتبة الموسيقى كاملة مباشرة من معصم يدك. كما يمكنك أيضاً أن تشغل فيلماً على شاشة تلفاز (آبل) خاصتك، ثم تتحكم في كل شيء فيه من ساعة يدك مباشرة.

سعر التطبيق: مجاناً من هنا.

10. تطبيق Just Press Record

تطبيق Just Press Record

من بين الأسباب التي أدت إلى ظهور الساعات الذكية، هو تقليص حجم الوقت الذي يتعين عليك قضاؤه بحثاً في جيبك أو في حقيبة يدك عن هاتفك الذكي، وتطبيق Press Record هو أفضل مثال على الطريقة التي يعمل بها هذا الأمر: إذا وجدت نفسك في حاجة إلى القيام بتسجيل صوتي، فقط أنقر على شاشة ساعة (آبل ووتش) خاصتك وكفى.

بإمكانك مزامنة تسجيلاتك الصوتية على ساعتك وتشغيلها على هاتفك الـ(آيفون). يتضمن هذا التطبيق كذلك وظيفة تدوين ونقل البيانات من صوتية إلى كتابية باستعمال الصوت.

سعر التطبيق: خمسة دولارات من هنا.

11. تطبيق Shazam

تطبيق Shazam

بالحديث عن التطبيقات التي تكون مفيدة على الساعة الذكية أكثر منها على الهاتف، يجدر بنا المرور بتطبيق (شازام) —الذي صارت شركة (آبل) تملكه الآن—. بدون شك، يعلم الجميع الآن وظيفة هذا التطبيق: تنقر مرة واحدة على التطبيق فيحدد لك كل ما تحتاج معرفته عن المقطع الموسيقي الذي تسمعه، من عنوان الأغنية وصولا إلى مؤديها.

على الرغم من أن ساعة (آبل ووتش) لا تتيح لك القيام بالكثير على تطبيقها (شازام)، غير أنه يبقى تطبيقا مفيدا للغاية، ومن المزايا التي تجعله مغرياً هو أنه يمكّنك من تصفح المقاطع الموسيقية التي منحك بياناتها سابقاً، كما يسمح لك ببث عناوين الأغاني على شاشة هاتفك الـ(آيفون) إذا ما أردت تحميلها أو شراءها منه.

السعر مجاني قابل للترقية المدفوعة، التنزيل من هنا.

جاري التحميل…

0