in

تعرّف على هذا القصر الفخم والعائم على سطح الماء، والذي يبلغ ثمنه 5.5 مليون دولار!

«الأركوب» أو The Arkup هو عبارة عن يخت فاخر على شكل فيلا، تبلغ مساحة هذا اليخت 400 متر مربع، ويطفو على سطح المال كالقارب ويرتفع في حال حدوث أمواج عالية عن طريق دعائم هيدروليكية تساعد على تثبيت اليخت، كما يُقال إنه قد تم تصميمه لتحمل الأعاصير القوية من الفئة الرابعة، بتكلفة 5.5 مليون دولار!

اليخت العائم
صورة: Arkup

إن كنت من أولئك الذين يعشقون الإبحار والقيام برحلات بحرية ولكنك تتمنى أن تجد يختاً مريحاً يجعلك تشعر وكأنك في منزلك، حسناً الآن يمكنك تحقيق هذه الأمنية! يعتبر هذا اليخت المنزلي من أجمل اليخوت في العالم كما أنه أشبه بسفينة بخارية فاخرة بفضل محركيها الكهربائيين بقوة 100 كيلو واط/272 حصان.

اليخت أثناء إبحاره
صورة: Arkup

يضم هذا اليخت على أربع غرف نوم وغرفة معيشة ومطبخ واحد و4 حمامات وبركة سباحة وأرضية متحركة قابلة للسحب وسقف مغطى بالألواح الشمسية لتوليد الكهرباء، كما يحتوي على خزان للمياه بسعة 4 آلاف جالون نادراً ما يجف بفضل تزويده بنظام تنقية مياه الأمطار، أي باختصار يمتاز هذا اليخت بخاصية الكتفاء الذاتي مما يتيح لك العيش فيه لفترة طويلة طالما لديك ما يكفي من طعام.

غرفة المعيشة
غرفة المعيشة داخل الأركوب. صورة: Arkup
غرفة المعيشة
تبلغ مساحة اليخت نحو 404 متر مربع. صورة: Arkup

على الرغم من أنه لم يتم تصميمه لتحمل ظروف البحر القاسية جميعها إلا أنه يمكن لهذا المنزل العائم الارتفاع فوق سطح الماء بمساعدة أربعة دعائم هيدروليكية، حيث يمكن أن يرتفع حوالي الـ 9 أمتار.

المطبخ
المطبخ. صورة: Arkup

صرح أحد مصممي يخت «أركوب» (نيكولاس دروين) لصحيفة (ميامي هيرالد): ”لا يمكننا مقارنة القدرة الملاحية مع سرعة اليخت ولكن يمكن استخدام يخت الـ «أركوب» في جزر البهاما أو جزر فيرجن البريطانية“.

غُرفة نوم تطل على المحيط
اليخت موجود حالياً في مدينة ميامي الأمريكية. صورة: Arkup

تصل سرعة يخت الـ «أركوب» إلى 7 عقدات ويبلغ مداها 20 ميل بحري يمكن زيادتها عبر استخدام البطاريات الإضافية والمولدات الاحتياطية، أي أن هذا اليخت ليس مصمم لمغامرات الإبحار الطويلة. كما قال (دروين): ”إنها أشبه بمنزل أكثر من كونه قارب ولكنك بالتأكيد ستشعر أنك تعيش فوق سطح الماء“. يتميز هذا اليخت أيضاً بمساحته الواسعة أي أنك لن تشعر بالاهتزاز كما أنك لن تخشى أن تحطم رأسك أثناء تنقلك داخل اليخت.

سطح اليخت
يطل سطح اليخت على الماء. صورة: Arkup
يحوي الطابق الأول من اليخت 4 غرف نوم، كل واحدة مزودة بحمام خاص بها. صورة: Arkup

يمكنك أن تجرب يخت «أركوب» مقابل 5.5 مليون دولار، ولكن وفقاً لما نشرته شركة «أركوب» لصناعة اليخوت يمكنك طلب اليخوت المنزلية مقابل 2.267.000 دولار.