in

20 معلومة قد لا يعرفها العلويون عنك

20 معلومة قد لا يعرفها العلويون عنك

بعدما ظلت دخلك بتعرف تصمم على أننا لا بد أن نعرف ونعرف ونعرف 20 معلومة قد لا نعرفها عن العلويين، كان لابد لأحدهم أن يخبر العلويين أننا رقم صعب كذلك، وإذا كنا لا نعرف بضع أشياء عنهم فقد أتي اليوم الذي نرد فيه على كل ما قيل ونسرد 20 معلومة قد لا يعرفها العلويون عنا كذلك.

المعلومة الأولى: من نحن؟

وبما أننا نمثل باقي الطوائف والأديان والمعتقدات كافة، فنحن نتحدى العلويين أن يعرفوا تحديدًا من نحن من الأساس.

المعلومة الثانية: أين نسكن؟

في البر والبحر والجو ولا أحد بمقدوره تحديد وجهتنا من العلويين أو غيرهم، إلا إذا كنا نتحدث مع الحكومة لا قدر الله.

المعلومة الثالثة: سني وأربي لحيتي.. لماذا؟

قد لا يعرف العلويون أن تربية اللحية كانت بسبب لسعات أشعة الشمس الحارقة وليست لسبب ديني ما بداية، ولكن السنة جعلته ملمح ديني بعدما تجادل النبي محمد مع بعض المجوس حول تربية الشارب وحلاقة اللحية أم تربية اللحية وحلاقة الشارب، وهكذا أصبحنا بلحية وبدون شارب وبدون عقل أحيانًا.

المعلومة الرابعة: المسيح لم يولد في رأس السنة ولكن شبه لهم

قد لا يعرف العلويون أن ميلاد المسيح لا علاقة له برأس السنة الميلادية، بل أن هناك موعدان له، الـ25 ديسمبر وأصبح 7 يناير بعد تعديل خطأ قديم في التقويم القبطي، وبعضنا يحتفل في التاريخ الأول والبعض الآخر في التاريخ الثاني، أما رأس السنة فقد يكون عيد ميلاد بابا نويل.

المعلومة الخامسة: المسيح مجددًا

قد لا يعرف العلويين أننا كمسيحيون لا نعتقد بتعدد الآلهة ولكنه واحد تمثل في نفسه وفي يسوع وفي الروح القدس مثل الشمس تخرج نورًا، وبالطبع لا يعد علي بن أبي طالب إله لدينا.

المعلومة السادسة: هندوس ولا نعبد البقرة

قد لا يعرف العلويون وربما قد لا يعرف المسلمون.. حسنا، قد لا يعرف العالم كله أننا لا نعبد البقرة في الحقيقة ولكننا نقدسها كرمز للعطاء، كما يقدس المسلم الكعبة ويقدس المسيحي الصليب ويقدس الملحد شركة مارفل للإنتاج السينمائي.

المعلومة السابعة: سنة وشيعة وأحمدية

معظم العلويين لا يعرفون عن طوائف الإسلام سوى أنها تنقسم ما بين سنة وشيعة، وكل طائفة منهما تنقسم إلى طوائف أخرى، ولكن هناك الطائفة الأحمدية التي بدأت على يد ميرزا غلام أحمد مجدد القرن الرابع عشر الهجري، وهو بالنسبة للأحمدية المسيح الموعود والمهدي المنتظر معًا، توفيرًا للنفقات ربما.

المعلومة الثامنة: زواج القاصرات في اليهودية

في اليهودية 13 سنة للذكر و12 للأنثى هو سن مناسب للزواج، حالما ينتهوا من كتابة واجباتهم المنزلية بالطبع.

المعلومة التاسعة: أيضًا الزواج في اليهودية

تعدد الزوجات مسموح في اليهودية دون عدد محدد، وليس من حق الزوجة أن تعترض عليه أو تمنعه، ولكن يجب عليه أن يعدل بينهنّ في كل شيء، ولا يحقّ له أن يسكنهنّ في بيت واحد.

