in

دخلك بتعرف ليتلا ديمون، الجزيرة غير المأهولة المغطاة بالسحاب

جزيرة ليتلا ديمون

إنّ جزيرة (ليتلا ديمون) هي جزيرة صغيرة تقع ما بين جزيرة (سوروي) وجزيرة (ستورا ديمون) في جزر الفارو، حيث تعتبر أصغر جزيرة من الثماني عشرة جزيرة رئيسية، حيث أنّ مساحتها أقل من 100 هكتار أي 1 كيلومتر مربع، وهي الجزيرة الوحيدة غير المأهولة من بين جزر الفارو التي تُعتبر بلداً يتمتع بالحكم الذاتي لكن يتبع إدارياً لمملكة الدنمارك.

ما يُميز هذه الجزيرة كونها مُغطاة معظم الوقت بسحبٍ من نوعٍ خاص تُسمى السحب العدسية، حيث تُسمى هذه السحب بهذا الاسم بسبب شكلها الذي يُشبه العدسة، ودائماً ما تكون هذه السحب ثابتة لا تتحرك، لذا عندما تتشكل فوق قمم الجبال أو الجزر كما في حالة جزيرة (ليتلا ديمون)، تبدو كأنها قبعة ملكية ما يمنحنا منظراً طبيعياً فائق الجمال.

جزيرة (ليتلا ديمون) الساحرة
جزيرة (ليتلا ديمون) دون قبعتها السحابية. صورة: Erik Christensen/Flickr
جزيرة (ليتلا ديمون) الساحرة
جزيرة (ليتلا ديمون) نظرة عن كثب. صورة: puffin11k/Flickr

إنّ ثلث الجزيرة الجنوبي عبارة عن جرفٍ بالكامل، أما باقي الجزيرة يؤدي إلى جبل (سلايتيرنير) الذي يبلغ ارتفاعه قرابة 414 متراً، وبسبب هذه التضاريس الصعبة لم يسكن البشر الجزيرة على الإطلاق، لكنها كانت تُستخدم للرعي في العصور الماضية، حيث كان يتم الاحتفاظ بالخراف هناك، حيث ذُكر هذا الأمر وذُكرت الجزيرة في الكتاب الذي يعود إلى القرن الثالث عشر ميلادي الحامل لعنوان (ساجا جزر الفارو) Færeyinga Saga، حيث أنّ ساجا تعني الملحمة في الثقافات الإسكندنافية والجرمانية.

جزيرة (ليتلا ديمون) الساحرة
صورة: Erik Christensen/Flickr

إنّ الوصول إلى شواطئ هذه الجزيرة صعبٌ للغاية وغير ممكن سوى عندما يكون الطقس مثالياً والبحر هادئاً، حيث يمكن تسلق جرف الجزيرة بواسطة حبال موضوعة من قبل مالكي الخرفان، لكن السياح عادةً لا يقومون بزيارة الجزيرة بل يستمتعون بمظهرها الساحر من بعيد عبر قريتي (هفالبا) و(ساندفيك) الموجودتان على جزيرة (سوروي)، أما معظم السياح الذين يقومون بزيارة الجزيرة فهم من هواة تسلق الجبال حيث تشكل هذه الجزيرة مكاناً ساحراً لممارسة هذه الرياضة.

جزيرة (ليتلا ديمون) الساحرة
جزيرة (ليتلا ديمون) الساحرة. صورة: Erik Christensen/Flickr
جزيرة (ليتلا ديمون) الساحرة
جزيرة (ليتلا ديمون) يلتف حولها الضباب. صورة: Erik Christensen/Flickr
ليتلا ديمون
ليتلا ديمون في الشتاء. صورة: Erik Christensen/Flickr

وأنتم ما رأيكم؟ هل ترغبون بزيارة هذه الجزيرة الساحرة؟ أم أنّ رؤيتها من بعيد أمر كافٍ بالنسبة لكم؟ شاركونا أراءكم في التعليقات.

جاري التحميل…

0