in

أكثر من 30 صورة مزيفة ومضللة، ولكنها منتشرة على الإنترنت على أنها حقيقية

13. صورة مزيفة للمستشارة الألمانية ”أنجيلا ميركل“ وهي في زيارة للسعودية تُظهر شعرها المُغطى:

صورة مزيفة للمستشارة الألمانية ”أنجيلا ميركل“ وهي في زيارة للسعودية تُظهر شعرها المُغطى

حدث كل هذا الأمر عندما قررت المستشارة الألمانية زيارة السعودية وصرحت قائلةً: ”لن أغطي شعري هناك“، بدأت بعض الصور أثناء الزيارة بالظهور على وسائل التواصل الإجتماعي وهي تُظهر شعر ميركل المُغطى وبدأت الأقوال تصدح هنا وهناك، وبدأت الإتهامات توجه نحو التلفزيون السعودي الرسمي الذي قام بتغطية شعر المستشارة بهذه الطريقة.

هذه ليست مزحة، انتشرت هذه الصورة على تويتر وقامت بتغريدها الجيوسياسية المستقلة اللبنانية ”سارة عبد الله“ والتي أُعيد تغريدها (retweet) أكثر من 20,000 مرة، وعلقت سارة على تغريدتها قائلة: ”صدقوا أو لا تصدقوا، هذا ما فعلته الدولة التي لم يمض على انضمامها لمجلس حقوق المرأة عدة أيام، حجب شعر المستشارة الألمانية ميركل“.

حقيقة هذه الصورة:

أول من نشر هذه الصورة هي صفحة ”خسة“ على فيسبوك، وهي صفحة ساخرة ناقدة للمجتمع وللتعصب الديني، قامت بهذا التعديل لغرض المزاح ومحاولة تسليط الضوء على معاملة السعودية السيئة للمرأة كنوع من التوعية، ولكن سرعان ما انتشرت هذه الصورة على مواقع التواصل الإجتماعي حتى اعتقد أغلب الناس أن هذه الصورة حقيقة.

وقال المتحدث باسم الصفحة لشبكة ”INews“: ”عندما قدمت هذه المرأة القوية إلى المملكة لم يفعل النظام السعودي أي شيء، ولكنه يتباهى بعضلاته أمام النساء السعوديات المستضعفات فقط“.

جاري التحميل…

0