in

5 من أكثر المنحرفين في التاريخ وكيف غيروا العالم

تشارلي تشابلن

تشارلي تشابلن

كان الممثل الإنجليزي (تشارلي شابلن) الذي عاش بين 1889 و1977 أحد أكثر نجوم هوليود شهرة، وكان الممثل الأكثر شهرة في عصر السينما الصامتة، وواحداً من عظماء الشاشة الفضية على الإطلاق.

بالإضافة إلى كونه رائدًا أحدث ثورة في التمثيل والكوميديا، كان (تشابلن) أيضًا منحرفًا جنسيًا، حيث كان يحب إقامة العلاقات مع الفتيات اليافعات والصغيرات في السن، لدرجة تسببت له بالفضائح وأوقفت مساره الفني وتم نفيه من الولايات المتحدة الأمريكية.

اتهم (تشابلن) بكونه تسبب في الإساءة إلى سمعة ”مقابلات اختيار الممثلين“، حيث أصبحت جميع شخصيات هوليوود التي تملك السلطة وأصحاب القرار في تلك المقابلات، متهمين بأنهم يطلبون خدمات غير لائقة من الممثلات المبتدئات ليتم قبولهن في تلك الاختبارات. وقام (تشابلن) باستخدام «بطاقات التسمية التوضيحية» الخاصة بالأفلام أثناء الاختبارات كطريقة لتحفيز الممثلات الطموحات على القيام بتصرفات وأفعال إباحية جريئة بشكل متزايد، حتى أنه كان يقنع بعضهن بالوقوف أمامه وهن عاريات تماماً.

كان لدى ممثل السينما الصامتة ميل إلى العربدة والحفلات الماجنة، والتي أحب أن ينظمها مع صديقه وزميله نجم الأفلام الكوميدية (فاتي آرباكل). توقفت تلك الحفلات في أعقاب فضيحة هزت البلاد في عام 1921، حيث اتُهم (فاتي آرباكل) باغتصاب امرأة حتى ماتت وحوكم بتهمة القتل. وعلى الرغم من تبرئته لم تستأنف حفلات العربدة التي كان يقيمها كل من (تشابلن) و(آرباكل).

مع ذلك فإن أعظم فضائح (تشابلن) كانت قد نشأت عن ميله إلى إقامة العلاقات مع النساء الأصغر سناً، وكان مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي (ج. إدغار هوفر) المنحرف بدوره هو أيضاً، يكره الميولات والاتجاهات السياسية لـ(تشابلن) واستخدم فضائحه الجنسية لشن حملة تشويهية ضده. وفي عام 1944 حوكم (تشابلن) لمخالفته قانون ”مان“، الذي يحظر نقل النساء عبر خطوط الدولة لأغراض جنسية. تمت تبرئة (تشابلن) لكن سمعته تضررت بشدة.

في عام 1952 وبينما كان (تشابلن) في لندن لحضور العرض الأول لأحد الأفلام، ألغت وزارة العدل الأمريكية تأشيرة دخول الممثل البريطاني، وأعلنت أنه سيتعين عليه تقديم مقابلة بشأن آرائه السياسية وأخلاقه قبل التمكن من دخول الولايات المتحدة مجدداً. قرر (تشابلن) عدم إزعاج نفسه بالأمر وتكبد عناء تلك المقابلات، وقطع علاقاته مع الولايات المتحدة واستقر في سويسرا.

جاري التحميل…

0