المعلومة العاشرة: زواج القاصرات عند السُنة

انظر معلومة رقم ثمانية مع إمكانية خصم بعض السنوات حسب كثير من الروايات.

المعلومة الحادية عشر: أيضًا الزواج في الإسلام

انظر تعدد الزوجات في المعلومة التاسعة مع إضافة عدد 4 زوجات فقط.

المعلومة الثانية عشر: الزرادشتية

قد لا يعرف العلويون أن أول من اخترق الغلاف الجوي ليست بعثات ناسا ولا الاتحاد السوفيتي، ولكنه نبي المجوسية زرادشت في معراجه إلى السماء لمقابلة الرب على ظهر كبير الملائكة.

المعلومة الثالثة عشر: محمد يلحق بزرادشت

أضاف محمد نبي الإسلام البراق كوسيلة مواصلات إلى السماء وقادها بجوار كبير الملائكة أيضًا.

المعلومة الرابعة عشر: ناسا والأديان

قد لا يعرف العلويون أنه بناء على المعلومتين السابقتين فأول من ذهب في رحلة للسماء قبل ناسا كان زرادشت، وأول من فعل ذلك على ظهر مركبة وليس ملاك هو محمد، وبدون سبب؛ وجب التنبيه أن علي بن أبي طالب لم يفعلها.

المعلومة الخامسة عشر: نبي اليهود يقتل حجرًا بحجر

لا يعرف العلويون أن اليهود يؤمنون بأن بالنبي موسى قاتل مع حجر بحجر حتى أنهى عليه، حينما سرق حجر ملابسه وهرب وركض هو خلفه وأمسك به وبدأ في قتاله.. في قتال الحجر.. نعم.

المعلومة السادسة عشر: مكرر

المسلمون الذين ضحكوا على القصة السابقة، في الحقيقة هم يؤمنون بنفس قصة قتال موسى والحجر لأنها ذكرت في الأحاديث الصحيحة للنبي محمد.

المعلومة السابعة عشر: بابا نويل قديس مسيحي

قد لا يعرف العلويون أن شخصية بابا نويل تعود إلى القديس نيكولا، الذي اعتاد توزيع الأكل والملبس على الفقراء في إحدى مناطق آسيا دون أن يكتشف أحد هويته حتى وفاته.

المعلومة الثامنة عشر: تكملة للمعلومة السابعة عشر

قد لا يعرف العلويون كيف عرفنا أن بابا نويل هو القديس نيكولا طالما كان يخفي هويته حتى وفاته، وللأمانة، نحن لا نعرف كيف عرفنا أيضًا.

المعلومة التاسعة عشر: نعرف كل شيء عن العلويين

قد لا يعرف العلويون أننا الآن نعرف كل شيء عن العلويين بفضل مقال 20 معلومة قد لا نعرفها عن العلويين.

المعلومة العشرين: نهاية الزمان الشيعي

ما لا يعرفه العلويون أن الشيعة يؤمنون بأن المهدي المنتظر قد ولد بالفعل لكنه مختبىء في سرداب ليخرج في آخر الزمان ويملىء الأرض قسطا وعدلا بعد أن ملئت ظلما وجورا، ثم بالطبع تنتهي الحياة لأنه ”آخر الزمان“ ولا احد سيستمتع بهذا العدل للأسف.

جدير بالذكر أننا قد علمنا من أحد مصادرنا الخاصة السرية داخل موقع «دخلك بتعرف» وسوف نطلق عليه اسم وهمي حتى لا يُكشف وليكن «عشي سفيان»، أن دخلك بتعرف تستعد لطرح معلومات جديدة عن العلويين في الفترة القادمة بما أننا قد عرفنا بالفعل الـ20 معلومة التي كنا قد لا نعرفها، وهو الأمر الذي سنقابله في «خسة» بكل حسم وحزم، وربما بمقال آخر.

جاري التحميل…

0